كيفية البحث عن الاصدقاء في الفيس بوك عن طريق تحديد المدينة أو البلد

البحث عن الاصدقاء في الفيس بوك عن طريق تحديد المدينة هو خيار متاح لمستخدمي منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك. ففي كثر من الأحيان لا يستطيع المستخدم العثور على حسابات أصدقائه ومعارفه على الفيسبوك لأنهم قد يستعملون أسماء مستعارة، أو يكتبون أسماء حساباتهم بطريقة مغايرة عن كتابتها في الواقع. وفي حالات كهذه يمكن للشخص أن يستخدم فلاتر البحث، وأولها تحديد المدينة. فهذا الأمر يعطيه حسابات الأشخاص المنتمين إلى مدينته، وبذلك يستطيع استعراضها والبحث عن أصدقائه ومعارفه. وفي هذا المقال نبين خطوات البحث عن الاصدقاء عبر تحديد المدينة. 

البحث عن الاصدقاء في الفيس بوك عن طريق تحديد المدينة 

إذا أردت الوصول إلى حسابات الأصدقاء والمعارف على فيس بوك، فما عليك إلا اتباع الطرق التالية: 

متصفح الويب

تستطيع في هذه الطريقة البحث عن الأصدقاء في الفيسبوك باستخدام متصفح الويب، سواء أكنت تستخدم متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس أو أي متصفح آخر. وتتضمن الخطوات التي ينبغي لك اتباعها كلاً مما يلي:

البحث عن الاصدقاء في الفيس بوك عن طريق تحديد المدينة

  1. افتح المتصفح الذي تريد استخدامه.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في موقع فيس بوك (الرابط من هنا).
  3. اضغط على خانة البحث الموجودة في الأعلى.
  4. اكتب كلمة (أشخاص) في خانة البحث، ومن ثم اختر (البحث عن الأشخاص) في أسفل القائمة. فهذا الأمر يكفل أن تظهر لك نتائج أكثر دقة.
  5. اضغط على قائمة الفلاتر، ومن ثم اختر الأشخاص.
  6. انقر على خيار (المدينة) الموجود في القائمة الفرعية أسفل بند الأشخاص.
  7. اختر المدينة من القائمة المنسدلة التي تظهر أمامك. أو يمكنك كتابة اسم المدينة في مربع البحث عن أسماء المدن. وهنا إذا اختفى المربع فعندئذ يجب أن تضغط على كلمة المدينة حتى يظهر لك مجدداً.
  8. قم بفحص أسماء الأشخاص المنتمين إلى المدينة التي اخترتها، وذلك للتعرف عليهم وإضافتهم إلى قائمة أصدقائك في الفيس بوك.

البحث عن الاصدقاء في الفيس بوك عن طريق تحديد المدينة ، تطبيق فيسبوك

لا يقتصر خيار العثور على أشخاص وأصدقاء من نفس المدينة على متصفح الويب، وإنما يمكنك فعل ذلك أيضا عبر استعمال تطبيق الفيس بوك لأجهزة الموبايل الذكية. ويسري هذا الأمر على تطبيق فيسبوك الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، والأجهزة التي تعمل بنظام iOS. وتتضمن الخطوات المتبعة في هذه الطريقة كلاً مما يلي:

  1. افتح تطبيق الفيس بوك في جهاز الموبايل لديك، ومن ثم اضغط على أيقونة البحث.
  2. اكتب كلمة (الأشخاص) في مربع البحث في الجزء العلوي من التطبيق، ولكن لا تضغط على إدخال أو بحث. وإنما يجب عليه هنا اختيار (عرض نتائج الأشخاص) في أسفل قائمة البحث.
  3. اختر كلمة الأشخاص ضمن قائمة الخيارات في الأعلى.
  4. انقر على أيقونة الفلاتر، وبعد ذلك اختر كلمة المدينة ضمن القائمة الظاهرة.
  5. حدد إحدى المدن المتاحة أمامك أو اكتب اسم المدينة التي تريد عرض الأشخاص الموجودين فيها.
  6. اضغط على عرض النتائج، وبعدها استعرض قائمة جميع الأشخاص المنتمين إلى المدينة التي اخترتها وذلك بحثاً عن أصدقائك ضمنهم.

نصائح للعثور على الأصدقاء في الفيس بوك

بعدما تعرفنا على طريقة البحث عن الاصدقاء في الفيس بوك عن طريق تحديد المدينة ، ننتقل الآن إلى ذكر بعض النصائح المفيدة في العثور على الأصدقاء في الفيسبوك. فكما هو معلوم ربما لا يكفي أحياناً البحث عبر تحديد المدينة فقط، فقد لا يؤدي هذا الأمر إلى العثور على الأصدقاء المطلوبين. لذلك ينبغي اتباع وسائل أخرى مثل البحث عن المدرسة أو مكان العمل ضمن المدينة. لذلك يمكنك استخدام هذين الخيارين ضمن الفلاتر لتضييق نطاق البحث.

كذلك يستطيع المستخدم أن يبحث عن الأصدقاء حتى لو كان يجهل أسماء حساباتهم على منصة فيس بوك. فلا يلزم في حالات كهذه إلا البحث عنهم باستخدام أرقام هواتفهم الجوالة، أو باستعمال عناوين البريد الإلكتروني التي يستخدمونها. وأخيراً يمكن للمستخدم أن ببحث عن اسم صديقه على جوجل شريطة ان يكتب بجانبه كلمة فيسبوك. وهنا تظهر مجموعة كبيرة من نتائج البحث التي يحتمل أن تفيده في بحثه.

في الختام

شرحنا في هذا المقال طريقة البحث عن الاصدقاء في الفيس بوك عن طريق تحديد المدينة ، وذلك عبر متصفح الويب أو تطبيق الفيس. وأوردنا أيضاً بعض النصائح التي ربما تحسن النتائج التي تظهر للمستخدم عند تجربة البحث عن الأصدقاء باسم المدينة.

شارك المحتوى |
close icon