أبرز وأشهر اخر الاختراعات في اليابان .. اختراعات من كوكب آخر

بالإجماع العالمي فإن اليابان حقًا تستحق لقب كوكب؛ ولم يأتِ هذا التعظيم من فراغ أبدًا بل بفضل أغرب الاختراعات التي تمكنت العقول النيرة من الإتيان بها؛ وقد يتبادر إلى البعض بأن الاختراعات تقتصر فقط على العلمية وما يختص بالفضاء وما شابه؛ لكن اليابان تمكنت من تبسيط وحل المشاكل التي تواجهنا كأشخاص في حياتنا اليومية، ومن الرائع أن هذه الأرض الخصبة بالذكاء والاختراعات تحترم عاداتها وتقاليدها وتقدّس ثقافتها جدًا، كما أنها الأيقونة الأنجح في دعم العقول المفكرة والنيرة القادرة على الأخذ بيد البلاد والعالم بأسره نحو الأفضل، ومن هنا فقد وجب الوقوف على أبرز وأشهر اخر الاختراعات في اليابان .. اختراعات من كوكب آخر.

اليابان

عندما تتردد كلمة اليابان تتبادر إلى الأذهان فورًا الفخامة والتطوّر والتقدّم بأبهى حلة، وحقًا هذا ما يحصل لدينا، وذلك لاقتران التقدم والاختراعات في اليابان بطريقة أذهلت البشرية، وقد أشارت شريحة واسعة من زوّار اليابان بأنه عند وصولك إلى هناك تتسلل إلى أعماقك مشاعر بأنك قد غادرت كوكب الأرض تمامًا وهبطت بك الطائرة في كوكب آخر، مكان مذهل ومتطوّر، لذلك لم يكن غريبًا أن أن تصبح اليابان مضربًا للمثل في التقدم والتطوّر واعتلاء قائمة الدول المتقدمة، كما أن ذلك عاد بعظيم النفع على اقتصادها الذي يعد واحدًا من أقوى اقتصاد الدول عالميًا، والآن فقد وصلنا إلى جزئية رائعة نستعرض خلالها أبرز وأشهر آخر الاختراعات في اليابان.

أبرز وأشهر آخر الاختراعات في اليابان 

هل ارتفعت وتيرة الحماس لديك لتتعرف على الاختراعات والابتكارات التي جعلت من الحياة أكثر سهولة وبساطة! من المؤكد نعم لذلك لن نطيل الحديث وسنبدأ بالغوص في أعماق هذا التقدم بالسطور التالية:

كبسولات النوم

اختراع نحتاج إليه جميعًا لعله يزيل عن كاهلنا كدر الحياة وتعبها، والتي تعتبر بمثابة غرفة مفعمة بالهدوء والطمأنينة حيث ينام البشر فيها لغايات الحصول على قسطٍ من الراحة، وفي وصفٍ دقيق فإنها تتشابه مع الكبسولات الفضائية التي نراها في أفلام الخيال العلمي تقريبًا، ومن الرائع أنها تكلفة زهيدة جدًا لا تحتاج دفع مبالغ طائلة لتحظى بالراحة.

مراحيض ذات وظائف متعددة 

تمكنت اليابان من تبديد الفكرة الموجهة نحو المراحيض، حيث أضافت للمرحاض وظائف إضافية حتى يصبح له وظائف غير مسبوقة؛ إذ أصبح بإمكان القاعدة توفير الدفء للمستخدم في أيام الشتاء الباردة، ولم تتناسى الاختراعات الجانب الإنساني أيضًا فقد قدمت لذوي الاحتياجات الخاصة نوعًا خاصًا من المراحيض لمد يد العون لهم في المساعدة الشخصية وإتمام عملية التنظيف تلقائيًا بعد الانتهاء.

Ember فنجان التسخين التلقائي

حّل المخترعون مشكلة برودة المشروبات الساخنة بسرعة من خلال طرح فناجين تعمل على تسخين القهوة والشاي ذاتيًا، وقد تمكن هذا الاختراع Ember من تحقيق رواجًا هائلًا نظرًا لوجود مجموعة ضخمة تعاني من هذه المشكلة، ولكن سعر الكوب الواحد يصل إلى 79.90 دولار أمريكي، لكن دون شك أنه أجمل آخر الاختراعات في اليابان على الإطلاق.

