شركة LEGO® الشرق الأوسط تطلق مبادرة تؤسس لتقليد جديد من الترابط عبر اللعب

تُطلق LEGO® الشرق الأوسط، في شهر رمضان المقبل، مبادرة تؤسس لتقليد يجسّد الوحدة والإبداع، وذلك بالتعاون مع شركة ماجد الفطيم. وفي هذا السياق، وجّه كريستيان إيمهوف، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة LEGO، الدعوة إلى فهد غانم، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم لايف ستايل»، شريك البيع بالتجزئة لمتاجر LEGO المعتمدة في دول مجلس التعاون الخليجي، للمشاركة في جلسة ممتعة من جلسات اللعب بمكعبات LEGO. ومن شأن هذه المبادرة الإسهام في إحياء متعة اللعب، كما تُعدّ شاهدًا على قوة التغيير التي تتمتع بها علامة LEGO التجاريّة بهدف جمع الأفراد من شتى الاهتمامات وتحفيزهم  على تنمية التواصل والإبداع.

ويأتي التأسيس لهذا التقليد الجديد بدافع من سبب وجيه يتمثل في الرغبة ببناء الروابط وجمع قادة المجتمعات حول متعة اللعب، في ما يمكن وصفه باحتفال تعاوني يدعو حتى أكثر المسؤولين انشغالًا، كالمديرين التنفيذيين، لتجاوز حياتهم اليومية الصاخبة واستكشاف القوة التي ينطوي عليها اللعب، بطريقة مبتكرة.

ويتجاوز القصد من هذه الدعوة الشخصية المقدمة من فريق LEGO مجرد اللعب، إذ تشكّل دعوة للقادة على امتداد مختلف القطاعات ليصبحوا قدوات يحتذى بها في إظهار قيمة دمج اللعب في الحياة من أجل الرفاه الشامل وإحراز النجاح في العمل، كما أن عملية البناء البسيطة باستخدام مكعبات LEGO تتيح المجال أمام الكبار ليتذكروا ويعيشوا مُتع الطفولة.

وتسهم هذه المبادرة في تقريب كبار التنفيذيين من عالم اللعب، وتوضح كيف أن هذه التفاعلات لا تتعلق باللعب وحده، ولكن أيضًا ببناء علاقات دائمة وتغذية روح الابتكار في جميع المجالات. ومن شأن مشاركة المسؤولين في جلسات مرحة للعب بالمكعبات، تذكيرهم بالارتباط الإنساني الأساسي وبقدرات الإبداع الكامنة لدى الجميع، ما يشكّل سابقة تهدف لدمج اللعب في الحياة المهنية، تعزيزًا لرفاه الإنسان وتحقيقًا للنجاح المشترك.

وتسعى شركة LEGO الشرق الأوسط لغرس عادة تخصيص وقت للعب، خلال زحمة العمل اليومي، حتى بعد انتهاء شهر رمضان. ويشدد إيمهوف، بدعوته أحد زملائه التنفيذيين للمشاركة في هذه المبادرة، على الجاذبية التي تتمتع بها مكعبات LEGO على مستوى العالم، معتبرًا أنها ليست موجهة للأطفال وحدهم، ولكنها أداة محفزة على الإبداع والتواصل حتى لدى الكبار.

بالإضافة إلى ذلك، فإن اللعب بمكعبات LEGO في مكان العمل ينطوي على منافع عديدة مثل تقليل التوتر وتخفيف التعب. وقد أظهرت دراسة Play Well التي أجرتها مجموعة LEGO Group في عام 2022 للبالغين،  أن المشاركة في اللعب ليست مجرد نشاط ترفيهي بل هي جزء حيوي من رفاهية البالغين والتطوير المهني. وتكشف الدراسة أيضاً أن اللعب يعزز بشكل كبير الإبداع لدى 76% من البالغين ويعزز وظائف الدماغ، بما في ذلك الذاكرة والتركيز، لدى 87% من المشاركين. علاوة على ذلك، يعترف 89% من البالغين بأهمية الإبداع طوال مرحلة البلوغ، على الرغم من أن 36% فقط يعتبرون أنفسهم مبدعين للغاية.

وتؤكد هذه الفجوة قدرة لعب LEGO في مكان العمل على سد فجوة الإبداع، مما يشير إلى أن مثل هذه الأنشطة المرحة يمكن أن تساهم بشكل كبير في تعزيز الابتكار ومهارات حل المشاكل والأداء الوظيفي العام عن طريق تنشيط القدرات الإبداعية للموظفين. تؤكد هذه الأفكار على أهمية دمج اللعب في البيئات المهنية، كنهج استراتيجي لتعزيز الابتكار، وتحسين القدرات المعرفية، وتعزيز ثقافة مكان العمل والأداء الفردي. ومن خلال تبني ألعاب LEGO، يمكن للقادة إلهام الابتكار والتعاون، وتعزيز بيئة العمل حيث يكون الإبداع والرفاهية أمرًا بالغ الأهمية.

وقال كريستيان إيمهوف، إن  دعوة أحد زملائه من قادة الأعمال للانضمام إليه في جلسة لعب بمكعبات LEGO، تتجاوز تمكين الطرفين من بناء نماذج LEGO، لتبلغ بناء الروابط وجسور التواصل بينهما، وأضاف: «أيًا كانت مناصبنا ومسؤولياتنا، فإن في جلسة اللعب هذه تذكير لنا بأننا جميعًا يجب أن نكون بُناة لجسور العلاقات ونسعى بجدّ وراء تحقيق أحلامنا في بناء مستقبل أكثر إشراقًا، فمن شأن اللعب بمكعبات LEGOأن يسهم إسهامًا فعالًا في توطيد علاقات العمل، ويرفع مستويات الإبداع ويشجّع على الاستفادة من فترات الاستراحة، وبالتالي، فإن هذا الأمر يحثّ القادة على غرس عادات البناء والتنمية في فرقهم، لا في شهر رمضان وحده، ولكن في جميع الأوقات».

وقال فهد غانم إن المبادرة  بمثابة نهج مبتكر في تعزيز الشعور المتجدد بالمجتمع والتواصل خلال شهر رمضان .

وعلّق قائلاً: «تمتد هذه المبادرة إلى ما هو أبعد من متعة اللعب، فهي توضح القوة التحويلية المتأصلة في علامة LEGO التجارية للتواصل وإلهام الإبداع في جميع مناحي الحياة».

«يركّز شهر رمضان على تعزيز المجتمع والتواصل، وهو الوقت المناسب لنا جميعًا لإعادة اكتشاف القوّة المؤثّرة للعب. نأمل أن يشجّع التعاون بين LEGO الشرق الأوسط وماجد الفطيم المزيد من القادة على قضاء بعض الوقت وتكوين علاقات هادفة خلال الشهر الكريم وما بعده.»

وتدعو شركة LEGO الشرق الأوسط الجميع في شهر رمضان هذا العام، إلى تبنّي روح التلاقي والإبداع واللعب، وترى الشركة في المبادرة التي أطلقتها تحت عنوان «المشاركة في البناء» خطوة أولى مهمّة نحو التأسيس لإرث كبير.

شارك المحتوى |
close icon