تعرف على افضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبويتر وكيفية استخدامه

برنامج استعادة الملفات المحذوفة يستخدم في استرداد الملفات من صور وفيديو وملفات صوتية وغيرها. وهو يستخدم لأي نوع من الملفات التي يرغب المستخدم في استعادتها، سواء التي حذفت بالقصد من جهاز الكمبيوتر أو عن غير قصد. إذ يمكن باستعمال أحد هذه البرامج استعادة الملفات بالرغم من عمل فورمات للهارد ديسك بالكامل، أو ما يسمى بإعادة ضبط للقرص الصلب وحذفها منه. ويستطيع كذلك استعادة الملفات المحذوفة من الفلاش ديسك وبطاقات الذاكرة. وعموماً تتوفر العديد من البرامج التي يمكن أن نضيفها إلى قائمة أفضل البرامج لاسترجاع الملفات المحذوفة للكمبيوتر، ولكل منها مزايا معينة وطريقة استخدام محددة ومن هذه البرامج:

برنامج استعادة الملفات المحذوفة easeUS data recovery

برنامج استعادة الملفات المحذوفة easeUS data recovery

يعد برنامج استعادة الملفات المحذوفة easeUS data recovery من أهم برامج استعادة الملفات. وهو يتعامل مع كافة صيغ الملفات سواء FAT32 أو FAT أو NTFS. ويقوم باسترداد الملفات من خلال عمل فحص دقيق للجزء المحدد من قبل المستخدم، ثم يبحث بشكل سطحي وعميق عن جميع أنواع الملفات المحذوفة من صور أو فيديو أو غيرها. ولعل أبرز ما يميز برنامج استعادة الملفات المحذوفة هذا أنه في الاستخدام وسريع. كذلك يوجد خيار نسخ احتياطي سواء للملفات الصغيرة أو لملفات الويندوز وهو مجاني التحميل والاستخدام.

كيفية استخدام easeUS data recovery

يمكن استخدام هذا البرنامج من خلال تحميله على جهازك الكمبيوتر، وفتحه والضغط على استعادة البيانات سواء من الهارد الخارجي أو الفلاشة أو كرت ذاكرة أو هارد الكمبيوتر نفسه. ويكون ذلك من خلال تفعيل خوارزميات متطورة تقوم بالبحث العميق عن البيانات واستعادتها. ويدعم هذا البرنامج أكثر من 1000 نوع من البيانات وتكون طريقة استخدامه من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح رابط برنامج استعادة الملفات المحذوفة easeUS data recovery من الرابط هنا.
  2. اضغط على التحميل المجاني، أو الاشتراك المدفوع إذا كنت ترغب بخدمات غير محدودة.
  3. اختر فترة التجربة قبل الاستخدام وحمل البرنامج.
  4. تحديد خيار الاستعادة؛ إذ ستظهر شاشة توضح الخدمات التي يقدمها البرنامج من نقل للملفات أو تنظيف الجهاز.
  5. الضغط على ابدأ استعادة الملفات الآن وتحديد مكان حفظها بإدخال اسم الملف.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recuva

برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recuva

من البرامج الشهيرة والمجانية لاسترداد واستعادة الملفات المحذوفة برنامج Recuva. وهو من تطوير الشركة البريطانية Piriform، وهي الشركة نفسها التي أطلقت أشهر وأهم برامج الكمبيوتر الأخرى مثل CCleaner و Speccy وغيرها من البرامج الهامة. ويعد Recuva من أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر.

كيفية استخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recuva

يمكن استخدام هذا البرنامج بخطوات بسيطة للغاية من خلال فتح الرابط وتحميل البرنامج على الجهاز وتحديد ملف النسخ الاحتياطي والضغط على البدء. ويمكن اتباع ذلك تنفيذ ما يلي: 

  1. افتح رابط برنامج استعادة الملفات المحذوفة Recuva من الرابط هنا.
  2. اضغط على تنزيل النسخة المجانية أو اختيار أي من الحزم ذات الاشتراك المدفوع إذا كنت ترغب بخدمات غير محدودة.
  3. تحديد خيار استعادة الملفات المحذوفة.
  4. الضغط على ابدأ استعادة الملفات.
  5. تحديد مكان حفظها بإدخال اسم الملف.

برنامج Glary Undelete

برنامج Glary Undelete

برنامج Glary Undelete من البرامج الشهيرة في إرجاع الملفات المحذوفة نهائياً من الجهاز. وما يميز هذا البرنامج عن غيره عرضه في واجهة المستخدم الملفات المحذوفة ونسبة الحصول عليها واستردادها دون تلفها وبشكل سليم. ويستطيع هذا البرنامج استعادة الملفات من القرص الخارجي ومن القرص الصلب ومن أي ذاكرة أو فلاشة. ولديه القدرة على التجاوب مع جميع نسخ الويندوز وإصداراتها. ويتمكن من استعادة الملفات المضغوطة أيضاً.

كيفية استخدام برنامج Glary Undelete

يمكن استخدام برنامج Glary Undelete من خلال تحميله واختيار الملفات المراد استعادتها وتحدي الملف الذي ستحفظ فيه وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح رابط برنامج استعادة الملفات المحذوفة Glary Undelete من الرابط هنا.
  2. اضغط على تحميل النسخة المجانية.
  3. حدد خيار استعادة الملفات المحذوفة.
  4. اضغط على استعادة الملفات وحدد الملفات التي تريد استعادتها مع فهم حالتها وهل ستستعاد تالفة أم لا.
  5. حدد مكان حفظ النسخة الاحتياطية بإدخال اسم الملف.

برنامج Disk Drill

برنامج Disk Drill

من البرامج المميزة في عالم برامج استعادة الملفات. إذ يوفر هذا البرنامج إمكانية معاينة الصور أو الملفات التي يمكن استعادتها من خلال البرنامج، واختيار المتابعة لو كنت ترغب بالاستمرار في عملية الاسترجاع هذه. كما يمكن إيقاف الاستعادة أو الاستمرار وترتيب عملية لاستعادة وفقاً للتاريخ الأحدث أو الحجم أو الاسم. كما يتيح عمل فحص سريع للقرص. 

كيفية استخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة Disk Drill

يمكن استخدام برنامج Disk Drill من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح رابط البرنامج Disk Drill من الرابط هنا.
  2. اختر تحميل النسخة المجانية.
  3. حدد خيار استعادة الملفات المحذوفة.
  4. اضغط على استعادة الملفات وحدد الملفات التي تريد استعادتها.
  5. حدد مكان حفظ النسخة الاحتياطية بإدخال اسم الملف واي بيانات أخرى قد يطلبها.

يمكن تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة واستردادها جميعاً نهائياً من الجهاز. وحتى وإن جرى استعادة ضبط للجهاز وحذفت جميع الملفات نهائياً، فمن الممكن تحميل أي من هذه البرامج واستخدامها. كذلك تفيد هذه البرامج بغض النظر عن نوع الملفات وامتداداتها، وغالباً ما يكون تحميلها مجاني. لكنّ بعض التطبيقات والبرامج تتيح الاشتراك بالحزم المدفوعة، التي تقدم خدمات متنوعة من قبيل التحديث التلقائي، ودعم الأولوية، واستعادة الملفات المتقدم.

شارك المحتوى |
close icon