آبل تعيّن رئيس مصممي تيسلا السابق.. ولكن لماذا؟

ترك أندرو كيم عمله كرئيس مصممي تيسلا لكي ينضم إلى آبل، حيث انضم لها في ديسمبر الجاري، في حين أكد حسابه على انستجرام أن يومه الأول كان الثلاثاء الماضي، ما أثار العديد من التكهنات بان الشركة تعمل مجدداً على صناعة سيارة خاصة بها.

وقد عمل كيم من قبل في مايكروسوفت على تصميم واجهة ويندوز 10 ومنتجات مثل HoloLens وXbox One S، وبعد عمله بها لثلاثة سنوات ونصف انتقل إلى تيسلا حيث ساهم في تصميم العديد من السيارات بما في ذلك موديل 3 وS وX وY بالإضافة إلى رودستر 2020 وشاحنة سيمي وفقاً لملفه الشخصي في لينكدان.

تيسلا

وقد أفادت التقارير إلى أن آبل كانت مهتمة بصناعة سيارات ذاتية القيادة لسنوات عديدة، وقد أوضح تيم كوك مؤخراً بأن طموحات الشركة أكبر من السيارات، حيث أنها تطمح إلى تطوير أنظمة القيادة الذاتية، وعلى الرغم من ذلك فإن توقيت تعيين كيم بعد تعيين مهندس السيارات الرئيسي في تيسلا سابقاً دوغ فيلد إلى آبل أيضاً يشير إلى أن طموحات الشركة قد تغيرت مجدداً.

مواضيع مشابهة

وكيم وفيلد ليسا من انتقلو من تيسلا إلى آبل فقط هذا العام، فقد ذكرت وكالة CNBC الإخبارية أن عملاقة التقنية قد عينت العشرات من موظفي صانعة السيارات الكهربائية السابقين على مدار عام 2018.

وختاماً، مع خلفيته في تصميم واجهة المستخدم الخاصة بمايكروسوفت، فمن المحتمل ألا يكون عمل كيم في آبل موجهاً للسيارات، ولكنه سيعمل على تصميم منتجات آبل الجديدة القادمة بما في ذلك نظارات الواقع المعزز الجديدة.

اقرأ أيضاً: تيسلا تخفض أسعار سياراتها بنسبة 25% في الصين.. ولكن لماذا؟

شارك المحتوى |