لماذا فشلت الساعات الذكية في الحصول على شعبية كبيرة

في بداية العام الحالي كان يتوقع أن تحقق الساعات الذكية ضجة كبيرة في عالم التقنيات وأن تملك شعبية كبيرة بين المستخدمين لكن ذلك لم يتحقق.

 

وقد توقعت سابقاً شركة الأبحاث eMarketer أن 63,7 مليون أمريكي سيستخدمون جهازاً قابلاً للارتداء مع اتصال بالإنترنت على الأقل مرة في الشهر لكنها الآن عادت وصححت هذا التوقع الخاطئ مخفضة هذا الرقم إلى 39,5 مليون، كما توقعت الشركة نفسها أن تبلغ نسبة استخدام هذه الأجهزة إلى 60% بينما لم تصل هذه النسبة إلى أكثر من 24,7%.

 

وقد أوضحت المحللة في eMarketer كاثي بويل حول هذا الأمر قائلة :

 

مواضيع مشابهة

” قبل أن تطلق ابل ساعتها الذكية سيطرت سوارات اللياقة البدنية على عالم الأجهزة القابلة للارتداء وأوضحت استطلاعات الرأي أن مراقبة الصحة واللياقة البدنية كان السبب الرئيسي لاهتمام الناس بهذا المجال، كما أنه كلما ارتفع سعر الجهاز القابل للارتداء كلما قل ميل المستخدمين إلى اقتنائه.”

 

وهذا يفسر الصفقة الأخيرة التي حصلت من خلالها شركة Fitbit التي تصمم سوارات اللياقة البدنية على ملكية شركة الساعات الذكية Pebble، ويبدو أن المستخدمين غير مستعدين لدفع مبلغ أكبر من أجل جهاز قابل للارتداء والتي يمكن الحصول على المزايا نفسها في الهواتف الذكية.

 

إضافة لذلك تتوقع شركة eMarketer نمواً بطيئاً في عالم الساعات الذكية، فوفقاً لهذه الشركة فإن 15,8% من المستخدمين سيمتلكون جهازاً قابلاً للارتداء بينما ستزداد هذه النسبة في عام 2020 إلى حوالي 21,1%.

شارك المحتوى |
close icon