أمازون تكشف عن كاميرا DeepLens جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة أمازون عن أحدث منتجاتها، والتي جاءت عبارة عن كاميرا ذكية تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي أطلقت عليها مسمى DeepLens والقادرة على التعرف على الأشخاص.

 

 

تقنيات الذكاء الاصطناعي لدى كاميرا أمازون الجديدة DeepLens قادرة على التعرف على وجوه المستخدمين، بجانب قدرتها على تمييز الأنشطة التي يقوم بها الأشخاص.

 

 

ويأتي الهدف الأول من الكاميرا، هو توفير خيارات أكثر سهولة لمطوري التطبيقات والمبرمجين بشكل عام، الذين يرغبون في تطوير أشياء تستغل الذكاء الاصطناعي من خلال التصوير.

 

 

وتتوفر الكاميرا على بعض من الأدوات التي من شأنها توفير امكانيات للمطورين قليلو الخبرة، لتطوير آلة التعلم واختبار الإبداعات الخاصة بهم على أشخاص حقيقيين.

 

 

وتعمل الكاميرا DeepLens مباشرة بعد توصيلها بالكهرباء، والتي لا تحتاج إلى الاتصال بالانترنت أو خوادم أمازون، مما يعطيها سرعة في العمل.

 

 

كما تتوفر منتج أمازون الجديد، على العديد من التوصيلات الخارجية، حيث يمكن شبكها مع أجهزة أخرى من خلال وصلة Micro HDMI أو من خلال USB 2.0، التي تتوفر على مخرجين بها، كما يوجد بالكاميرا مخرج صوت وفتحة توصيل بطاقات Micro SD.

 

 

 

مواضيع مشابهة

وتأتي الكاميرا DeepLens التي تزن نحو 300 جرامات، مطورة بالذكاء الاصطناعي من قبل مهندسي شركة “AWS” (Amazon Web Services بالعربية: خدمات ويب أمازون)، وهي الشركة المتخصصة في مجال الحوسبة السحابية التابعة لأمازون.

 

 

ومن حيث المواصفات، فإن الكاميرا تأتي بدقة 4 ميجا بيكسل، وقادرة على تسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل، مع مدخلين لتسجيل الصوت، بينما تأتي من الداخل بذاكرة عشوائية كبيرة سعتها 8 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية سعتها 16 جيجا بايت يمكن زيادتها بالبطقات SD الخارجية.

 

 

ومن جانبه، أكد جيف بار، المتحدث بإسم شركة AWS أن الكاميرا DeepLens تم تطويرها من أجل توفير الامكانية للمبرمجين لتقديم منتجات ذكية بأقل الصعوبات.

 

 

وأوضح أنه لطالما كان الذكاء الاصطناعي شيء نظريًا ضمن موضوعات أكاديمية، وأنه حان الوقت أن ينتشر في العالم، وظهور العديد من التطبيقات التي تستخدمه لخدمه البشرية.

 

 

ويمكن للمستخدمين الآن الحصول على كاميرا DeepLens عبر موقع أمازون للتسويق الاكتروني بسعر 249 دولار، على أن تبدأ عملية شحن الطلبات اعتبارًا من شهر أبريل لعام 2018 المقبل.

شارك المحتوى |
close icon