الطلب على آيفون 12 يتجاوز كل التوقعات

على الرغم من الاستهجان الواسع الذي لاقته أبل في الأوساط التقنية بعد إطلاقها هواتف آيفون 12 الجديدة بدون شاحن أو سماعة داخل الصندوق، إلّا أنّ هذا لم يمنع المستهلكين من الرغبة في الحصول عليه، بل إنّ الطلب على آيفون 12 يفوق توقعات المحللين.

 

حسب تقرير من مورجان ستانلي فإنّ فئة آيفون 12 تؤدي بشكل جيد للغاية في السوق حتى الآن، وتُشير المعلومات الواردة من سلاسل التوريد إلى أنّ الطلب على كلًا من آيفون 12 و آيفون 12 برو أعلى من أي توقعات سابقة.

 

وقالت المُحللة كاتي هوبرتي: “كانت إيرادات وأرباح شركة أبل في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أقوى من المتوقع، مما يدل على الطلب القوي على آيفون 12”.

 

وأعلنت عدّة شركات من موردي المكونات لأبل مثل كوالكوم وSTMicroelectronics عن أرباح آخر ربع مالي وشهدت نموًا تجاوز توقعات السوق بحوالي 7 في المائة. ويشير هذا بشكل غير مباشر إلى ارتفاع الطلب على الهاتف.


اقرأ أيضًا حول آيفون 12:

مواضيع مشابهة

وألمحت كاتي هوبرتي إلى أنّ الإطلاق المتأخر لهواتف آيفون 12 ميني و آيفون 12 برو – بإصداريه – يعني قوة الطلب على إصدار آيفون 12 العادي.

 

ويتوقع المحللون أيضًا أن تستمر زيادة الطلب على آيفون 12 في ديسمبر بالتزامن مع موسم العطلات قبل بداية العام الجديد، وكذلك دخول الهاتف إلى أسواق مثل الصين التي يوجد بها 1.47 مليون طلب مُسبق على هواتف آيفون 12 ميني و آيفون 12 برو ماكس.

 

ويرى العديد منهم أنّ التوقعات السابقة بوصول مبيعات آيفون إلى 220 مليون جهاز مع انتهاء 2020 قد لا تكون دقيقة.

شارك المحتوى |