اختراعات اليابان في عالم التكنولوجيا

عالم التكنولوجيا الأضخم ذلك المجال الذي يحتاج إلى آلاف الصفحات حتى نتمكن من الوقوف على آخر الاختراعات في اليابان في عالم التكنولوجيا، لكن السطور القليلة التالية نسلط بها الضوء على الأحدث تقريبًا:

المصاعد المتنقلة

لمسات جميلة ومميزة تمكنت اليابان من وضعها على المصاعد بابتكار هائل تمثل بأن يصبح المصعد متنقل، حقًا أنه من آخر اختراعات اليابان التي تستحق رفع القبعة، حيث خرج عن مسار الأعلى والأسفل؛ ليتجه إلى جميع الاتجاهات يمينًا ويسارًا وغيرها، وغالبًا ما يتم تنفيذه في المصانع الضخمة لتسهيل الوصول سريعًا.

النظارات ثلاثية الأبعاد 

من أعظم الاختراعات التي استفاد منها المكفوفين بالدرجة الأولى، والجانب الإنساني من ذلك أنها مطروحة بأسعارٍ زهيدة لتكون في متناول الجميع، حيث تساعد هذه النظارة فئة المكفوفين على إيصال الصورة بطريقة معينة لهم عند ارتدائها؛ ويكمن دور النظارة بالقدرة على تسجيل المشهد المرئي على هيئة فيديو ثم تحويله بطريقة معينة وبالاعتماد على خوارزمية محددة ليكون مناسبًا لهم حتى يتمكنوا من رؤيته، ويشار إلى أن معدل البيع قد تخطى حاجز 1000 مرة.

قطار شينكانسن 

قطار فائق السرعة تمكن من اختصار المسافات بطريقة هائلة، وقد توجهّت الأنظار إلى الإتيان به للمرة الأولى عام 1964م عندما استضافت طوكيو الأولمبياد عن ذلك العام للمرة الأولى، حيث اختصرت المسافات بين طوكيو وشين أوساكا لتصبح 4 ساعات فقط، وبذلك فقد أصبح التنقل بين أرجاء اليابان أمر سهل للغاية نظرًا لتمكنه من اجتياز ما يفوق 200كم/ الساعة يوميًا، وقد فتحت اليابان الفرصة أمام الجماهير لاستخدامه من مختلف الفئات (الزوار، المواطنين، رجال الأعمال وغيرهم).

إنترنت الأشياء Internet of thing

جاء اختراع إنترنت الأشياء ليجعل الحياة البشرية أكثر سهولة من أي وقتٍ مضى، وقد لاحظنا أن ذلك اجتاح تفاصيل حياتنا اليومية منها المصابيح وماكينات صنع القهوة وغيرها، واتسع النطاق ليشمل أيضًا المنازل الذكية، ويجدر التنويه أن هذه الاختراعات قد ظهرت في اليابان بالدرجة الأولى نظرًا لارتفاع نسبة فئة الشيخوخة في المجتمع؛ والتي تحتاج عناية ورعاية من نوع خاص، وإنترنت الأشياء وسيلة فعالة لتمكين المسنين من العيش برفاهية مطلقة، كما وفرت خدمات في المجال الصحي لهم.

مسند الرأس الذكي Headrest

لست مضطرًا بعد اليوم إلى إسناد رأسك أو وجهك على يدك أبدًا حتى تأخذ قسطًا من الراحة بالسر، بل أصبح بإمكانك استخدام مسند الرأس الذكي الذي يمنحك شعورًا خياليًا بالراحة خلال القيلولة، حقًا منتهى الرفاهية، كما يمكنك القيام بذلك خلال ممارسة أعمالك أيضًا، فإنها بمثابةِ يدٍ إضافية حانية لا محالة، ومن الجدير بالذكر أن سعر هذا الاختراع لا يتجاوز 40 دولار أمريكي، لكن وجب التنويه أنه ليس أفضل آخر الاختراعات في اليابان.

