فيسبوك: ربط واتساب وماسنجر وإنستجرام في منصة تراسل واحدة

ظهرت الكثير من الشائعات حول ربط واتساب وماسنجر وإنستجرام معاً في منصة واحدة على مدار الشهور القليلة الماضية، وأكّدت فيس بوك هذه الشائعات في مؤتمرها للمطورين F8 قبل ساعات من الآن.

 

حيث تحدثت رئيسة المنتجات الاستهلاكية في فيس بوك “آشا شارما” مشيرة إلى أنّه في المستقبل، سيكون المستخدمون قادرون على إرسال الرسائل عبر ثلاثة منصات تراسل مختلفة على فيسبوك: واتساب، وماسنجر، وإنستجرام.

 

ربط واتساب وماسنجر وإنستجرام

 

وتُعد إمكانية التشغيل المتداخل هذه واحدة من عديد المميزات الجديدة في تطبيق التراسل الشهير ماسنجر، وستكون الرسائل كلها محمية بتشفير الند للند، حيث أنّ التشفير هو جزء من شعار فيس بوك للمرحلة القادمة التي تهتم بخصوصية المستخدمين.

 

وقالت آشا شارما أنّ التراسل بين التطبيقات الثلاثة سوف يعمل بشكل مشابه لكيفية إجراء المكالمات بين الناس على الهواتف اليوم، فأنت لا تحتاج لأن تعرف ما إذا كان صديقك موجوداً على شبكة اتصالات بعينها، مجرد حصولك على الرقم يعني إمكانية اتصالك به.

 

مواضيع مشابهة

الأمر نفسه سوف يتم تطبيقه في منصات التراسل الثلاثة من فيس بوك. وقالت آشا شارما “نحن نعتقد أن الناس يجب أن يكونوا قادرين على الحديث مع أي أحد في أي مكان”.

 

حتى الآن، من غير الواضح متى سوف يتم طرح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين، لكن الرئيس التنفيذي للشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم “مارك زوكربيرج” صرّح في وقت سابق أنّ الأمر قد يستغرق بعض الوقت، مما يعني العام المقبل أو ربما بعد ذلك حتى.

 

وظهرت تقارير الدمج المحتمل بين تطبيقات فيس بوك الثلاثة في أواخر يناير من هذا العام، قبل أن تخرج تحذيرات من عدّة جهات بخصوص مخاطر هذا الدمج على حماية بيانات المستخدمين، وكانت لجنة حماية البيانات الأوروبية أولى الجهات التي تطلب من فيس بوك توضيح هذا الدمج بشكل رسمي.

 

اقرأ أيضاً: لجنة حماية البيانات الأوروبية تُحذّر فيسبوك من مخاطر دمج منصات التراسل

 

من جانبها، لم تُفصح فيس بوك عن كيفية حماية بيانات المستخدمين بعد ربط تطبيقات التراسل الثلاثة مع بعضها البعض، وإن كانت مضطرة لذلك، خاصةً مع تزايد القلق إزاء خصوصية البيانات عليها، وتصريحات البعض مثل مرشحة الرئاسة الأمريكية “إليزابيث وارن” بضرورة تفكيك شركة فيس بوك إلى شركات أصغر حجماً.

شارك المحتوى |
close icon