أبرز ما تم الكشف عنه خلال اليوم الأول من مؤتمر MWC 2015

في هذا الوقت من كل عام ينعقد مؤتمر Mobile World Congress الذي يتم خلاله الكشف عن أبرز الأجهزة الجديدة في عالم التقنيات، وهذا العام كانت برشلونة المدينة المستضيفة لهذا الحدث الكبير والذي أعلنت فيه العديد من الشركات الكبرى عن أبرز الهواتف والأجهزة الجديدة المنتظرة، وقد قمنا بتلخيص أبرز ما جرى في اليوم الأول من هذا المؤتمر والذي سيستمر ليومين آخرين.

 

HTC

 

كانت HTC أولى الشركات التي افتتحت هذا المؤتمر وذلك عبر إطلاقها لهاتفها الرائد الجديد One M9 والذي انتظره عشاقها بفارغ الصبر خلال الأسابيع الماضية، ولا يختلف هذا الإصدار كثيراً عن الإصدار السابق من حيث التصميم لكنه يتمتع بمواصفات قوية جداً فهو يمتلك معالجاً ثماني النوى بمعمارية 64-bit من نوع Snapdragon 810 وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت وكاميرتين خلفية بدقة 20 ميغابكسل وأمامية بدقة UltraPixel وبطارية 2840 ميلي أمبير، ونظام تشغيل أندرويد لولي بوب بواجهة المستخدم Sense، ويمكنكم الاطلاع على المواصفات بشكل أدق عبر الدخول إلى هذا الرابط.

 

ولم يكن One M9 الجهاز الوحيد الذي أعلنت عنه HTC حيث أن الشركة فجرت مفاجأة خلال مؤتمر MWC عبر كشفها عن أول جهاز قابل للارتداء من تصميمها وهو سوار يدعى HTC Grip والذي يتمتع بشاشة تفاعلية PMOLED ويتوافق مع كل من أندرويد وiOS  و يستطيع الاستمرار في العمل لمدة 5 ساعات عند استخدام تقنية GPS.

 

HTC grip

 

 

 

سيتوافر هاتف One M9 بدءاً من منتصف شهر آذار/مارس بينما سيبدأ إطلاق السوار خلال الربيع القادم، ولم تفصح الشركة عن أي معلومات خاصة بالسعر.

 

سامسونج

 

لا شك في أن سامسونج قد استحوذت على اهتمام مستخدميها واهتمام مستخدميها في الأسابيع القليلة الماضية عبر إطلاقها للعديد من الإعلانات ومقاطع الفيديو التشويقية بخصوص هاتفيها القادمين جالاكسي إس 6 و إس 6 إيدج، واليوم اعتلت الشركة المنصة في مؤتمر MWC لتكشف عن هذين الجهازين وتؤكد بعض ما نشر في التسريبات وتنفي البعض الآخر.

 

 

يتمتع هاتف جالاكسي إس 6 بشاشة بحجم 5,1 بوصة بتقنية AMOLED بدقة QHD وكثافة بكسل رائعة 577 بكسل في البوصة وزجاج من نوع Gorilla Glass 4، بينما يتمتع هاتف جالاكسي إس 6 إيدج بشاشتين منحنيتين على جانبي الهاتف وشاشة رئيسية بحجم 5,1 بوصة ودقة QHD وأبعاد 2560 x 1440 بكسل وزجاج Gorilla Glass 4.

 

وبالنسبة لباقي المواصفات فيتمتع كلا الهاتفين بمعالج Exynos 7420 ثماني النوى أربعة منهم من نوع Cortex –A57 بتردد 2,1 جيجاهرتز وأربعة من نوع Cortex A-53 بتردد 1,5 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائية 3 جيجابايت من نوع DDR4، ومن حيث الكاميرا يمتلك الهاتفان كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K وأمامية بدقة 5 ميغابكسل قادرة على التصوير بدقة 1080 بكسل.

 

كلا الهاتفين سيتوافران بسعة تخزين 32-64-128 جيجابايت قابلة للزيادة ببطاقات الذاكرة الخارجية microSD وسيعملان بنظام أندرويد لولي بوب، ومن المفترض أن يتم إطلاقهما خلال فصل الربيع القادم بالألوان الذهبي والأسود الداكن والأبيض

 

آيسر

 

رغم أن الشركات الكبرى مثل سامسونج و HTC جذبت الأضواء بشكل كبير إلا أن هذا لا يعني أنهما كانت الشركتان الوحيدتان في مؤتمر MWC حيث كان لشركة آيسر دور أيضاً حيث أنها كشفت عن ثلاثة هواتف جديدة بنظام تشغيل أندرويد.

 

الهاتف الأول هو Liquid Jade Z الذي يتمتع بمعالج من نوع MeidaTek وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل وأمامية بدقة 5 ميغابكسل، والهاتف الثاني هو Liquid Z220 الذي يمتلك شاشة بحجم 4 بوصة ومعالج Snapdragon 400 رباعي النوى بذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل، أما الهاتف الثالث فهو Liquid Z520 والذي يشابه Liquid Z220 لكنه يختلف عنه في أن الكاميرا الخلفية هي بدقة 8 ميغابكسل، وتكلف هذه الهواتف 199، 89، 109 يورو، وستطلق في شهر نسان/أبريل القادم فيما عدا Liquid Jade Z الذي سيطلق في شهر آذار/مارس.

