إعلان “كاندي كراش” يضيء سماء نيويورك باستخدام الدرونز

⬤ ظهر إعلان كبير للعبة “كاندي كراش” الشهيرة في سماء مدينة نيويورك الأمريكية باستخدام طائرات مسيرة (درونز).

 

⬤ تم استخدام 500 طائرة مسيرة لصنع شكل الإعلان وحركته في السماء والتي بدت وكأنها من الخيال العلمي.

 

⬤ أثار الإعلان جدلاً واسعاً بين معجب بالابتكار والكثير من المعترضين على هذا الأسلوب التسويقي “الفظ”.

 

تسببت إعلان كبير للعبة “كاندي كراش” (Candy Crush) الشهيرة بالكثير من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي. حيث ظهر الإعلان في سماء نيويورك مساء أمس الخميس، واستخدم 500 طائرة مسيرة (درون) مع أضواء معلقة عليها.

 

أظهر الإعلان شعار سلسلة الألعاب التي تعرف بكونها من أوسع ألعاب الهواتف الذكية انتشاراً. وأتى بمناسبة الذكرى العاشرة لإطلاق اللعبة الأصلية من السلسلة وشكل أكبر شاشة عرض في المدينة المعروفة بلوحاتها الإعلانية الهائلة.

 

 

مواضيع مشابهة

حيث حصلت إصدارات اللعبة المختلفة على مليارات مرات التحميل عبر مسيرتها. وبينما لا تزال ألعاب كاندي كراش واسعة الشعبية، فهي بعيدة عن فترة مجدها في العقد الماضي، حيث كان من الصعب العثور على هاتف ذكي لا يتضمن لعبة من السلسلة على الأقل لبعض الوقت.

 

تسبب إعلان كاندي كراش الجديد بالكثير من الجدل في مختلف الأوساط. حيث أشاد البعض بكونه استخداماً مميزاً ومسلياً للطائرات المسيرة (الدرونز). فيما استنكره الكثيرون واعتبروه فظاً وتعدياً على المساحة الخاصة بالكثيرين كونه يضيء سماء المدينة.

 

بشكل مثير للاهتمام، كان الإعلان موجهاً لمدينة نيويورك، لكنه انطلق من ولاية نيوجيرسي القريبة على الضفة الأخرى لنهر هودسون. حيث تحظر مدينة نيويورك استخدام الطائرات المسيرة تماماً، لكن وبالنظر لكون نيويورك ونيوجيرسي متلاصقتين، فقد أضاء الإعلان سماء نيويورك من الولاية القريبة.

 

تبدو الضجة المرافقة للإعلان مشابهة للاعتراضات التي تتكرر كل حين حول الإعلانات الفضائية التي تستخدم الأقمار الصناعية للإضاءة في سماء الليل والعرض للمليارات حول العالم. حيث يرى الكثيرون أن ذلك اختراق لمساحة يفترض ألا تغطيها الإعلانات.

 

إعلان "كاندي كراش" يضيء سماء نيويورك باستخدام الدرونز
إعلان بالدرونز في سماء شنغهاي الصينية

 

يذكر أن إعلان نيويورك المثير ليس الأول من نوعه. بل أن هناك الكثير من الإعلانات التي تستخدم الدرونز في تشكيلات مثيرة، لكنها الغالبية العظمى من هذه الإعلانات تظهر في الصين ولا تنتشر في البلاد الأخرى.

شارك المحتوى |
close icon