اختراعات اليابان المنزلية 

حظيت ربّات البيوت أيضًا بالرفاهية والمتعة بفضل ما جاء من اختراعات، فقد تمكنت آخر الاختراعات في اليابان من تحقيق الراحة لهن، ومن الاختراعات اليابانية المنزلية ما يلي:

لوحة تحكم المنزل الذكي 

أصبح الآن متاحًا لك التحكم بمنزلك عن طريق التكنولوجيا، ليس ذلك فحسب؛ بل لن تتكبد عناء العودة إلى المنزل في حال نسيان أي من الأجهزة التكنولوجية شغالًا؛ حيث أصبحت التطبيقات الذكية تساعدك على ذلك، وبالطبع فإن الفضل في ذلك يعود إلى العقول اليابانية التي سهلت التحكم.

مبشرة الزبدة الذكية 

عناء ذوبان الزبدة في اليد خلال الَبشر أصبح ماضيًا مع اختراع مبشرة الزبدة الذكية، حيث لا يحتاج الأمر سوى إضافة قطعة الزبدة في المكان المخصص في المبشرة حتى تبدأ تلقائيًا بالعملية حتى تخرج إليك مبشورة كاملة وبالتالي استخدامها دون عناء.

أحدث تكنولوجيا في اليابان

بعد التعرف على أبرز وأشهر اخر الاختراعات في اليابان، فقد وجب التعرف على أحدث تكنولوجيا في اليابان أيضًا، والتي يمكن الاعتماد عليها في حياتنا اليومية ومنها ما يلي:

قناع مترجم ذكي 

مع حلول عام 2020م تمكنت اليابان من حل مشكلة تفاوت اللغات تمامًا؛ فقد جاءت باختراع فريد من نوعه هو المترجم الذكي الذي يمكنك من الترجمة من لغةٍ إلى أخرى؛ كل ما هو مطلوب منك ارتداء القناع الذكي خلال الترحال والحديث مع الآخرين من الناطقين باللغات الأخرى، ويجدر التنويه أنه قادر على الترجمة إلى 8 لغات تقريبًا، ومن وجهة نظري أن سعر هذا القناع البالغ 45 دولار يعتبر زهيدًا مقارنةً مع الوظيفة المذهلة التي يؤديها.

قفل المظلة الذكي

من الاختراعات في اليابان الجميلة واللطيفة أيضًا وضع قفل على المظلة الخاصة بك للحماية من السرقة، ولذلك فإنك بمجرد دخولك إلى متاجر ومراكز التسوق لن تضطر إلى الخوف من ضياع المظلة؛ فإنك ستحظى بتأمين لها بواسطة القفل كما هو الحال في الدراجات.

ممسحة بالتحكم عن بعد

من الاختراعات التي سهلت الحياة مؤخرًا هي الممسحة بالتحكم عن بعد Remote controlled mop، حيث جعلت من عملية تنظيف المنزل سهلة للغاية بالتحكم والتوجيه بالاعتماد على جهاز تحكم ألعاب الفيديو المتعارف عليه، ويشار إلى أن هذا الاختراع قد ظهر عام 2015م بسعر 80 دولار أمريكي.

أغرب معلومات عن اليابان

من أغرب المعلومات عن اليابان التي قد تثير الاستغراب لكل من يسمع بها، وتتمثل بما يلي:

  • 1500 زلزال يوميًا يطول الأرجاء اليابانية.
  • لا يتجاوز عدد حوادث إطلاق النار حالتين سنويًا.
  • تتصدر اليابان قائمة الدول الأكثر التزامًا بالمواعيد على الإطلاق؛ حيث لا يتخطى متوسط التأخير عن 18 ثانية.
  • نسبة الهواتف المقاومة للماء يصل إلى 8.9 تقريبًا نظرًا لاستمتاع الرجال بالاستحمام مع الهواتف.
  • جزيرة بأكملها في اليابان تستوطنها الأرانب.
  • اليابان هي الأرخص تكلفة من حيث الفواكه والأسماك والخضروات.

ختامًا، فقد وقفنا سويًا على مجموعة من آخر الاختراعات في اليابان التي جعلت منها كوكب آخر تمامًا، فقد تمكنت الكثير من الاختراعات تغيير حياة البشرية للأفضل لا محالة.

شارك المحتوى |
close icon