المملكة العربية السعودية تستثمر مليارات الدولارات لتكون مركزاً عالمياً لصناعة الألعاب

⬤ من المُتوقع أن تكون السعودية مركزاً رئيسياً الألعاب في منطقة الشرق الأوسط بفضل استثمارها الضخمة في صناعة الألعاب.

⬤ تهدف المملكة لتكون موطناً لما يصل إلى 250 شركة واستوديو في مجال الألعاب، وتوفير 39 ألف فرصة عمل جديدة.

⬤ يُجدر بالذكر أن الهيئات السعودية قد أعلنت عن خطط لإنشاء منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية في مدينة القدية.

من المُتوقع أن تكون المملكة العربية السعودية مركزاً رئيسياً الألعاب في منطقة الشرق الأوسط قريباً، وسط تكثيف الحكومة لجهودها لجذب أنظار اللاعبين والمطورين تجاه المملكة، عبر استثمار مليارات الدولارات لإنشاء البنية الأساسية والحوافز اللازمة لصناعة الألعاب.

يبدو أن مبادرات الحكومة السعودية تؤتي ثمارها، مع قيام كبار اللاعبين الإقليميين والدوليين في صناعة الألعاب، مثل شركة التقنية الصينية العملاقة Tencent وشركة تنظيم الأحداث الإماراتية الرائدة Gamers Hub Media Events، بعقد شراكات مع الهيئات الرياضية والشركات المحلية لتعزيز قطاع الألعاب في المملكة.

وقعت شركة Level Infinite، العلامة التجارية العالمية للألعاب التابعة لشركة Tencent، شراكة مدتها 3 سنوات مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية لدفع أنظمة الرياضات الإلكترونية البيئية للعبة PUBG Mobile ولعبة Honor of Kings في المنطقة والعالم.

كجزء من شراكة Tencent مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ستكشف لعبة PUBG Mobile عن بطولة PUBG MOBILE World Cup، بمجموع جوائز يبلغ 3 مليون دولار أمريكي.

مواضيع مشابهة

من المُقرر أن تنظم مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، منظمة غير ربحية مُكرسة لرعاية تطوير وتوسيع قطاعات الرياضات الإلكترونية والألعاب، النسخة الافتتاحية من كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024 في الرياض هذا الصيف.

كما وقعت شركة GameCentric، منصة تنظيم بطولات الألعاب التابعة لشركة Gamers Hub Media Events، صفقة شراكة مع POWReSports لإطلاق حملات إدارة المؤثرين الفعالة. علق سعد خان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة GameCentric، قائلاً: «ستكون الشراكات دائماً حجر الزاوية بالنسبة لنا لمعالجة النمو وتوسع السوق بالمملكة.»

أضاف خان: «يُعد عملنا المتعلق بالإطلاق، بالتعاون مع POWReSports، في المملكة العربية السعودية جزءاً مهماً من إستراتيجيتنا لاكتساب اللاعبين وسنواصل الاستثمار في مثل هذه العلاقات لدفع الأعمال للأمام.»

ذكرت مصادر مطلعة على الصناعة أنه من المُتوقع أن تنضم العديد من الشركات الأخرى على المدى القصير والمتوسط لخطط الدخول الطموحة لسوق صناعة الألعاب بالمملكة.

تهدف المملكة لتكون موطناً لما يصل إلى 250 شركة واستوديو في مجال الألعاب، وتوفير 39 ألف فرصة عمل جديدة، ومساهمة الصناعة بنسبة 1% من إجمالي الناتج المحلي للمملكة بحلول عام 2030.

يُجدر بالذكر أن الهيئات السعودية قد أعلنت عن خطط لإنشاء منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية في مدينة القدية، مشروع ضخم لمركز ترفيهي بالرياض، بالتوازي مع جهودها لتطوير سوق رئيسية لصناعة الألعاب.

من المقرر أن تبلغ مساحة المنطقة 500 ألف متر مربع، وأن تستضيف 25 فريقاً للرياضات الإلكترونية في وقت واحد، فضلاً عن توفير مقرات إقليمية لأكثر من 30 شركة ألعاب فيديو، ومن المُتوقع أن تجلب 10 ملايين زائر سنوياً.

شارك المحتوى |
close icon