ويندوز فون يتخطى البلاك بيري في السوق الامريكية، والاندرويد يُحلق في الصدارة

يبدو ان منصة مايكروسوفت المحمولة "ويندوز فون"، قد شهدت اخيراً بعض الزيادة في حصتها السوقية في الولايات المتحدة خلال الربع الاول من عام 2014، حيث نمت المنصة بنسبة 1% مما جعلها تمتلك الان 3% من حصة السوق.

 

ورغم صغر هذه الزيادة، الا انها كانت اكثر من كافية لجعل الويندوز فون يتخطى نظام البلاك بيري، والذي يعمل الان على 2% فقط من جميع الهواتف الذكية في البلاد. ومن المثير للاهتمام، ان نظام البلاك بيري كان يمتلك 3% من نفس السوق، في حين ان ويندوز فون كان لديه فقط 2% من حصة السوق منذ عدة اشهر.

 

مواضيع مشابهة

وتأتي هذه الحقائق الجديدة من قبل وكالة الابحاث العالمية Nielsen، والتي ادرجت استطلاع شمل اكثر من 20.000 مشترك في الولايات المتحدة.

 

وعلى الجانب الاخر، نجد ان ابل لا تزال تخسر جزء من حصتها لصالح هواتف الاندرويد، حيث تمتلك ابل 42.5% من حصة السوق، بينما ارتفعت حصة الاندرويد الى 52% تنقسم ما بين عدداً من كبار المُصنعين، تأتي في مقدمتهم سامسونج بنسبة 28.7%، تليها LG بفارق كبير، حيث تبلغ نسبتها 7% فقط، اما موتورولا فتمتلك 6.8%، في حين ان HTC تقتنص 5.7% من جميع هواتف الاندرويد الموجودة في السوق الامريكية في الربع الاول من هذا العام.

 

شارك المحتوى |
close icon