أشهر تطبيقات تنسيق الملابس للايفون والاندرويد

تطبيقات تنسيق الملابس من التطبيقات المفيدة لأصحاب الأجهزة الذكية، سواء من الرجال أو النساء. فهذه التطبيقات تقوم فكرتها على إدخال الملابس والأزياء الموجودة لدى المستخدم في التطبيق حتى يشكل قاعدة بيانات خاصة بأزياء المستخدم وذوقه في اختيار الملابس. لذلك فهي توفر وقتاً طويلاً على المستخدم، وتزوده بأفكار كثيرة حتى ينتقي مظهراً خارجياً مناسباً لمهام يومه. وفي هذا المقال نستعرض أبرز تلك التطبيقات ومزاياها.   

ما هي أشهر تطبيقات تنسيق الملابس ؟

تتضمن أبرز التطبيقات الخاصة بمجال تنسيق الملابس كلاً مما يلي:

تطبيق Smart closet

يؤدي تطبيق Smart closet مجموعة متنوعة من الوظائف المجتمعة في مكان واحد. فهذا التطبيق يساعد المستخدم في ترتيب وتنظيم الملابس في خزانته، وإنشاء سجل خاص بمظهره الخارجي، جنباً إلى جنب مع مشاركة أزواج الملابس التي قام بمواءمتها. ويتيح هذا التطبيق كذلك استعراض أفكار الموضة والأزياء لدى الأفراد الآخرين المهتمين بهذا المجال. ويوجد في هذا التطبيق كذلك خيار التسوق لشراء الإكسسوارات والعناصر التي تحسن المظهر الشخصي للمستخدم. وعموماً يتميز هذا التطبيق بأنه مخصص للملابس النسائية والرجالية، وهو إلى ذلك متوفر مجاناً لأنظمة أندرويد وiOS. ولكن يوجد خيار الاشتراك الشهري أو السنوي ضمن التطبيق، فهذا الخيار يتيح مزايا إضافية لا توجد في الإصدار المجاني.

  1. رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي: من هنا.
  2. رابط تحميل التطبيق من متجر آبل: من هنا.

تطبيق Pureple

يعرف هذا التطبيق بأنه من تطبيقات تنسيق الملابس المجانية المتاحة في أنظمة أندرويد وiOS. ويتميز هذا التطبيق باحتوائه على تصنيف تلقائي يتيح للمستخدمين ترتيب وتنظيم الملابس حسب عوامل مختلفة، مثل الموسم أو اللون أو العلامة التجارية أو المناسبة الاجتماعية. ويتيح هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية التخطيط المسبق للأزياء التي يريدون ارتداءها، فضلاً عن تقديم اقتراحات بخصوص المظهر الخارجي التي يمكن تصميمه اعتماداً على قطع واحدة من الملابس. ويستطيع المستخدم كذلك استلهام الأفكار بشأن مظهره الخارجي من الأزياء والتصاميم التي يعرضها المستخدمون الآخرون.

تطبيقات تنسيق الملابس

  1. رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي: من هنا.
  2. رابط تحميل التطبيق من متجر آبل: من هنا.

تطبيق Stylebook

يتاح هذا التطبيق مجاناً في متجر آبل الإلكتروني، وهو إلى ذلك يتيح للمستخدمين تنظيم الملابس وتجميعها وتنسيقها لتكوين مظهر وأزياء جميلة. ويوفر هذا التطبيق كذلك ميزات أخرى للمستخدمين، مثل خيار قوائم أزياء العطلات ومتجر الشراء ضمن التطبيق. ويتيح كذلك أداة إحصائية مثيرة للاهتمام لاستعراض الملابس التي لم يسبق للمستخدم ارتداؤها سابقاً، أو موضات الأزياء التي فاتته دون أن ينتبه إليها. ويمكن للمستخدم كذلك تصفية نتائج الملابس والعناصر والأزياء حسب مواصفاتها، مثل عنصر اللون.

تطبيقات تنسيق الملابس

  1. رابط تحميل التطبيق من متجر آبل: من هنا.
مواضيع مشابهة

تطبيقات تنسيق الملابس ، تطبيق My Wardrobe

يتاح هذا التطبيق مجاناً للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، وهو إلى ذلك بسيط الاستخدام. فهذا التطبيق يساعد المستخدم في تنظيم الملابس الموجودة لديه، وتنسيق الملابس مع بعضها بما يلائم المناسبات الاجتماعية المختلفة. ويتميز تطبيق My Wardrobe بحصوله على تقييم عالٍ في متجر جوجل بلاي، خاصة لسهولة استعماله ولقلة الإعلانات داخله مقارنة بالتطبيقات المشابهة. ومع ذلك لا يحتوي هذا التطبيق على ميزة التسوق، لذلك لن يعطي المستخدمين أي اقتراحات لمشتريات قد تحسن المظهر الخارجي لديهم. وهذا الأمر ربما يشكل نقطة سلبية قياساً بـ تطبيقات تنسيق الملابس الأخرى.

