جوجل قد تطلق هاتفاً من تصميمها

لا يوجد أي شك حول نية جوجل في إطلاق هاتف نيكسوس هذا العام فهو يشكل الطريقة الوحيدة التي تتمكن من خلالها الشركة من عرض قدرات ومزايا نظامها الجديد اندرويد N، لكن خلافاً للسنوات السابقة فإن 2016 قد تشكل السنة التي تطلق فيها جوجل هاتف نيكسوس إلى جانب هاتف آخر من تصميمها يحمل علامة جوجل التجارية والذي قد يكون منافساً لايفون 7.

 

فقد أخبرت مصادر مطلعة موقع Telegraph أن جوجل تجري محادثات مع شركات تشغيل الهواتف المحمولة بخصوص إطلاق هاتف من تصميم جوجل في خطوة تهدف من خلالها الشركة إلى توسيع نشاطها في مجال الهاردوير، ومن غير المعروف الاسم الذي قد يحمله هذا الهاتف لكنه من المتوقع أن يتم إطلاقه في نهاية العام الحالي.

 

وقد واجهت جوجل الكثير من المشاكل عند التعامل مع شركات الاتصالات عندما يتعلق الأمر ببيع أجهزة نيكسوس في الماضي ولذا فسيكون من الممتع أن نرى كيف ستسهم هذه الخطوة في تحسين هذا الأمر.

 

مواضيع مشابهة

ومن المتوقع أن تمتلك جوجل تحكماً أكبر في التصميم والتصنيع وحتى النظام البرمجي عبر هذا الهاتف، ومن الجدير بالذكر أن المدير التنفيذي لجوجل Sundar Pichai نفى هذه الشائعات منذ بضعة أسابيع حينما صرح في مقابلة أن جوجل ستستمر في التعاون مع الشركات لإنتاج هواتف نيكسوس كما أضاف أيضاً أن هواتف نيكسوس القادمة لن تتمتع بالإصدار الأساسي من اندرويد.

 

وتفيد التقارير بأن جوجل مستاءة من نظرة المستخدمين إلى ايفون واعتباره الخيار الرائد الوحيد في السوق، ومن الواجب التنويه إلى أن وجود هاتف جديد من تصميم جوجل سيشكل منافسة كبيرة ليس فقط بالنسبة لايفون بل بالنسبة لهواتف اندرويد الرائدة من الشركات الأخرى.

شارك المحتوى |
close icon