مشكلة الايفون يطفي ويشتغل على التفاحة تظهر وتختفي

مشكلة الايفون يطفي ويشتغل على التفاحة تظهر على الأغلب عند الانتقال من الإصدار التجريبي إلى الإصدار الرسمي لتحديث الآيفون. فإذا كان على جهاز الآيفون جيلبريك وتم تحديثه على سبيل المثال. كما تحدث هذه المشكلة دون سبب مباشر كذلك. وتوصف مشكلة الايفون يطفي ويشتغل على التفاحة بأنه لا يمكن تشغيل الآيفون أو إيقاف تشغيله بسبب هذه المشكلة. ومن هنا سنتعرف على طريقة حلها من خلال الخطوات التالية:

 حل مشكلة الايفون يطفي ويشتغل على التفاحة من خلال تطبيق Fixppo

يمكن حل مشكلة الايفون يطفي ويشتغل على التفاحة من خلال تطبيق Fixppo دون فقدان محتويات جهاز الآيفون. ويحتاج هذا التطبيق لحل المشكلة وجود جهاز كمبيوتر وكيبل الشحن الخاص بجهاز الآيفون والجوال نفسه. ولحل المشكلة باستخدام التطبيق يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق Fixppo من خلال الرابط التالي والنقر على تحميل المجاني لتنزيل التطبيق.
  2. النقر على إصلاح نظام Apple.
  3. اختيار الوضع القياسي (حفظ  البيانات) من خلال الشاشة الظاهرة.
  4. توصيل جهاز الآيفون عن طريق كيبل الشحن الخاص به بجهاز الكمبيوتر، ثم النقر على التالي.
  5. يبحث التطبيق عن طراز الجهاز ونسخة برنامج ثابت ( نسخة IOS) المتوافقة مع جهاز الآيفون، ثم النقر على تحميل.
  6. تحميل نسخة البرنامج الثابت ( نسخة IOS) على جهاز الكمبيوتر.
  7. بعد انتهاء تحميل نسخة IOS، النقر على البدء.
  8. القيام بوضع جوال الآيفون على وضع الاسترداد وهو موصول بالكمبيوتر.
  9. إذا كان الجوال الآيفون 6 و 6+ يتم وضعه على وضع الاسترداد عند الضغط على زر التشغيل وزر Home معاً. حتى تظهر شاشة سوداء نرفع يدنا عن زر التشغيل مع الاستمرار بالضغط على زر Home.
  10. ويوضع آيفون Se على وضع الاسترداد من خلال الضغط على زر خفض مستوى الصوت وزر التشغيل وهو موصول بالكمبيوتر.
  11. أما آيفون X، Xs ، وXr، و Xs max، و11، وباقي أجهزة الآيفون التي لا تحتوي على أزرار، يتم وضعه بوضع الاسترداد من خلال الضغط على زر رفع مستوى الصوت مرة واحدة وزر خفض مستوى الصوت مرة واحدة والضغط باستمرار على زر التشغيل.
  12. يبدأ البرنامج بتنزيل نسخة IOS تلقائياً على الآيفون وإصلاح جميع الملفات مع الاحتفاظ بالبيانات.

وبهذه الطريقة يكون قد تم حل مشكلة الايفون يطفي ويشتغل على التفاحة بطريقة سهلة ومضمونة مع الاحتفاظ بالبيانات التي على الجهاز.

مواضيع مشابهة

 حل مشكلة الايفون يطفي ويشتغل على التفاحة من خلال تحديث أو استعادة الايفون

كما يمكن حل مشكلة الايفون يطفي ويشتغل على التفاحة من خلال تحديث الايفون باستخدام برنامج iTunes الممكن تحميله على جهاز محمول يعمل بنظام Windows 10، بهذه الطريقة يمكن حل مشكلة الايفون يطفي ويشتغل على التفاحة بدون فقدان بيانات الايفون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1.  التحقق من تحديث الويندوز بآخر إصدار من ويندوز 10.
  2. تنزيل أو تحديث برنامج iTunes من خلال متجر مايكروسوفت.
  3. تحميل آخر إصدار لجوال الآيفون الذي تريد حل مشكلته من خلال الرابط التالي. ثم اختيار نوع الجهاز.
  4. تظهر قائمة تحتوي على جميع أنواع هواتف الآيفون والقيام باختيار طراز الجوال منها.
  5. تظهر عدة ملفات لتحميلها، يمكن تحميل الملفات التي باللون الأخضر فقط أما الملفات التي باللون الأحمر تكون ملفات لا يمكن تحميلها أبداً، ثم النقر على تنزيل.
  6. التحقق من تحميل الملف ونزوله بشكل كامل في ملف التنزيلات على جهاز الكمبيوتر ويكون حجمه تقريباً 4 جيجابايت وأن لا يكون الملف المحمل ناقص وفي هذه الحالة يتوجب إعادة تحميله.
  7. فتح تطبيق iTunes، ثم وصل جوال الايفون بجهاز الكمبيوتر من خلال كيبل الشحن.
  8. القيام بوضع جوال الآيفون على وضع الاسترداد وهو موصول بالكمبيوتر.
  9. إذا كان الجوال الآيفون 6 و 6+ يدخل بوضع الاسترداد بالضغط على زر التشغيل وزر Home معاً، حتى تظهر شاشة سوداء ثم ترك زر التشغيل مع الاستمرار بالضغط على زر Home .
  10. أما لجوال الآيفون Se من خلال الضغط على زر  خفض مستوى الصوت وزر التشغيل وهو موصول بالكمبيوتر.
  11. أما جوال آيفون X، Xs ، وXr،Xs max، و11، وباقي أجهزة الآيفون التي لا تحتوي على أزرار يتم إدخالها بوضع الاسترداد من خلال الضغط على زر رفع مستوى الصوت مرة واحدة وزر خفض مستوى الصوت مرة واحدة حتى تظهر شاشة سوداء والضغط باستمرار على زر التشغيل.
  12. تظهر شاشة تعريفية بالآيفون، ثم تظهر رسالة  للاختيار تحتوي على خيار الاستعادة أو التحديث، وبعدها النقر على تحديث، ثم  النقر على موافق ثم التالي.
  13. الضغط باستمرار على زر Shift بجهاز الكمبيوتر والنقر على تحديث لنختار مكان تنزيل ملف لآخر إصدار للآيفون الذي تم تحميله مسبقا في ملف التنزيلات، ثم اختيار فتح، لتظهر رسالة محتواها يفيد أنه إذا كان لا يمكن تحديث الآيفون فيستحسن استرجاع إعدادات المصنع، ثم النقر على تحديث.

اذا لم يتكمن جوال آيفون من العمل بعد إعادة التشغيل  فيكون حل مشكلة الايفون يطفي ويشتغل على التفاحة من خلال استعادة إعدادات المصنع وحذف كل بيانات الجهاز، ويمكن استعادة إعدادات المصنع من خلال تكرار نفس الخطوات السابقة التي تم ذكرها لتحديث الايفون من خلال استبدال النقر على خيار التحديث بالنقر على خيار الاستعادة. وبعد اتباع جميع الخطوات السابقة تكون قد  حلت المشكلة بنجاح.

شارك المحتوى |
close icon