كيف تختار الماوس باد المناسب لك؟

في هذا الدليل ، سنلقي نظرة على بعض العوامل التي تحتاج إلى أخذها في عين الاعتبار قبل شراء ماوس باد.

 

ما هو الماوس باد؟

 

لوحة ماوس الألعاب عبارة عن لوح تم تحسينه لمنح ماوس الألعاب تتبعًا وتحكمًا ودقة أفضل عند اللعب و عادة ما يكون مصنوعًا من البلاستيك والقماش وأحيانًا من المعدن  والقاعدة مصنوعة من مادة غير قابلة للانزلاق مثل المطاط.

 

 

ما الذي يجب أن تراعيه عند اختيار الماوس باد

 

ضع في اعتبارك العوامل الخمسة التالية عند اختيار الماوس باد: 

  1. السطح 
  2. الحجم
  3. السماكة
  4. الحواف
  5. ميزات إضافية

 

1.المادة السطحية

 

المادة السطحية للماوس باد إما صلبة أو لين. سواء كنت تريد استخدام ماوس باد ناعم أو صلب  فهي مسألة تفضيل شخصية. لكن فهم إيجابيات وسلبيات كل منها يمكن أن يساعدك في تحديد الماوس باد الأفضل

 

الماوس باد اللين

 

هذا الماوس باد مصنوع من قماش منسوج وله قاعدة إسفنجية و نظرًا لطبيعة القماش فهي قابلة للطي و يميل الماوس باد أيضًا إلى أن يكون أكثر دقة لأن الاحتكاك أكثر أثناء تحريك الماوس  وبالتالي المزيد من التحكم. 

 

هذا مهم بشكل خاص عند لعب ألعاب مثل كول أوف ديوتي حيث تحتاج إلى مزيد من التحكم أثناء اللعب. 

 

soft cloth gaming mouse pad

 

يعمل الماوس باد اللين  أيضًا على زيادة العمر الافتراضي للماوس  بسبب سطحه الناعم . 

 

الجانب السلبي  للماوس باد اللين أنه يصعب تنظيفه و يميل إلى تجميع جزيئات الغبار الصغيرة وغيرها من الأوساخ خاصة في المناطق غير المستخدمة و تحتاج إلى تنظيفها من حين لآخر.

 

على الرغم من أن المزيد من الاحتكاك يعني مزيدًا من التحكم  إلا أنه يعني أن سرعة تحريك الماوس أقل  لذلك  فإن الماوس الباد اللين ليس مناسبا لك إذا كنت تريد تحريك الماوس بسرعة . 

 

hard gaming mouse pad

 

الماوس باد الصلب

 

الماوس باد الصلب مصنوع من مادة صلبة ملساء مثل البلاستيك أو الألومنيوم و هو مناسب للألعاب التي تحتاج تحريك الماوس بسرعة حيث تكون السرعة أولى من التحكم 

 

تنظيفه سهل للغاية ، كل ما تحتاجه هو مسح السطح بقطعة قماش مبللة ثم تركه بضع ثوان حتى يجف كما أن طبيعته المقاومة للماء تجعله مثاليا للاعبين الذين تميل أيديهم إلى التعرق بعد ساعات طويلة من اللعب.

 

الماوس باد الصلب هو المناسب لكل من ماوس الألعاب الضوئية والليزر و يمكن أن يؤدي استخدام فأرة ألعاب الليزر على الماوس باد اللين في بعض الأحيان إلى حدوث مشكلات للمستشعر. 

 

على الجانب الآخر ، نظرًا لصلابته  لا يمكن طيه مثل الماوس باد اللين  ويمكن أن يشعرك الماوس المصنوع من الألومنيوم بالبرودة عند لمسه  وهو ما يحبه بعض اللاعبين بينما يكره البعض الآخر.

 

قد يكون الماوس باد الصلب غير مريح و تسبب التعب بعد فترات طويلة من اللعب لأنه لا يحتوي على الاسفنج ويتسبب أيضًا في تآكل الفأرة في وقت أقل من الماوس باد اللين.

 

 

2.الحجم: 

 

يأتي الماوس باد بجميع الأحجام الصغيرة  والمتوسطة  والكبيرة  والموسعة

 

gaming mouse pad dimensions

 

 

يفضل معظم اللاعبين الماوس باد الكبير لأنه يوفر مساحة كافية لحركة الماوس ويعمل بشكل جيد مع أي نمط لعب.

 

يمكنك أن تحرك الماوس دون القلق بشأن لمس حواف الماوس باد و مع ذلك ، لا يحتاج كل لاعب إلى لوحة ماوس باد كبير حيث يمكن أن يعمل الماوس باد الصغير أو متوسط الحجم بنفس الجودة.

 

 

3.السماكة:

 

what to look for in a gaming mouse pad.

 

يُحدد سمك الماوس باد من خلال قاعدته و يمكنك اختيار ماوس باد  ذا قاعدة رفيعة (2 – 2.5 مم) او قياسية (3 – 3.5 مم)  أو قاعدة سميكة (5 مم) و عادةً ما يكون الماوس باد الرفيع أكثر مرونة ويمكن طيها لتأخذ شكل السطح الذي يوضع عليه.  

