قفازات تمكنك من اللمس والشعور في الواقع الافتراضي

مازلنا نستمتع كثيراً بالواقع الافتراضي وتطبيقاته هذه الأيام فهناك الكثير من الأدوات والتطبيقات التي تعتمد بشكل أساسي على الواقع الافتراضي، ومن الادوات الرائعة في عالم الواقع الافتراضي وحدات التحكم التي تأتي على شكل قفازات مبهرة وقد يستخدمها الكثيرون في عالم الألعاب.

 

تستقبل قفازات الواقع الافتراضي ردود الأفعال من المستخدم الذي يرتديها وتهيئ له شعوراً افتراضياً بالكثير من الأدوات والمكونات وبعض الخواص الفيزيائية للكائنات الافتراضية، وهو يتعقب حوالي 11 درجة من حرية الحركة ويوفر قوة لردود الفعل المتغيرة لكل اصبع على حده.

 

لتبسيط الأمر قليلاً، عليك الضغط بشكل فعلي على قطعة مطاطية كي تتناسب مع الضغطات الافتراضية وهو قفاز خفيف الوزن يستقبل الحركات الواقعية عليه بشكل افتراضي في أي لعبة أو تطبيق كان، ويعمل أيضاً بطريقة لاسلكية وفترة طويلة نسبياً.

الواقع الافتراضي

مواضيع مشابهة

أنفقت الكثير من الشركات التي تعمل بذلك المجال أمثال شركات Dexta و Dexmo الكثير من الوقت والجهد في آخر سنتين وذلك بتصميم أكثر من 20 نموذج أولي للإصدارات الخاصة بهذه الأدوات، وقد يكون هناك فترة حتى تتوافر مثل هذه الأدوات للاستخدام الخاص بالمستهلكين.

 

أكد الرئيس التنفيذي لشركة ألير جو، إحدى الشركات التي تعمل في مجال الواقع الافتراضي، على أن المطورين بالشركة يعملون على تطوير برامج وتطبيقات تعتمد على الواقع الافتراضي والواقع المختلط الذي يقترب من الواقع المعزز والتي ستعزز من قدرة أداة الشركة في الأسواق قريباً، وستغزو هذه الأدوات مجال الطب والتعليم والتدريب وغيرها من المجالات الاخرى.

 

لم يتم تسعير الأداة أو القفاز إلى الآن أو تحديد ميعاد نهائي لطرحه في الأسواق وذلك لكثرة اختباراته الحالية ومن المتوقع أن يدعم الكثير من الملحقات من الطرف الثالث.

 

شارك المحتوى |
close icon