تزوير مواقع جوجل من قبل الحكومة التركية

قامت الحكومة التركية بالتزوير عن طريق الخطأ تقنية التحقق لموقع وخدمات جوجل التي تمنح شهادات تحقق تساعد في التجسس على المستخدمين.

 

حيث أصدرت تركيا بيان كشفت فيه شهادات رقمية مزورة لكل مواقع جوجل تتيح انتحال مواقع مزورة، والذي سمح للإجراءات التركية بمنح أنقرة سلطات إضافية بحسب نشرة مايكروسوفت الأمنية التي حذرت من شهادات مزورة لكل نطاقات جوجل أصدرتها الحكومة التركية من سلطات أنقرة والتي يمكن أن تكون استخدمت لاعتراض الرسائل البريدية المعروفة باسم المقبس الأمن  "إس إس إل"، لشن هجمات الاتصالات لتزوير شهادات تشفير جوجل التي تتيح تحميل الاتصال بخدمات "جي ميل" و "جوجل بلس"، ويعتقد و يعتقد أن عمليات انتحال مواقع مزورة تستهدف المستخدمين في كل من سوريا وإيران بسبب معاناتهم من مقاطعة مالية عالمية عبر الانترنت.

 

وبعد الكشف الذي قامت السلطات التركية بتطويره أعلنت السلطات هناك ان وبالخطأ في العام 2011 تم إصدار شهادات رقمية لاختيار النظام المماثل لدى هيئة السلطات التركية "ترك ترست"، المخولة بالاتصالات الآمنة، وبدلاً من ذلك قامت السلطات باستلام الشهادات المزورة التي تم الكشف عنها مؤخراً.

مواضيع مشابهة

 

والجدير بالذكر أن الشهادات المزورة تسمح بالتجسس على الاتصالات واعتراضها فضلاً عن تقنية فحص الكتل العميقة deep packet inspection لكشف كل ما يقوم به مستخدمو الانترنت وعرض كل ما يظهر على شاشاتهم وما يرسلونه وكل تحركاتهم الأمنية.

 

أعلنت السلطات التركية عن الخطأ في وقت متأخر ولم يصدر أي تعليق من جوجل حتى الآن عن هذا التزوير والذي يكسر حاجز الثقة بين جوجل ومستخدمي خدماتها حول العالم.

شارك المحتوى |
close icon