ابل ستطور رقاقات تحكم بالطاقة من تصميمها في عام 2018

يبدو أن ابل تسعى لتقليل اعتمادها على الشركات المزودة في تصنيع مكونات أجهزتها، ففي وقت سابق هذا العام أعلنت الشركة عن قطع علاقاتها مع شركة وحدات معالجة الرسوميات Imagination Technologies وأعلنت لاحقاً عن رقاقة رسوميات من تصميمها تحمل اسم A11 بتقنية النظام على الرقاقة.

 

والآن هناك معلومات جديدة تشير إلى أن ابل تصمم رقاقات تحكم بالطاقة من الممكن أن تستخدمها على أجهزة ايفون في عام 2018، فوفقاً لمصادر خاصة بموقع Nikkei Asian Review فإن هذه الرقاقات الجديدة ستكون من أكثر الرقاقات تطوراً في العالم، وتتحكم هذه الرقاقات باستهلاك الطاقة والشحن على ايفون ما يعني أن الهواتف التي ستمتلك هذه الرقاقة ستتمتع بأداء أفضل مع عمر بطارية أطول.

 

مواضيع مشابهة

وتعد هذه الأخبار مؤسفة للغاية بالنسبة لشركة تصنيع أصاف النواقل  Dialog التي تعتبر المزود الحصري الوحيد لهذه الرقاقات، ومن الجدير بالذكر أن ابل شكلت 74% من عائدات Dialog في عام 2016، ولذا فمن غير المستغرب أن أسهم الشركة انخفضت بنسبة 19% بعد انتشار هذه الأخبار.

 

ووفقاً للتقرير فإن ابل تريد استخدام هذه الرقاقات على 50% من هواتفها التي ستطلق في عام 2018 لكن من الممكن أن يتم تأجيل ذلك حتى عام 2019، وأوضح التقرير أيضاً أن شركة TSMC ستتولى تصنيع هذه الرقاقات.

شارك المحتوى |
close icon