أمازون تؤكد اعتزامها إطلاق نظارات ذكية بمساعد أليكسا الرقمي

أعلنت شركة أمازون، أنها تعمل خلال الوقت الحالي على إنتاج نظارات ذكية تعمل بمساعدها الرقمي، أليكسا، مدمج في الداخل، ليكون أول جهاز قابل للارتداء من أمازون.

 

 

ووفقًا لتصريحات جاءت عبر جريدة المال والأعمال “Financial Times”، فإن أمازون تعمل خلال الوقت الحالي على نظارات، سوف تكون مختلفة عن تلك التي أطلقتها جوجل قبل بضعة سنوات، ذات الشاشة الصغيرة المقابلة للعين، والتي انتهى بها المطاف إلى الفشل، كما أعلنت جوجل بنفسها.

 

 

نظارات أمازون الذكية، سوف تكون عبارة عن نظارات في شكلها الطبيعي والمعروف والتي يمكن ارتداؤها طوال اليوم بشكل طبيعي، ولكنها تتميز في الوقت نفسه بوجود نظام صوتي داخل الإطار الخارجي على جانبي النظارة.

 

 

وتؤكد أمازون أنه لا نية لديها لإتاحة أي نوع من الشاشات في النظارة ولكن فقط توفير الصوت وهو نظام متكامل من حيث مخرج للصوت ومدخل للميكروفون كذلك، حيث يتمكن المستخدم من إرسال الأوامر الصوتية من خلاله، وسماع الإجابات من المساعد الرقمي أليكسا، من خلال السماعات.

 

 

مواضيع مشابهة

النظارة الذكية سوف تعمل بالاتصال مع الهاتف الذكي ولكن في العمل فهي تعطي تواصل دائم بالأوامر الصوتية مع أليكسا، بدلًا من الحاجة إلى وجود تطبيق أو أوامر مسبقة لتشغيل المساعد الرقمي، وهي الميزة والتقنية نفسها التي وفرتها الشركة صاحبة أشهر متجر إلكتروني في العالم، في مساعدها المنزلي إيكو الذي يعمل أيضًا بالمساعد الرقمي أليكسا، وكذلك بالمساعد الرقمي في اللوحي الخاص بها “Fire HD 10”.

 

 

ووفقًا لتقارير صحفية عن نظارة أمازون الذكية، فإن الشركة لم تحبذ توفير شاشة أو كاميرا في نظاراتها، خشية الوقوع في نفس مصير نظارات جوجل، كما أن الأمر من وجه نظر الشركة يكون له مميزات حيث التصنيع اليسير والشكل الطبيعي للنظارات، وكذلك حل مشكلة البطارية التي ستطول مدتها بالطبع في حالة وجود نظام صوتي فقط، على عكس وجود شاشة وكاميرا.

 

 

ويقول التقرير الذي نشرته صحيفة المال والأعمال FT أن أمازون أيضًا تعمل على كاميرات حراسة، والتي ستكون قادرة على بث فيديوهات مباشرة وكذلك إمكانية التسجيل، مع وجود ميزة لربطها بجهاز إيكو شو المنزلي، القادر على بث الفيديوهات عبر الشاشات.

 

 

ويختتم التقرير بالإشارة إلى أن أمازون تستعد للكشف عن أحد المنتجين أو كلاهما قبل نهاية عام 2017 الجاري.

شارك المحتوى |
close icon