افضل 5 قنوات اطفال يوتيوب مسلية ومفيدة

قنوات اطفال أحد الأشياء التي يتم البحث عنها بشكل شائع بين الآباء على الويب. ولعل ذلك يرجع إلى محاولة العثور على قنوات اطفال يوتيوب مسلية ومفيدة يمكن من خلال المحتوى الخاص بها، تنمية مهارات الأبناء وحتى إثراء خيالهم. وإذا كنت تبحث عن قناة يوتيوب يمكنها تقديم المحتوى التعليمي والترفيهي لأبنائك، استمر في القراءة حيث سنتعرف خلال السطور التالية على افضل 5 قنوات اطفال يوتيوب مسلية ومفيدة في 2024.

 افضل قنوات اطفال يوتيوب تعليمية وترفيهية

  • National Geographic Kids
  • Musk
  •  Ted-Ed
  • Simple kids crafts
  • Zad alhorof

1.قناة National Geographic Kids

خلال مقال سابق حول أفضل العاب تعليمية للاطفال لتنمية الذكاء اونلاين، تطرقنا إلى موقع ناشيونال جيوغرافيك كيدز باعتباره أحد المنصات التي توفر ألعاب تفاعلية وممتعة للأطفال من سن 9 إلى 13 عاما، وبجانب الألعاب المميزة على الموقع، هناك قناة National Geographic Kids على يوتيوب والتي ستمنح أبنائك الكثير من الأمور المشوقة والفيديوهات الغريبة والمسلية حول الحيوانات والطيور والعلوم وكل هذا بالمجان، فقط اشترك في قناة Nat Geo Kids على اليوتيوب وسوف يحصل طفلك على مقاطع فيديو ممتعة ومفيدة بكل سهولة.

2.قناة Musk

افضل 5 قنوات اطفال يوتيوب مسلية ومفيدة

قناة Musk أو مسك تعتبر من افضل قنوات اطفال يوتيوب تعليمية وترفيهية باللغة العربية. وتهتم مسك بعرض فيديوهات ممتعة وبسيطة تساعد على فهم الأطفال لدينهم والسنة النبوية الشريفة كما تضم مقاطع فيديو قصيرة لتعليم القرآن الكريم والسور الصغيرة وتجيب على عدد من الأسئلة الدينية بشكل مبسط وسلس حتى يتم إيصال المعلومة للطفل دون أي تعقيد.

3.قناة Ted-Ed

عندما يتعلق الأمر باختيار قناة يوتيوب تعليمية مذهلة من أجل أطفالك، فإن Ted-Ed تعد أحد الخيارات الأنسب لك ولعائلتك. وتضم قناة تيد إيد مقاطع فيديو تعليمية عبر شرح سلس ورسوم متحركة وجرافيك مميز كما أن المحتوى الترفيهي والتعليمي الموجود بقناة اليوتيوب تلك يناسب المراهقين والصغار ومع أن المحتوى باللغة الانجليزية إلا أن القناة توفر ترجمة باللغة العربية وهكذا سيتمكن طفلك من الاستمتاع وتطوير مهارات ومعرفته في آن واحد بكل سهولة.

4.قناة Simple kids crafts

استطاعت Simple kids crafts أن تصبح من افضل 5 قنوات اطفال يوتيوب مسلية ومفيدة في 2024. ويرجع الفضل في شهرتها إلى أنها توفر محتوى فريد من نوعه وبسيط بطريقة مسلية يُحبها الصغار. وتكمن فكرة قناة سيمبل كيدز كرافتس في أنها تعرض مقاطع فيديو تعليمية على اليوتيوب حول كيفية تعليم أطفالك المهارات اليدوية المختلفة وهكذا يمكن لأبنائك صنع إكسسوارت رائعة وهدايا وألعاب عبر دروس وشروحات واضحة وقصيرة حتى يفهمها المشاهدين الصغار.

5.قناة Zad alhorof

زاد الحروف أحد قنوات يوتيوب الرائعة المصممة لتقديم محتوى مميز للأطفال باللغة العربية. وفي Zad alhorof، يمكن لطفلك مشاهدة قصص ورسوم متحركة عالية الجودة عبر فيديوهات قصيرة ليقضي الكثير من الوقت المسلي ويفهم في نهاية الفيديو العبرة من القصة. علاوة على ذلك، هناك العديد من الفيديوهات التعليمية والمسلية لمساعدة الصغار في تعلم الحروف والأرقام العربية بشكل سلس وسريع مجانا.

أخيرا، وصلنا للختام بعد أن أوضحنا افضل 5 قنوات اطفال يوتيوب مسلية ومفيدة. وبما أننا في عالم يزداد تعلقًا بالتكنولوجيا، لما لا تحاول الإستفادة من الأمر وتطويعه عبر السماح للأطفال بمشاهدة محتوى ترفيهي وتعليمي في نفس الوقت حتى تعم الفائدة وخاصة أن كل طفل أصبح قادر على الوصول إلى الهاتف أو التابلت أو اللابتوب بكل سهولة. اختر قناة اليوتيوب المناسبة لطفلك وساعده على قضاء وقت ممتع ومفيد بكل سهولة.

شارك المحتوى |
close icon