شركة تتيح صنع نسخة ذكاء اصطناعي منك لحضور اجتماعاتك وأداء مهامك

⬤ تمنح إحدى شركات التكنولوجيا المستخدمين فرصة لا تفوت لإنشاء نسخة رقمية منهم للقيام بالعديد من مهامهم.

⬤ تبدو النسخة الافتراضية مشابهة تماماً للمستخدم، كما يمكن تدريبها على التفكير والتحدث بطريقة تحاكي أسلوبه.

⬤ ستشترط الشركة التحقق من هوية المستخدم قبل إنشاء نسخته الرقمية، لتفادي مشكلات انتحال الهوية.

انسَ الذكاء الاصطناعي الذي يقوم بعملك، هناك شركة جديدة تدعي تطوير ذكاء اصطناعي يمكنه استبدال حضورك في العمل بشكل حقيقي. حيث تدّعي شركة Delphi AI أنها تقدم خدمة تتيح للأشخاص إمكانية إنشاء نسخهم الرقمية التي تنوب عنهم في القيام بمهام وظيفية مختلفة بدلاً منهم.

تتم العملية بأكملها عن طريق منصة استنساخ رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي تتيح للمستخدمين إنشاء نسخة افتراضية يمكنها التعامل مع مهام معينة مثل حضور اجتماعات Zoom والرد على رسائل البريد الإلكتروني وما إلى ذلك. لا يمكن لهذه النسخة أن تبدو مثلك فحسب، بل يمكنها أيضاً التفكير والتحدث مثلك.

تستخدم شركة Delphi AI البيانات من مصادر مختلفة مثل التسجيلات الصوتية، ومقاطع الفيديو، والصور، وملفات PDF، لإنشاء نموذج يحاكي أنماط تفكيرك وكلامك. ويمكن أن تستغرق عملية إنشاء نسخة رقمية كاملة على هذه المنصة أقل من ساعة فقط.

مواضيع مشابهة

أكد دارا لادجيفارديان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Delphi AI، لصحيفة Daily Mail، أن النسخة الرقمية ستتعلم طريقة تفكير المستخدم الأصلي بشكل كامل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تغذية نموذج اللغة بأحدث التسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو من أجل الحرص على أن تكون النسخة الرقمية مواكبة لأنماط حديث المستخدم الأصلي بشكل متواصل.

تقدم Delphi AI نسخة مجانية للمستخدمين العاديين. بالإضافة إلى ذلك، هناك اشتراك شهري مدفوع بمستويات تتراوح من 29 إلى 399 دولاراً، اعتماداً على الميزات التي يختارها المستخدمون.

ستأخذ الشركة ميزة الاستنساخ الرقمي إلى المستوى التالي من خلال إطلاق ميزة اجتماعات الفيديو بحلول نهاية شهر مايو. سيسمح هذا للمستخدمين بإرسال نسختهم الرقمية لحضور الاجتماعات على Zoom أو Google لتمثيلهم، والإجابة على الأسئلة، والمشاركة التفاعلية مع الحضور.

ومع ذلك، كما هو الحال مع أي تقنية للذكاء الاصطناعي، فإن المخاوف المتعلقة بالأمن والخصوصية تكون دائماً في المقدمة. لمنع انتحال الشخصية غير المصرح بها، يكشف لادجيفارديان أن الشركة ستطلب من المستخدمين تقديم بطاقة هوية رسمية تحمل صورة واضحة قبل الموافقة على إنشاء نسخة رقمية.

عموماً، وبالنظر إلى أنها لا تزال تقنية جديدة ودون تاريخ واضح من النجاح في أداء ما تعد به، فمن المهم التعامل مع هذا النوع من التقنيات مع بعض الشكوكية ريثما يتم تأكيد نجاحها في القيام بما تعد به حقاً.

شارك المحتوى |
close icon