 

مواضيع مشابهة

كما أن الماوس باد الرفيع خفيف للغاية و يسهل حمله لكنه أيضًا سيتحرك من مكانه  بسهولة إذا لم تكن قاعدته مصنوعة من مادة مقاومة  للانزلاق. 

 

يحتوي الماوس باد الصلب على قاعدة متوسطة الحجم ليست رفيعة جدًا ولا سميكة جدًا ويفضلها معظم اللاعبين لأنها ليست خفيفة جدًا و لا تتحرك من مكانها بسهولة.

 

الماوس باد ذي القاعدة السميكة صلب تمامًا مما يضمن لك دائمًا الحصول على سطح موحد ومستوٍ حتى لو كانت طاولتك غير مستوية.  

 

يمكنك أيضًا الحصول على ماوس باد أثقل و أشد تمسكا بالأسطح مما يمنع أي نوع من الحركة لكن هذا الوزن والسمك يمكن أن يكون عيبًا إذا كانت قابلية النقل أولوية بالنسبة لك.

 

 

4.الحواف

 

best gaming mouse pad

 

بدون أي نوع من الدرزات على حواف الماوس الباد المصنوع من القماش  سيبدأ عادةً في الاهتراء بعد الاستخدام المطول أو عدة غسلات و يمكن أن يقلل هذا من عمر الماوس باد.

 

لذلك ، إذا اخترت الحصول على ماوس باد لين، فتأكد من أنه يحتوي على حواف مخيطة تمنع الاهتراء و يجب أن تكون حواف الماوس باد الصلب ناعمأ حتى لا تخدش يدك.

 

 

ضع في اعتبارك ميزات إضافية

 

الشحن اللاسلكي

 

تأتي بعض أنواع الماوس باد الآن مزودة بقدرة الشحن اللاسلكي التي تسمح لك بشحن ليس فقط فأرة الألعاب اللاسلكية ولكن أيضًا الأجهزة اللاسلكية الأخرى مثل الهواتف الذكية و بهذه الطريقة لا داعي للقلق بشأن عمر بطارية فأرة الألعاب. 

 

 

إضاءة RGB

 

إذا كنت من كبار المعجبين بإضاءة RGB ، فيمكنك الحصول على ماوس باد بهذه الميزة مما يسمح لك بمطابقة ألوان وتأثيرات إضاءة RGB مع الأجهزة الطرفية الأخرى للألعاب مثل الماوس ولوحة المفاتيح.

 

 

USB

 

الماوس باد الحديث  يأتي مدمجا مع مدخل  USB الذي يمكنك استخدامه للعديد من المهام

 

 

 

هل يمكن غسل الماوس باد؟

 

يمكن غسل  الماوس باد المصنوع من القماش باستخدام الماء و الصابون ثم فرك السطح بفرشاة ناعمة أو إسفنجة. ثم يتبع ذلك الشطف والتجفيف و تجنب استخدام مواد التبييض لأنها يمكن أن تلطخ المواد السطحية.

 

من السهل جدًا تنظيف الماوس باد الصلبة و كل ما تحتاجه هو قطعة قماش مبللة مع بعض الصابون وفركها على سطح الماوس باد حتى يصبح السطح نظيفًا. 

 

هل الماوس باد الموسع خيار مناسب لك؟

 

what makes a good gaming mouse pad

 

الماوس باد الموسع عبارة عن ماوس باد كبير الحجم يوفر مساحة كافية للماوس و لوحة المفاتيح معا و والحصول على ماوس باد موسع مسألة تفضيل شخصية.

 

أحد أسباب شراء ماوس باد موسع هو أنك بحاجة إلى مساحة أكبر من تلك التي يوفرها الماوس باد الكبير. سبب آخر هو إذا كنت تريد أن يكون الماوس ولوحة المفاتيح على نفس المستوى. 

 

 

سعر الماوس باد؟

 

يتراوح سعر الماوس باد ما بين 10 دولارات و 80 دولارًا و تعتمد التكلفة على الحجم والمواد والعلامة التجارية والميزات الإضافية التي يأتي بها الماوس باد. 

 

 

فيما يلي بعض العلامات التجارية الأكثر شيوعًا للماوس باد:

 

  1. SteelSeries
  2. Corsair
  3. Logitech
  4. Hyper X
  5. Razer
  6. Enhance
  7. Glorious
  8. Reflex Lab
  9. VicTsing 
  10. AmazonBasics

 

خاتمة

 

يجب عليك اختيار ماوس باد بناءً على احتياجاتك الخاصة و الماوس باد المثالي هو الذي يمنحك مساحة كافية لتحريك الماوس بحرية. 

 

إذا قررت استخدام ماوس باد كبير أو ممتد  فتأكد من أن طاولتك تحتوي على مساحة كافية  له و يجب أيضًا مراعاة الراحة في الماوس باد الممتد وكذلك النظر الى الحواف.

 

الشيء الجيد هو أن هناك الكثير من أنواع الماوس باد لتختار من بينها و من خلال مراعاة جميع العوامل المذكورة في هذا المقال ستكون قادرًا على اختيار الماوس باد الذي يناسب احتياجاتك. 

 

 

شارك المحتوى |
close icon