سامسونج وانتل يتحدان لمواجهة الاندرويد

صرح نائب رئيس سامسونج لقسم التخطيط بأن قسم نظام التشغيل لديها bada OS سيندمج مع قسم نظام التشغيل من انتل Tizen OS بالقريب العاجل.

لم يعلن حتى الآن التاريخ النهائي لإكمال هذا الإندماج ولكن ربما تكون إنتل هي الرابح الأكبر في هذه الصفقة إذا ما أخذنا بالإعتبار بأن bada تمتلك 2% من السوق وهذه النسبة وإن كانت ضئيلة فهي أفضل من الأجهزة العاملة على نظام الويندوز فون بالرغم من سياسة الإعلام القوية من قبل مايكروسوفت لنظام تشغيلها. طبعا المطورون في كل من bada و Tizen سيعلمون معا وسيتشاركون جميع النتائج إبتداءا بواجهات التطوير وما الى ذلك والغرض من هذا الإندماج هو جعل نظام التشغيل اللذي ينتج عن bada و Tizen هو الخيار الثاني لمجتمع الـ Open  Source من بعد نظام الاندوريد روبما تنجح في هذ الفكرة لأن جوجل تقوم في كثير من الأحيان بحجب بعض الشفرات ولا تسمح بالعمل بأساسيات نظامها.
Tizen صمم أساسا ليكون بديلا لـ MeeGo ولكن الآن مع الاندماج مع سامسونج فقد صرح نائب رئيس سامسونج بأننا قد نرى هاتف أو إثنين هذا العام يعملان على نظام تشغيل نتج عن هذا التعاون ولا يستبعد أيضا إصدار لوح الكتروني يحمل نفس نظام التشغيل.
مواضيع مشابهة
 
شارك المحتوى |
close icon