هواوي تتمكّن من شحن 48.2 مليون هاتف ذكي خلال النصف الأول من عام 2015

أعلنت شركة هواوي الصينية أنّها تمكّنت من شحن 48.2 مليون هاتف ذكي في جميع أنحاء العالم وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري، وهذا يعني زيادة قدرها 87% خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وفقاً لتلك المبيعات، فإنّ الشركة الصينية العملاقة استطاعات تحقيق إيرادات وصلت إلى 28.3 مليار دولار (175.9 مليار يوان صيني) خلال الأشهر الستة الماضية فقط، وفي حين أنّ التوقعات تشير إلى أنّ لينوفو قد تكون حققت أرقام أكبر من هذه، ولكن بالطبع فإنّ تلك المبيعات تعني أن هواوي تقاتل بشراسة لتصبح ثالث منتج للهواتف الذكية في العالم خلف كل من ابل وسامسونج.

 

علاوة على ذلك، فإنّ 10 ملايين هاتف ذكي من تلك الـ 48.2 مليون تم شحنها خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، وهذا يعني أنّ مبيعات الشركة الصينية تحقّق نمواً متسارعاً.

مواضيع مشابهة

 

خلال العام الماضي، تمكّنت هواوي من شحن 75 مليون هاتف ذكي وفشلت في الوصول إلى هدفها المعلن وهو 80 مليون هاتف ذكي في 2014، ولكن وفقاً للأرقام التي لدينا اليوم فإنّ هواوي تسير في الطريق الصحيح نحو هدفها وهو شحن 100 مليون هاتف ذكي في 2015.

 

الجدير بالذكر أيضاً أنّ الشركة الصينية تعتزم الكشف عن هاتفها الذكي الرائد ميتا 8 خلال معرض IFA التجاري والمزمع عقده في العاصمة الألمانية برلين في بداية سبتمبر المقبل.

شارك المحتوى |
close icon