ما هو افضل موقع تتبع الطائرات في الجو بشكل آني

موقع تتبع الطائرات وغيره من التطبيقات المختصة بهذا المجال تتيح للمستخدمين تتبع رحلات الطيران الجوية في جميع أنحاء العالم، من لحظة انطلاقها إلى وقت وصولها وجهتها المحددة. فعنما يستخدم الشخص موقع تتبع الطائرات، فسيظل على اطلاع دائم برحلة الطيران. وهذا يشمل طبعاً ركاب الطائرة أنفسهم، أو أصدقائهم أو أفراد عائلتهم أو أي شخص آخر مهتم بهذا الأمر. ولا تقتصر أهمية موقع تتبع الطائرات على متابعة الرحلات فقط، بل تفيد في تتبع سلامة الحركة الجوية ومعالجة البيانات من خلال الأقمار الصناعية.

ما هو افضل موقع تتبع الطائرات في الجو بشكل آني

توفر الكثير من المواقع خدمة مراقبة ورصد الطائرات ويعد أشهرها موقع تتبع الطائرات عبر جوجل. وفي هذا المقال سنوضح أهم المواقع والتطبيقات التي يمكن تحميلها على الجوال أو استخدامها لتتبع رحلات الطيران لمختلف الأغراض. وسنذكر روابط فتحها أو تحميلها لسهولة الوصول إليها:

موقع تتبع الطائرات جوجل

يمكن تتبع حركة الطائرات من خلال محرك البحث جوجل سريعاً. وكل ما يتوجب عمله استخدام رقم الرحلة واسم شركة الطيران لتتمكن من الحصول على جميع تفاصيل الرحلة وما هي وجهة الانطلاق والوقت الذي ستستغرقه. كما يمكن التوجه إلى موقع رحلات جوية من google إذا كنت ترغب في حجز رحلة وتود معرفة أسعار الرحلات ووجهاتها وأوقاتها فما عليك سوى:

  1. فتح موقع رحلات جوية من جوجل.
  2. تحديد وجهة الانطلاق على محرك البحث في أعلى صفحة الموقع.
  3. اختيار وتحديد وجهة الوصول.
  4. التوجه إلى يسار الصفحة لمشاهدة حركة الطيران والرحلات المتوفرة بأوقاتها وأسعارها وفقاً للشركة.

ويمكن تحديد وجهة الانطلاق على موقع رحلات جوية من جوجل بالضغط على وجهة الانطلاق على الخارطة والنقر على وجهة الوصول لتظهر جميع الرحلات المتاحة بين المنطقتين. كما سيصل للمستخدم رسائل على بريده الإلكتروني عند تتبع إحدى الرحلات، وذلك إذا انخفض سعر الرحلة أو حصل أي تغيير فيه خلال مدة شهر من التتبع. وقد تصله رسائل عادية دورية توضح أفضل أسعار رحلات الطيران المتوفرة في حال الرغبة بتتبع مسار معين.

موقع Flightradar24

موقع Flightradar24

موقع Flightradar24 يعد منصة تظهر حركة الطيران الجوية مباشرة وهو من قائمة أفضل مواقع التتبع في الجو بشكل آني. فجميع الطائرات التي تظهر في الخريطة هي في مكانها الحقيقي الآن مباشرةً. ومن خلال النقر على أي طائرة في الخارطة، يمكن معرفة وجهة القدوم لها، وعلى اليمين تظهر جميع تفاصيل الرحلة من وجهة القدوم ووجهة الوصول ووقت إقلاع الرحلة ووقت الوصول. ويمكن فتح موقع تتبع الطائرات Flightradar24 من خلال الرابط. أو تحميله على الأندرويد من خلال الرابط، وكذلك تحميله على أجهزة الآيفون من خلال الرابط.

موقع تتبع الطائرات FlightAware

من أفضل المواقع والمنصات التي يمكن أن تضاف إلى قائمة أفضل موقع تتبع الطائرات والرحلات في الجو بشكل آني موقع FlightAware. إذ يمكن من خلال هذا الموقع تتبع الحركة المرورية للطائرات وجميع تفاصيل الرحلات في مختلف أنحاء العالم مباشرة. ويوضح هذا الموقع مكان وجود الطائرة على الخريطة وجميع المعلومات المتعلقة بها من وقت الانطلاق إلى وقت الوصول المتوقع. كذلك يوضح هذا الموقع رقم الرحلة والطائرة والارتفاع الجوي لطائرة وسرعتها. ويبين مسار الطائرة من لحظة الإقلاع حتى وقت الوصول.

لمشاهدة الخريطة التي تظهر جميع الرحلات، يمكن اختيار تتبع الرحلات Flight Tracking. أو يمكن الدخول إلى الصفحة الرئيسية وتحديد وجهة المغادرة بإدخال اسم البلد أو المدين أو اسم المطار وتحديد وجهة الوصول، ثم النقر على بحث لتظهر جميع الرحلات الموجودة في الجو. وهذا يشمل الرحلات الآنية أو الموشكة على الإقلاع مع توضيح التفاصيل من وقت وتاريخ.

يمكن فتح موقع تتبع الطائرات FlightAware من خلال الرابط. كما يمكن تحميله على أجهزة الأندرويد من خلال الرابط، وأجهزة الآيفون من خلال الرابط.

موقع FlightStats

FlightStats

من المواقع الشهيرة في تتبع حركة مرور الطائرات. فهذا الموقع يتميز بأنه يبين حركة الطائرات من خلال الخارطة، ويذكر تفاصيل الرحلات الجوية بالكامل؛ فهو يتتبع حركة الطقس في المطارات. فمن خلال إدخال رقم الرحلة والطائرة والتاريخ، يمكن للمستخدم تتبع أي رحلة جوية في العالم. وسيصبح بالإمكان استعراض جميع التفاصيل المتعلقة بها ومسارها منذ لحظة الإقلاع إلى لحظة الوصول. كما يبين هذا الموقع تفاصيل أخرى مثل سرعة الطيارة وارتفاعها الجوي وأي معلومات أخرى تتعلق بالرحلة. يمكن التوجه لموقع FlightStats من خلال الرابط أو القيام بتحميله على أجهزة الأندرويد من خلال الرابط، أو على أجهزة الآيفون من خلال الرابط.

الخاتمة

تتيح العديد من المواقع تتبع حركة الطائرات الجوية، وتوفر العديد من التفاصيل عن هذه الرحلات. ويوجد طبعاً مواقع أخرى غير المذكورة في مقالنا، مثل موقع وتطبيق ADSB Flight Tracker، وتطبيق وموقع Plane Finder. وتتميز هذه التطبيقات بعرضها لرحلات الطيران مباشرة وبشكل آني ومسارها من لحظة الانطلاق حتى الوصول. كذلك تبين وقت المغادرة ووقت الوصول التقريبي. 

شارك المحتوى |
close icon