ابل تعلن عن الجيل الجديد من أيباد وأيباد برو مع معالجات M2 وميزات جديدة

  • جميع أجهزة أيباد تستخدم منافذ USB-C الآن.
  • ألوان جديدة ومشرقة لأجهزة أيباد من الجيل العاشر.
  • أيباد برو الجديد يميز قلم Apple Pencil حتى عندما يكون بعيداً عن شاشته.
  • شريحة M2 وكاميرا تتيح تصوير الفيديو الاحترافي في أيباد برو الجديد.

 

بعد شهر من الإعلان عن الجيل الجديد من هواتف أيفون وساعات Apple Watch، أقامت شركة ابل حدثها الثاني لخريف 2022 لتعلن فيه عن تحديث أجهزتها اللوحية من طراز أيباد وأيباد برو وإضافة العديد من الميزات التي كانت منتظرة في السابق.

 

جميع أجهزة أيباد الجديدة تدعم اتصالات الجيل الخامس في إصدارات الشبكات الخلوية، كما تدعم جميعها تقنية Wi-Fi 6 عالية السرعة. كما تم تحسين الكاميرات وباتت لوحة مفاتيح ماجيك كيبورد متاحة حتى لأجهزة أيباد الجيل العاشر. ومع تحديث نظام iPadOS 16، سيكون هناك الكثير من الميزات الجديدة القادمة.

 

أيباد (الجيل العاشر)

 

ابل تعلن عن الجيل الجديد من أيباد وأيباد برو مع معالجات M2 وميزات جديدة

 

شهد جهاز أيباد التقليدي التغيير الأكبر ربما مقارنة بالأجيال السابقة مع التخلي عن الحواف التقليدية مقابل حواف نحيفة كما تلك التي تم تقديمها في أيباد برو وأيباد اير في العام الماضي. حيث توسعت شاشة الجهاز اللوحي إلى 10.9 بوصة بدلاً من 10.2 في الإصدار السابق.

 

بالإضافة للشاشة الأكبر، فقد تم تزويد أيباد من الجيل العاشر بشريحة A14 bionic كترقية على شريحة A13 المستخدمة في الجيل السابق. ولإضافة المزيد من التنوع وقابلية الاستخدام للجهاز الجديد، سيكون مع منفذ USB-C بدلاً من Lightning Port كما أنه سيدعم استخدام لوحة مفاتيح ماجيك كيبورد التي تضيف إليه قابلية الكتابة السريعة واستخدام لوحة اللمس.

 

سيتوفر أيباد الجديد بأسعار تبدأ من 1849 درهم إماراتي \ ريال سعودي لإصدار Wi-Fi، و2449 درهم إماراتي \ ريال سعودي لإصدار الشبكات الخلوية. وسيكون متوفراً بداية من اليوم عبر متجر الشركة ومن يوم الأربعاء 26 أكتوبر في المتاجر المختلفة.

مواضيع مشابهة

 

أيباد برو الجديد

 

ابل تعلن عن الجيل الجديد من أيباد وأيباد برو مع معالجات M2 وميزات جديدة

 

بعد إصدار العام الماضي الذي أضاف شرائح M1 عالية الأداء والمستخدمة للحواسيب إلى أجهزة أيباد برو، أعادت شركة ابل الكرة لكن مع إضافة شريحة M2 الجديدة لتقديم أداء أسرع وأكثر سلاسة من السابق والاستمرار بدفع إجهزة أيباد برو كبديل للحواسيب المحمولة، وبالأخص مع ميزة “منظم الواجهة” التي تسمح باستخدام العديد من النوافذ على الشاشة معاً بشكل مشابه لما هو متاح في الحواسيب.

 

كانت الإضافة الأولى المثيرة للاهتمام هي أن جهاز أيباد برو الجديد سيتمكن من تحسس قلم Apple Pencil 2 حتى عندما لا يلامسه. حيث تم تزويد الشاشة بطبقة خاصة تتحسس وجود القلم حتى بعد 12 ميليمتر وتتبع حركته والزاوية الموضوع بها للسماح بالعديد من الاستخدامات الجديدة.

 

ابل تعلن عن الجيل الجديد من أيباد وأيباد برو مع معالجات M2 وميزات جديدة

 

وبينما بقي التصميم والألوان دون تغيير، فقد شهدت الكاميرا الخلفية لأجهزة أيباد برو ترقية مهمة باتت تسمح لها بتصوير الفيديو عالي الدقة والجودة مع تثبيت بصري قوي. وبالنظر إلى أن الجهاز يدعم قائمة مستمرة بالتوسع من برمجيات التعديل والمونتاج الاحترافي، فقد وصفت الشركة جهازها الجديد بأنه استديو سينمائي متكامل يسمح بكل الخطوات بداية من التصوير وحتى المونتاج والرندرة.

 

يتوفر أيباد برو بقياسين مختلفين، حيث سيبدأ سعر أيباد برو 11 بوصة من 3299 درهم إماراتي \ ريال سعودي لإصدار Wi-Fi و3899 درهم إماراتي \ ريال سعودي لإصدار الشبكات الخلوية. فيما سيبدأ سعر أيباد برو 12.9 بوصة من 4599 درهم إماراتي \ ريال سعودي لإصدار Wi-Fi و5199 درهم إماراتي \ ريال سعودي لإصدار الشبكات الخلوية. وسيتم إصداره في نفس تواقيت إصدار أيباد من الجيل 

شارك المحتوى |