محرك بحث للاطفال امن ويدعم اللغة العربية ومجموعة من البدائل

حتى الأطفال أصبحوا يرتادون محركات البحث للوصول إلى ما يرغبون سواء كان الأمر ترفيهيًا أو تعليميًا، لذلك لم يعد الأمر مقتصرًا على الكبار في استخدام محركات البحث؛ وانطلاقًا من ذلك فقد ألحّت الحاجة على ضرورة وجود محرك بحث للأطفال آمن ويدعم اللغة العربية، ويجدر التنويه أن التكنولوجيا قد طرحت كمًا وفيرًا من الخيارات المتاحة أمام الآباء لفتح الأفق أمام أبنائهم لاستخدام محركات بحث للأطفال بعد الاطلاع على أفضل محرك بحث للاطفال امن ويدعم اللغة العربية ومجموعة من البدائل المماثلة لذلك.

محرك بحث للأطفال

جاءت محركات البحث الموجهة بالدرجة الأولى للأطفال للحماية من أي شيء أو نتيجة بحث قد تخدش طفولتهم وبراءتها، لذلك فقد استدعت الحاجة بإلحاح إلى وجود محرك بحث يقوم بفلترة النتائج ويمنع الوصول العشوائي إلى المحتوى الإباحي والإجرامي والعنصري للحيلولة دون التأثير نفسيًا عليهم، ولذلك فقد توجهت الشركات المطوّرة للبرمجيات إلى تدشين العديد من محركات البحث التي تحافظ على الطفولة وتحميها من الشرور الخارجية، ولذلك قررنا الوقوف طويلًا على افضل محرك بحث للأطفال آمن ويدعم اللغة العربية.

كما يمكنك العمل مليًا على التصفح الآمن للأطفال حتى تحول دون وصول كل ما يخالف الشريعة الإسلامية والثقافة والعادات والتقاليد، بذلك فإن الوالدين مسؤولين عن الأبناء في الوقاية من أي خطر معنوي الذي قد يتحول إلى ملموس في حال مواجهة مثل هذه المخاطر.

أفضل محرك بحث للأطفال آمن ويدعم اللغة العربية 

انطلاقًا من مسؤوليتنا في ضرورة حماية المجتمعات من الآفات الفكرية التي تغزوها، والتي تتزايد تدريجيًا مرة تلو الأخرى، ولذلك قررنا الحديث عن هذا الموضوع، وذلك على النحو الآتي:

Kiddle محرك بحث للأطفال آمن 

من محركات البحث التي لاقت رواجًا مؤخرًا وتمكنت من الحصول على ثقة الوالدين في تحقيق الأمان للأبناء خلال التصفح عبر الإنترنت، ومن أهم المعلومات الواجب الوقوف عليها حول محرك Kiddle محرك بحث للأطفال آمن ما يلي:

  • يعد محرك Kiddle من المحركات الآمنة الملائمة للفئة العمرية التي تتخطى 4 سنوات.
  • من المحركات المرئية التي توفر للمستخدم إمكانية مشاهدة النتائج المرئية التي تخلو تمامًا من أي مخالفات للطفولة.
  • استعراض نتائج مختارة يدويًا بواسطة المحررين لتكون آمنة وملائمة للطفولة بنسبة 100%.
  • توفير محتوى قيم طفولي جدًا حيث يسهل الفهم والاستيعاب ويطغى عليه طابع البساطة.
  • فلترة كافة النتائج.
  • تمكين الآباء من توظيف أدوات الرقابة الأبوية للسيطرة على ما يشاهده الأطفال.
  • جلب النتائج من مواقع آمنة وتصل نسبة الموثوقية بها إلى 100% تقريبًا.
  • الحظر القطعي لأي نتائج سلبية أو تخدش الطفولة ترتبط بالكلمات المفتاحية المخالفة.
  • للوصول إلى محرك بحث للأطفال Kiddle انقر هنا مباشرةً.

 kidzsearch 

جاء Kidzsearch ليناسب الفئة العمرية التي تفوق 10 سنوات، وحتى تتعرف على هذا الباحث المميز اطلع على الخصائص والمواصفات المدرجة أدناه: 

  • محرك بحث فعال وجدير بالثقة لما يستحضره من نتائج تخلو تمامًا لأي نتائج لا تناسب مرحلة الطفولة لذلك يعتبر آمنًا جدًا.
  • امن مزود بفلتر يمتاز بكفاءة عالية في تصفية الكلمات النابية والألفاظ المنافية تمامًا ما يمنع ظهورها أمام الطفل نهائيًا.
  • التوقف الفوري لعملية البحث في حال كتابة أي لفظ أو مصطلح منافي للأخلاق أو ما قد يمس بالطفولة.
  • إمكانية بناء قائمة متكاملة تتضمن المواقع والمصطلحات والألفاظ التي لا يرغب الآباء باطلاع الأبناء عليها نهائيًا؛ حيث يتولى محرك البحث Kidzsearch عملية المنع والوقاية تمامًا.
  • توظيف خوارزميات مبرمجة على اصطياد أي محاولة تسلل أو طرق إخفاء الهوية السرية.
  • تخصيص البحث ليكون مقتصرًا على استحضار النتائج التعليمية فقط.
  • تسهيل عملية التعليم على الأطفال ما يدعم خاصية نشر الأسئلة الموكولة إليهم في واجباتهم البيتية في أماكن محددة تعرف باسم لوحة الرسائل؛ ما يجعل المتصفح يستحضر ما يفوق النتائج والإجابات الوافية من 2000 مقالة.

