مايكروسوفت تقوم بعملية إعادة هيكلة كبيرة

ذكرت  تقارير أن مايكروسوفت تعتزم الإعلان عن خطة كبيرة لإعادة الهيكلة من أجل تعزيز قدرتها على مواجهة التغييرات التي تشهدها سوق التكنولوجيا مع سيطرة الأجهزة المحمولة و خدمات الإنترنت على هذا السوق.

 

عملية إعادة الهيكلة ستتضمن إنشاء وحدة جديدة متخصصة في خدمة الحوسبة السحابية و المنتجات التي تستهدف المؤسسات و الشركات برئاسة ساتيا ناديلا الذي يرأس حالياً قطاع الخوادم في مايكروسوفت.

 

في الوقت نفسه سيتولى جولي لارسن جرين رئيس قطاع نظام التشغيل ويندوز حالياً كل أنشطة إنتاج الأجهزة و المعدات في الشركة مثل جهاز ألعاب الكمبيوتر Xbox و الكمبيوتر اللوحي سيرفس، في حين سيرأس قطاع خدمات الإنترنت كي لو مع إمكانية إضافة حزمة تطبيقات البرامج المكتبية أوفيس و غيره من التطبيقات إلى هذا القطاع بما في ذلك خدمة محرك البحث بينج.

مواضيع مشابهة

 

و سيتولى تيري مايرسون رئيس قطاع ويندوز فون المسؤول عن إنتاج أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة و الذكية مسؤولية قطاع ويندوز أيضاً. و سيتولى توني بيتس الرئيس الحالي لقطاع Skype مسؤولية كل أنشطة التطوير.

 

عملية إعادة الهيكلة ستعزز سيطرة الرئيس التنفيذي ستيف بالمر على الشركة رغم انتقادات الخبراء له و اتهامه بالفشل في الانتقال بالشركة من مرحلة التركيز على تطبيقات الكمبيوتر المكتبي إلى الأجهزة المحمولة.

 

 

شارك المحتوى |
close icon