وزارة الاقتصاد الإماراتية تستعرض أحدث خدمات الحكومة الذكية في معرض جيتكس جلوبال 2022

بكونها الدولة المستضيفة للمعرض التقني العالمي “جيتكس جلوبال 2022″، تفانت حكومة الإمارات لاستعراض دورها وخططها التقنية البارزة والحديثة. فخلال فعاليات المعرض، شاركت وزارة الاقتصاد في الإمارات ضمن جناح الحكومة الاتحادية مجموعة من المبادرات والمنصات الرقمية التي عملت على تطويرها إلى جانب خدماتها الإلكترونية والرقمية التي تقدمها للجمهور داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وفي هذا الصدد قال سعادة عبد الله أحمد آل صالح، وكيل الاقتصاد: “يمثل معرض جيتكس الحدث التقني الأبرز الذي يستقطب آلاف المشاركين والزوار من جميع أنحاء العالم لعرض تقنيات المستقبل وأحدث تطبيقات واتجاهات العالم الرقمي، وبالتالي يقدم منصة مثالية لمختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لعرض أحدث خدماتها الرقمية والذكية، وتسليط الضوء على جهودها في مجال التحول الرقمي والحلول التقنية المبتكرة التي تخدم مختلف فئات الجمهور وفق أفضل الممارسات، وبما ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة للمستقبل ويدعم مستهدفات الدولة للخمسين عاماً القادمة.”

 

تضمنت مشاركة حكومة الاقتصاد العديد من الابتكارات والخطوات المهمة لرسم العالم الرقمي والحياة الرقمية لسكان دولة الإمارات. ونستعرض الآن عدداً من هذه المبادرات التي ستشكل مستقبل الدولة.

 

موطن ريادة الأعمال

 

أطلقت الوزارة خلال المعرض المرحلة الثانية من المشروع الوطني “موطن ريادة الأعمال”، الذي يمثل البوابة الرئيسية لدعم وتطوير بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة والمشاريع الريادية في دولة الإمارات، ويقوم على أكبر سلسلة شراكات من نوعها بين القطاعين الحكومي والخاص.

 

حيث تتضمن هذه المرحلة مجموعة من البرامج والمبادرات الجديدة والإعلان عن مزيد من الشراكات مع جهات حكومية وخاصة وأكاديمية وشركات ومنظمات وحاضنات أعمال إقليمية وعالمية، بما يسهم في الارتقاء بمنظومة ريادة الأعمال في الدولة إلى مستوى أعلى خلال المرحلة المقبلة.

 

منصة تواصل رقمية جديدة في الميتافيرس

 

عرض جناح الوزارة المنصة الرقمية الجديدة لوزارة الاقتصاد في عالم الميتافيرس، والتي تمثل مركزاً للمعرفة الافتراضية، وتقدم فرصة للتواصل الافتراضي بين الجمهور وموظفي الوزارة من خلال خدمة المساعد الافتراضي، وتوفير أماكن مخصصة للتفاعل مع المتعاملين وتعريفهم بخدمات الوزارة، بالإضافة إلى مدرج افتراضي متكامل لعقد الفعاليات الافتراضية، وغيرها من الخدمات الافتراضية في هذا العالم الرقمي الجديد.

 

جيل جديد من الخدمات الرقمية لمدققي الحسابات

 

مواضيع مشابهة

واستعرضت الوزارة في جناحها أيضاً الجيل الجديد من الخدمات الرقمية المقدمة للأفراد والشركات والمؤسسات العاملة في مهنة تدقيق الحسابات، والتي توفر خيارات مرنة واستباقية قائمة على الذكاء الاصطناعي، حيث بات بإمكان المستفيدين تتبع جميع مراحل طلباتهم المقدمة، والحصول على جميع البيانات الخاصة بهم من خلال شاشة عرض واحدة.

 

منصة إلكترونية متكاملة لرخصة المرشد السياحي

 

وتسلط الوزارة الضوء على منصة رخصة المرشد السياحي الإماراتي بهدف تشجيع مواطني الدولة للحصول على هذه الرخصة والاستفادة من الفرص الوظيفية في القطاع السياحي بجميع إمارات الدولة، بما يعزز من الارتقاء بمهنة الإرشاد السياحي، ودعم جهود الدولة في الترويج عن المقومات السياحية الرائدة التي تتفرد بها الدولة وتنوع المنتجات والخدمات السياحية فيها.

 

البرنامج الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

 

من جهة أخرى، اطلعت وزارة الاقتصاد الجمهور على الخدمات والإمكانيات التي تقدمها لرواد الأعمال الإماراتيين من خلال منصة البرنامج الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتي تسهم في تمكين ونمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية، ومن أبرز خدمات البرنامج منصة “حوافز” والتي تقدم مجموعة من الحوافز والتسهيلات لرواد الأعمال الإماراتيين، ومنصة المشتريات الحكومية الداعمة لمشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية في المناقصات الحكومية.

وللمزيد من الاخبار المشابهة :

الإمارات واليابان توقعان اتفاقية لاستكشاف فرص تطوير الهيدروجين

محاكم دبي تتعاون مع “مورو” لتعزيز الشراكة في مجال الأمن السيبراني

 

شارك المحتوى |
close icon