في حال الرغبة باستخدام محرك بحث للأطفال Kidzsearch يمكنك الذهاب إلى الرابط هنا للوصول بسهولة ومنح أطفالك تجربة مثالية تعج بالأمان.

Google Scholar

أنموذج مميز في عالم محركات البحث هو الباحث العلمي للأطفال الذي طرحته جوجل، ويناسب الفئة العمرية من 15 عام وما فوق؛ إذ يأتي بقائمة مطوّلة من النتائج تستعرض الأعمال العلمية؛ حيث يكون قادرًا على الوصول إلى المعلومة الدقيقة بسرعة وأمان فإنها من أدق النتائج التي يتم استحضارها من مصادر موثوقة 100%، هذا ويقف الطفل الباحث أمام مكتبة ضخمة من الموضوعات والمعلومات تحت عنوان مكتبة الباحث العلمي؛ كما تتيح له الفرصة في الاحتفاظ بالمعلومة للعودة إليها لاحقًا، ويشار إلى أن تبويب المقاييس من البنود المميزة التي تستعرض الأكثر شيوعًا من المعلومات ذات العلاقة بكلمة البحث.

حتى تتمكن من الاستفادة من محرك بحث للأطفال Google Scholar ومساعدة أطفالك على الوصول إلى المعلومة الموثوقة قم بالنقر هنا.

أفضل محرك بحث للأطفال بواسطة تطبيقات الرقابة الأبوية 

كان لا بد من الوقوف على مجموعة من البدائل المماثلة التي تتعلق بمسألة أمان الأطفال على الإنترنت؛ والتي تتمثل بتطبيقات الرقابة الأبوية، حيث توجهت الشركات بما فيها جوجل على طرح هذه الفكرة لحماية الأطفال؛ إذ تأخذ بيد الآباء لفرض الرقابة على المحتوى الذي يبحث عنه الأبناء أو ما قد يظهر لهم خلال البحث، ومن أفضل تطبيقات الرقابة الأبوية ما يلي:

تطبيق Kiddoware الرقابة الأبوية

يعتبر تطبيق الرقابة الأبوية الأكثر ثقة وأمانًا على الإطلاق، حيث يوفر للآباء فرصة تقديم الحماية الفائقة لأطفالهم من الأجهزة وما تعود به من أضرار، إضافة إلى المنع البات لإتمام عمليات الشراء والتنزيلات للحيلولة دون الوصول إلى المحظور، ليس ذلك فحسب بل أنه يمنح أولياء الأمور رقابة تامة على الأنشطة.

يتوفر تطبيق Kiddoware أفضل تطبيقات الرقابة الأبوية للأندرويد، لذلك يمكنك النقر هنا لبدء تحميل التطبيق والاستخدام بكل أمان.

تطبيق Family Link من جوجل

تطبيق من التطبيقات الفعالة أيضًا في توفير الحماية الفائقة لفلذة أكبادنا من مخاطر الإنترنت، وانطلاقًا من النتائج المذهلة التي قدمها هذا التطبيق فقد بلغ معدل عدد مرات التحميل نحو 100 مليون مرة، ومن الخصائص التي يقدمها:

  • تعزيز العادات الرقمية من خلال السيطرة على المدة المستنزفة في النظر إلى الشاشة.
  • الحفاظ على خصوصية الطفل وعدم انتهاكها.
  • توفير أعلى درجات الحماية لحساب الطفل.
  • تقديم واستعراض محتوى ملائم للفئة العمرية التي يعود لها الطفل.
  • أداة سهلة ذات واجهة مستخدم بسيطة.

ختامًا، فإن افضل محرك بحث للاطفال امن هو ما يمنع عن أطفال المحتوى المنافي للأخلاق والعادات والتقاليد والشريعة الإسلامية، إضافة إلى الحماية من الغزو الفكري الذي جاءت به الثورة التكنولوجية مؤخرًا، لذلك احرص على انتقاء محرك بحث للاطفال يوفر لهم أعلى درجات الحماية من المحتويات الإباحية والإجرامية وغيرها، فإن الأطفال أمانة في أعناقنا لا يمكن التهاون في تنشئتهم أبدًا ما حيينا.

شارك المحتوى |
close icon