  1. رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي: من هنا.

تطبيق Your Closet

يتاح هذا التطبيق في متجر جوجل بلاي حصرا، وهو إلى ذلك يتيح للمستخدمين تصنيف وتنظيم ملابسهم وأزيائهم حسب المواعيد أو خطط السفر لديهم. ويتيح هذا التطبيق ميزة مفيدة للمستخدم، فهو يعرض له شكل ملابسه مع الإكسسوارات أو الأحذية الموجودة لديه، أو التي ينوي أن يشتريها. وهذا الأمر مهم جداً للمستخدم لكي يعرف أي الملابس والعناصر هي المناسبة له. وتوجد في هذا التطبيق أيضاً ميزة إضافية، فهو يحفظ بيانات المستخدمين حتى عندما يستبدلون أجهزتهم، ولكن شريطة أن ينسخوا تلك البيانات نسخاً احتياطياً في جوجل درايف.

  1. رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي: من هنا.

تطبيق Cladwell

يتاح هذا التطبيق في متاجر قوقل بلاي أو آبل، وهو إلى ذلك يختلف عن تطبيقات تنسيق الملابس السابقة. فهذا التطبيق ليس مجانياً، وإنما يتطلب من المستخدم الاشتراك به حتى يستفيد من خدماته ومزاياه. ويسعى هذا التطبيق إلى مساعدة المستخدمين في اختيار ملابسهم اليومية، ومنحهم أسلوباً فريداً في انتقاء وتنسيق الأزياء. ولا بد قبل استخدام هذا التطبيق من دفع رسوم الاشتراك الموزعة ضمن فئتين؛ الفئة الأولى هي عضوية التطبيق وتبلغ تكلفة الاشتراك فيها نحو 4،37 دولار أمريكي (يعتمد هذا الأمر على نوعية الاشتراك، سواء أكان شهرياً أو سنوياً. وأما الفئة الثانية فهي عضوية البرنامج، وتتضمن الحصول على دورة تدريبية مدتها 6 أسابيع لتعلم كيفية إنشاء خزانة ملابس مثالية وشاملة. وتتضمن تكلفة الاشتراك بهذه العضوية قرابة 18،70 دولار أمريكي لمدة 12 شهراً.

تطبيقات تنسيق الملابس

  1. رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي: من هنا.
  2. رابط تحميل التطبيق من متجر آبل: من هنا.

تطبيق Pronti AI – Outfit Maker

يفيد هذا التطبيق في مساعدة المستخدمين في اختيار الملابس الجديدة. ويساعدهم كذلك في تنسيق الملابس لجعل مظهرهم أكثر أناقة. فهذا التطبيق يختار الملابس حسب نوع المناسبة الاجتماعية، سواء أكانت حفلة خيرية أو نزهة خارجية أو اجتماع عمل. وعلى غرار تطبيقات تنسيق الملابس السابقة، يجب على المستخدم تزويد التطبيق بجميع الملابس الموجودة في خزانة منزله حتى يستطيع تحليل ذوقه في اختيار الأزياء. فهو يركز تحديداً على العناصر المفضلة للمستخدم، والزي المناسب للطقس الحالي. ويحتوي هذا التطبيق كذلك على مجموعة أزياء من كبرى الشركات التجارية والمصممين. ويتميز تطبيق Pronti AI بسهولة استخدامه لتنسيق الملابس يومياً، فضلاً عن إمكانية مشاركة الملابس في برامج المحادثة والشبكات الاجتماعية. ومع ذلك يحتمل أن يتعطل التطبيق في أثناء الاستخدام.

  1. رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي: من هنا.
  2. رابط تحميل التطبيق من متجر آبل: من هنا.

في الختام

تعرفنا في هذا المقال على تطبيقات تنسيق الملابس المتاحة للأجهزة الذكية في متجر جوجل بلاي أو متجر آبل. وشرحنا أبرز الميزات الخاصة لكل تطبيق، وما يوفره للمستخدمين من خدمات ومزايا تساعدهم في تنسيق الملابس حسب المواعيد والعطلات والمناسبات. وذكرنا كذلك إن كانت تلك التطبيقات مجانية أو مدفوعة.

شارك المحتوى |
close icon