جوجل تسعى لإطلاق جهاز حقيقة افتراضية منافس ل Gear VR

يبدو أن جهاز Google Cardboard سيشكل بداية دخول الشركة في عالم الحقيقة الافتراضية، فقد أفاد تقرير نشرته صحيفة The Financial Time بأن الشركة تسعى لإطلاق جهاز حقيقة افتراضية مشابه لجهاز سامسونج Gear VR.

 

وإلى جانب الغطاء البلاستيكي الجديد أوضح التقرير أن الجهاز سيدعم عدداً من الهواتف الذكية أكبر من ذاك الذي يدعمه جهاز Gear VR كما بينت مصادر للصحيفة أنه سيتمتع بحساسات وعدسات أفضل مما يعني أنه لن يكون معتمداً بشكل كبير على المكونات والقطع التي يتمتع بها هاتفك الذكي، لكن من الناحية الأخرى فقد ذكر التقرير أن عملية المعالجة ستكون معتمدة بشكل رئيسي على الهاتف الذكي، ويتميز جهاز Google Cardboard بعدستين بلاستيكيتين كما يقوم بحمل هاتفك الذكي بالوضعية الصحيحة لكي يعمل كجهاز حقيقة افتراضية.

 

ومن المرجح أن يكون مؤتمر المطورين السنوي الخاص بجوجل الحدث الذي ستكشف من خلاله الشركة عن منتجها الجديد، ووفقاً للصحيفة فإن هذا المنتج قد يكون مشابهاً من حيث التصميم لأجهزة نيكسوس ومخصصاً ليمهد الطريق أمام الشركات المتعاونة مع جوجل، ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذا الجهاز في شهر أيلول/سبتمبر.

مواضيع مشابهة

 

من الناحية الأخرى يمكن للمكونات والقطع أن تصل داخل نظام تشغيل Android VR وقد ذكر تقرير الصحيفة تفاصيل حول هذا النظام الذي سمعنا عنه القليل منذ أن كشفت عنه صحيفة وول ستريت العام الماضي، ويبدو أن هذا النظام سيضيف التوافق مع الحقيقة الافتراضية إلى نظام اندرويد الشهير مما يعني أن المطورين سيصبحون قادرين على تصميم تطبيقات خاصة بالحقيقة الافتراضية.

 

من الجدير بالذكر أنه انتشرت بعض الشائعات في الشهر الماضي حول نية جوجل في الدخول بقوة في عالم الحقيقة الافتراضية وذلك عندما أعلنت عن رغبتها في توظيف بعض المختصين في هذا المجال، وعلى أي حال فإنه لا تزال هناك الكثير من الأمور التي لا نعرفها حول هذا الجهاز ونظام Android VR تحديداً.

شارك المحتوى |
close icon