 

وإضافة لهذه الهواتف الثلاثة أطلقت الشركة هاتفاً ذكياً آخر بنظام ويندوز فون يحمل اسم Liquid M220، ويتمتع هذا الهاتف بشاشة بحجم 4 بوصة ومعالج ثنائي النوى 1,2 جيجاهرتز وذاكرة وصول عشوائي بحجم 512 ميغابايت وسعة تخزين داخلية 4 جيجابايت ويمتلك كاميرتين خليفة 5 ميغابكسل وأمامية 2 ميغابكسل وبطارية بسعة 1300 ميلي أمبير، ويعمل بنظام ويندوز فون 8,1 وسيتوافر في شهر نيسان/أبريل المقبل باللونين الأسود والأبيض وبسعر 79 يورو.

 

مواضيع مشابهة

ولم تكن هذه الشركة بعيدة عن مجال الأجهزة القابلة للارتداء حيث قامت بإطلاق الإصدار الثاني من سوار Liquid Leap+ والتي تملك شاشة بحجم 1 بوصة وتتوافق مع منصات التشغيل الثلاث وتملك بطارية قادرة على الاستمرار في العمل لمدة 5-7 أيام، ويوفر هذه السوار إمكانية مراقبة عدد ضربات القلب والخطوات والسعرات الحرارية المستهلكة والشحنات السالبة في الجسم والتخلص منها، وسيتوافر هذا السوار بسعر 79 يورو.

 

إل جي

 

كشفت الشركة اليوم عن ساعتها الذكية الأنيقة G Watch Urbane وهو ماكنا نعلمه سابقاً من التسريبات والتقارير المختلفة، لكن المفاجأة الحقيقية كانت أن الشركة كشفت عن إصدار آخر من هذه الساعة يدعى G Watch Urbane LTE.

 

G watch urbane

 

تعد G Watch Urbane ساعة بنظام أندرويد وير تتمتع بمظهر أنيق وتصميم مميز مقاوم للماء والغبار، وتتمتع G Watch Urbane LTE بنفس المظهر الجميل وبحجم مشابه لكن الفرق يكمن في أنها تدعم اتصال LTE كما يمكنك استخدامها لكي تقوم بعمليات الشراء عبر تقنية NFC دون الحاجة إلى هاتف ذكي وهي كلها مزايا رائعة لم نشاهدها في أي ساعة ذكية من قبل.

 

G watch LTE

 

وبالنسبة للمواصفات تمتلك كلا الساعتين شاشة بحجم 1,3 بوصة بتقنية PMOLED ومعالج Snapdragon 400 1,2 جيجاهرتز بسعة تخزين 4 جيجابايت، وتمتلك G Watch Urbane ذاكرة وصول عشوائي 512 ميغابايت وبطارية 410 ميلي أمبير وتعمل بنظام أندرويد وير بينما يمتلك إصدار LTE ذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت وبطارية 700 ميلي أمبير ويعمل بنظام خاص بإل جي.

 

G watch urbane

 

لم تذكر الشركة أي تفاصيل حول السعر أو التوافر.

 

هواوي

 

كشفت هواوي اليوم عن سوارها الجديد TalkBand B2 وسماعتها TalkBand N1 خلال مؤتمر MWC، ويعمل TalkBand B2 بشكل متوافق مع أجهزة أندرويد 4,0 وأجهزة iOS 7 وكما في الإصدارات السابقة فإنها تقوم بمراقبة تحركات المستخدم ودورات النوم وهي تتمتع ببطارية قادرة على الاستمرار في العمل لمدة 12 يومأً في وضع الاستعداد وست ساعات من المكالمات المتواصلة، ومن المفترض أن تتوافر هذه الساعة في شهر نيسان/أبريل بسعر 169 يورو للإصدار الرمادي والأسود وبسعر 199 يورو للإصدار الذهبي.

 

أما TalkBand N1 فهي عبارة عن سماعة أذنين قادرة على مراقبة بعض المقاييس أيضاً وسوف تتوافر بثلاثة ألوان هي الرمادي والفضي والأحمر وستكون مقاومة للماء والغبار وسيتم إطلاقها بسعر 119 يورو في نهاية شهر أيار/مايو.

 

huawei talkband N1

 

وضمن مجال الأجهزة القابلة للارتداء أعلنت الشركة عن ساعتها الذكية الجديدة باسم Huawei Watch والتي تشكل أول خطوة للشركة في هذا المجال، وتتمتع هذه الساعة بمظهر دائري جميل وتعمل بنظام أندرويد وير وتمتلك شاشة بتقنية AMOLED محمية بزجاج كريستالي على عكس معظم الساعات الذكية التي تستخدم زجاج Gorilla Glass، وتمتلك هذه الساعة معالجاً من نوع Qualcomm بتردد 1,2 جيجاهرتز بذاكرة وصول عشوائي 512 ميغابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 4 جيجابايت وهي تتوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 4,3 أو أحدث.

 

 

وبعيداً عن الأجهزة القابلة للارتداء أطلقت الشركة هاتفاً ذكياً جديداً باسم MediaPad X2 والذي يتمتع بسماكة 7,28 ميليمتر ويمتلك شاشة بأبعاد 1200 x 1920 HD بتقنية IPS، ومن حيث المعالج يمتلك هذا الهاتف معالجاً من نوع Kirin 930  2 جيجاهرتز كما يمتلك بطارية 5000 ميلي أمبير (والتي تستطيع الاستمرار في العمل لمدة يوم) وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل و كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، وسيتوافر هذا الهاتف بإصدارين الأول بذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت والثاني بذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجابايت.

 

ولم تفصح الشركة عن أي تفاصيل حول السعر أو التوافر.

شارك المحتوى |
close icon