سامسونج تعاني وسط هيمنة شاومي على سوق اندرويد في النصف الأول من 2020

لم يعد لقب “الشركة الأكثر مبيعًا” للهواتف الذكية في العالم سهلًا على شركة سامسونج مثلما كان في السنوات الماضية، فقد خسرت الشركة الكورية بالفعل هذا اللقب في عدّة أسواق حول العالم لصالح منافسيها الصينيين.

 

وتنمو الشركات الصينية بقوة هائلة خصوصًا في الأسواق التي تعتبر السعر أحد أهم عوامل الشراء مثل الهند، فقد أصبحت شاومي أكبر اللاعبين في سوق الهواتف الذكية بفضل تقديمها هواتف ذات إمكانيات جيدة وبأسعار في متناول غالبية المستخدمين.

 

أمّا على صعيد الأسواق العالمية فقد اقتربت هواوي كثيرًا من سامسونج وتفوقت عليها داخل الصين بدون شك من حيث المبيعات.

 

وفي تقرير جديد من شركة أبحاث السوق Omdia امتلكت سامسونج طراز واحد فقط من أجهزتها بين العشرة الأكثر مبيعًا في النصف الأول من 2020 “Galaxy A51” الذي حصل على لقب هاتف اندرويد الأكثر مبيعًا في الربع الأول من العام.

 

ونجحت سامسونج في شحن ما يصل إلى 11.4 مليون وحدة من جالاكسي A51 خلال الشهور الست الأولى من 2020، خلف آيفون 11 الذي وصلت شحناته إلى 37.7 مليون وحدة خلال نفس الفترة.

 

مواضيع مشابهة

مبيعات الهواتف الذكية في النصف الأول من 2020

 

هيمنة شاومي على سوق اندرويد

 

في الوقت نفسه، وجد الباحثون في Omdia أربعة هواتف من شاومي ضمن العشرة الأكثر مبيعًا خلال النصف الأول من العام، وكانت هواتف Redmi Note 8 و Redmi Note 8 Pro هي الأكثر مبيعًا بإجمالي مبيعات 21.2 مليون وحدة. وحلّ أيضًا كلًا من Redmi 8A و Redmi 8 في قائمة العشرة الكبار.

 

بشكل عام، وصل إجمالي مبيعات العشرة الكبار في النصف الأول من العام حوالي 115.5 مليون وحدة على مستوى العالم، في انخفاض ضئيل مقارنةً بالعام الماضي الذي شهد بيع 121.8 مليون وحدة في نفس الفترة.

شارك المحتوى |