جيتكس جلوبال 2022: حدث روّاد الأعمال والتقنية يعود بنسخة أكبر وأشمل

وسط تسارع سوق التحول الرقمي الهائل على مستوى العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تستقبل إمارة دبي عودة حدث جيتكس جلوبال 2022 في شهر أكتوبر المقبل. وهو أحد أكبر فعاليات التقنية والأعمال الناشئة في العالم. نسخة هذا العام هي النسخة الثانية والأربعين من الحدث، ومع توسعه إلى ثلاث قاعات إضافية في مركز دبي التجاري العالمي، سيكون جيتكس جلوبال 2022 هو الأكبر مساحة حتى الآن.

 

سيقام حدث جيتكس جلوبال 2022 طوال خمسة أيام بين 10 و14 أكتوبر، وسيستضيف أكثر من 4500 شركة مع حضور أكثر من 100 ألف شخص من 170 دولة. وتتفوق نسخة هذا العام على نسخ المعرض السابقة بامتدادها الأوسع حتى الآن لتتضمن 26 قاعة بمساحة إجمالية تزيد عن 185 ألف متر مربع.

 

ويأتي النمو الملحوظ في حجم المؤتمر العالمي مدفوعاً بنمو الأسواق الجديدة السريع، حيث سيحضر ما لا يقل عن 1400 مشارك جديد من شركات قديمة وناشئة على المستوى العالمي. وستستعرض الشركات تطبيقاتها الرائدة في مجالات مثل الميتافيرس، والذكاء الاصطناعي، والويب 3.0، والبلوك تشين، والجيل السادس من الاتصالات (6G)، والحوسبة السحابية، والتقنية المالية، والبيانات الضخمة.

 

سيجمع جيتكس جلوبال 2022 بين أشهر الشركات وأكثرها تأثيراً في العالم بهدف الارتقاء بالأعمال والاقتصاد والمجتمع العالمي. وسيشارك به أكثر من 250 جهة حكومية تقود مشاريع رقمية استراتيجية وشراكات بين القطاعين العام والخاص،  كما ستسعى 800 شركة ناشئة للحصول على فرصتها الذهبية في حدث “نورث ستار دبي” (North Star Dubai).

 

ضمن حديثها عن نسخة هذا العام، قالت تريكسي لوه ميرماند (Trixie LohMirmand)، منظمة حدث جيتكس جلوبال ونائبة الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي:

يحاول جمهورنا الفضولي فهم العالم الافتراضي الذي نبتكره ومقارنته مع عالمنا الواقعي، لذلك يأخذ جيتكس زمام المبادرة بالشراكة مع قادة التقنية العالميين لتمكين الجميع وتنويرهم وتشجيعهم على تقبل التحول الرقمي. سيجمع معرض جيتكس أفضل العقول في جميع الشركات من جميع أنحاء العالم لمناقشة تأثير هذا الاندماج التقني على المجتمع ومستقبلنا وتحديه.

 

إطلاق Global DevSlam و X-VERSE

 

ستتضمن فعاليات “جيتكس 3.0” العديد من الفعاليات التي ظهرت في نسخته السابقة مثل “Ai Everything”، و”North Star Dubai” (والذي كان يعرف باسم “GITEX Future Stars”)، و”Fintech Surge”، وقمة “Future Blockchain”، و”Marketing Mania”. كما سيضيف فعاليتين جديدتين هما “Global DevSlam” و”X-VERSE”.

 

ستربط فعالية “Global DevSlam” المبرمجين والمطورين العالميين من كبرى شركات التكنولوجيا في أكبر لقاء مختص بالبرمجة والتطوير في الشرق الأوسط. وسيتضمن الحدث مشاركة 10,000 مبرمج ومطور من “Anaconda”، ِو”AWS”، وإنستجرام، ومايكروسوفت، وOracle.

 

وبالشراكة مع “Decentraland”، تقدم فعالية X-VERSE لأول مرة رحلة غامرة في الميتافيرس، مما يوفر تجربة فريدة للتحولات والتطبيقات في عالم افتراضي. كما تعرض الفعالية تقارير وتحاليل حالية وتجارب افتراضية لابتكارات عبر قطاعات التصنيع، والألعاب، والتعليم، والرعاية الصحية، ومستقبل العمل.

 

مواضيع مشابهة

فعالية North Star Dubai توفر الفرص للشركات الناشئة

 

مع نسخة جيتكس جلوبال لهذا العام، ستقام فعالية “North Star Dubai” (التي كانت تسمى “GITEX Future Stars” منذ عام 2016). وتركز الفعالية على التطور المستمر للشركات الناشئة العالمية، والدور المهم الذي تلعبه الشركات الناشئة في تعزيز الابتكار والتعاون الدولي في مجال الأعمال.

 

وتدعم الفعالية هذا المسار مع شريكها الاستراتيجي، غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، من خلال إطلاق أكبر حدث شركات ناشئة على الإطلاق مع قاعة إضافية تزيد سعته بمقدار 30%. حيث ستجمع أكثر من 800 عارضاً من 60 دولة مع أكثر من 600 مستثمر وتكوّن مجتمعاً مزدهراً ومبتكراً لريادة الأعمال. كما تقدم الفعالية “Africa Fast 100” الذي سيجمع الشركات الناشئة الإفريقية ضمن حدث هو الأكبر من نوعه خارج إفريقيا.

 

أهم الشخصيات والاتجاهات والشركات في عالم التقنية

 

يستقبل جيتكس 3.0 شركات وشخصيات بارزة في عالم التقنية على مستوى العالم بهدف مناقشة اتجاهات الصناعة والابتكارات المستقبلية. وستتضمن قائمة الشركات الحاضرة مايكروسوفت، وهواوي، وIBM، وDell Technologies، وإركسون، وAvaya، ولينوفو، وسيسكو.

 

متحدثاً عن حضور شركه في جيتكس جلوبال 2022، يقول ستيفن يي (Steven Yi)، رئيس شركة هواوي الشرق الأوسط:

ستحظى شركة هواوي بحضور بترز في مؤتمر جيتكس العالمي هذا العام لعرض التقدم التكنولوجي وخلق قيمة جديدة من خلال مساعدة الحكومات والمؤسسات على إطلاق العنان لإمكاناتها الهائلة للتحول الرقمي بشكل أكثر ذكاء واستدامة.

 

حضور دولي ومؤتمرات مهمة

 

سيحتوي معرض ومؤتمر جيتكس هذا العام على أجنحة من عدد كبير من الدول والمنظمات الإقليمية. حيث سيكون هناك الدول التي شاركت مسبقاً مثل الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والهند والسعودية، بالإضافة الجهات التي تشارك لأول مرة لاستعراض ابتكاراتها التقنية الوطنية مثل قبرص وإثيوبيا والاتحاد الأوروبي والكويت وأوغندا وتركيا.

 

بالإضافة لما سبق، سيقدم جيتكس جلوبال أربعة عشر مساراً مخصصاً للمؤتمرات تتضمن أكثر من 500 ساعة من النقاشات المحفزة للتفكير عن دراسات الحالات واتجاهات الصناعة وورش العمل. وسيشارك أكثر من ألف رائد وخبير عالمي وجهات نظرهم حول الاتجاهات الرئيسية، من الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والتشفير والميتافيرس ومستقبل النقل بما يتضمن السيارات الطائرة والطائرات الكهربائية.

شارك المحتوى |