كيف اقفل الخاص في السناب عن الجميع وأسمح لمجموعة من الأشخاص فقط للتواصل

الإزعاجات أمر ممل ومؤرق للغاية في مواقع التواصل الاجتماعي عامةً، كما يعاني مستخدمي سناب شات على وجه الخصوص من هذه المشكلة تحديدًا في ظل وجود أصدقاء أو غرباء مزعجين في المحيط الإلكتروني، وقد يكون الموقف محرجًا في حظر هذا المزعج لاعتباره صديقًا تقريبًا، لذلك فقد ارتفعت وتيرة البحث مؤخرًا حول تساؤلات كيف أقفل الخاص في السناب عن الجميع وأسمح لمجموعة من الأشخاص فقط للتواصل على وجه الخصوص، لذلك نقف سويًا على ذلك في السطور التالية.

سناب شات SnapChat

سناب شات واحدًا من التطبيقات المدرجة تحت مظلة منصات التواصل الاجتماعي، والتي تفتح الأفق للمستخدمين بإمكانية المشاركة بالفيديوهات القصيرة حول التفاصيل اليومية عبر ما يعرف باسم قصة أو ستوري أو Story، إلا أنها بعد مضي 24 ساعة فقط تختفي القصة تمامًا، كما أتاح التطبيق للمستخدمين إمكانية تراسل الرسائل والدردشات على الخاص في الآونة الأخيرة؛ إلا أن الأمر قد ترك إزعاجًا لدى البعض بعدم الرغبة بالتواصل أحيانًا، حيث تمكن سناب شات من السماح لهم بإمكانية إقفال الخاص وتحديد الفئات المسموح لها بالتواصل، ومن هنا نود تقديم تفاصيل واضحة حول كيف أقفل الخاص في السناب عن الجميع وأسمح لمجموعة من الأشخاص فقط للتواصل.

كيف اقفل الخاص في السناب عن الجميع وأسمح لمجموعة من الأشخاص فقط للتواصل

لن أطيل عليك الحديث؛ فإنك حتمًا تشعر بالإزعاج والحرج في آنٍ واحد من تلك الفئة المزعجة التي تراسلك دون رحمة، لذلك إليك خطوات الإجابة على سؤالك كيف أقفل الخاص في السناب عن الجميع وأسمح لمجموعة من الأشخاص فقط للتواصل، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق سناب شات في جهازك الذكي وسجل دخولك إلى حسابك الشخصي.
  • حدد الشخص المراد إقفال الخاص عنه على وجه الخصوص، وتوجه إلى حسابه.
  • أو يمكنك البحث عنه ضمن قائمة الأصدقاء التي تستعرض جميع جهات الاتصال لديك.
  • بعد الوصول إلى الشخص المقصود انقر فوق أيقونة Bitmoji الخاصة به والتي تساعدك في الوصول سريعًا إلى حسابه الشخصي.
  • اضغط فوق زر الإعدادات Setting بعد ظهور النافذة أمامك، لقد وصلت الوجهة المطلوبة أمامك؛ فقط كل ما هو مطلوب منك الضغط فوق خيار عدم الإزعاج Do Not Disturb.
  • يمكنك تفعيل ذلك مع مجموعة من الأصدقاء بالولوج إلى حساباتهم الشخصية وتنفيذ هذه الخطوة.

كيف افتح رسائل الخاص بالسناب للجميع

الخصوصية من الأمور التي تثير المخاوف والقلق بالنسبة لدينا، إلا أن هناك حالات استثنائية تضطر بنا إلى ضرورة فتح رسائل الخاص بالسناب للجميع سواء لغاياتٍ إجبارية أو رغبة منا، ولذلك اتبع الخطوات التالية بالتفصيل:

  • التوجه إلى حسابك في سناب شات، ثم انتقل إلى الإعدادات بالضغط فوق أيقونة الترس التي تظهر في الحساب.
  • الوصول إلى خيار التحكم بالخصوصية من خلال التمرير بالنافذة إلى الأسفل.
  • من الخيارات الواردة أمامك تحكم حسبما تراه مناسبًا، حيث يتاح لك التحكم بالخيارات التالية:
  1. من يمكنه الاتصال بي، يتيح لك الفرصة في تضييق أو توسيع نطاق المجتمع الذي ترغب بالسماح له بالتواصل من خلال سناب سواء دردشات أو مكالمات أو أي طريقة من طرق التواصل المتاحة.
  2. الإشعارات، كما يسمح لك التحكم بما يصل إليك من إشعارات أو منعها من الأشخاص والأصدقاء.
  3. مشاهدة القصة، أيضًا من الخيارات الواردة أمامك منع البعض من مشاهدة القصة أو السماح لهم فقط بالنقر على أيقونة تخصيص؛ حيث يمكن حظر البعض من مشاهدة القصة.
  4. رؤية الموقع، يمكنك تحديد خيار عدم مشاركة موقعك من تبويب خريطة سناب.

معنى تجاهل توصية صديق في السناب

ترتبط العديد من المصطلحات ببعض المنصات على وجه الخصوص دون غيرها، ومنها تجاهل توصية صديق في السناب، قد يرى البعض بأن هناك شخص مشترك بينكما يمكنه اقتراحه عليك حتى تتمكن من إضافته والتواصل معه، لكنك لا ترغب في ذلك أبدًا وترفض التوصية، يمكنك اتخاذ الإجراء المناسب إزاء ذلك ويمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

  • توجه في حسابك سناب شات إلى صورة الملف الشخصي، ثم ابدأ بعرض خيارات الملف الشخصي.
  • مرر بالشاشة للوصول إلى الأسفل حتى تصل إلى التوصيات، من هنا يمكنك التحكم في مسألة تقديم توصيات أو عدم ذلك.
  • فإن ذلك يمنع التوصية من السناب ومن الآخرين أيضًا.

كيف أعرف أن الشخص رفض إضافتي في السناب

الطريقة المتداولة في الإجابة على سؤال كيف أعرف أن الشخص رفض إضافتي في السناب تقليدية إجمالًا، وتتمثل فقط بالولوج إلى حساب المستخدم المرسل له طلب إضافة من خلال البحث عنه في خانة البحث في سناب، وبمجرد الاطلاع على حالة الطلب فيما إذا قوبل بالرفض أو القبول، أو حتى ما زال معلقًا فإنك ستتمكن من معرفة ذلك.

في حال ظهور خيار الإضافة مجددًا فإن ذلك يستدل به إلى أن الطلب قد تم رفضه، أما في حال الإدراج ضمن الأصدقاء فإن الطلب قد تم قبوله، مع الأسف في حال عدم ظهور الصفحة مرة أخرى فإن ذلك يدل على حظر المرسل لك.

كيف أمنع شخص من مراسلتي في السناب

إذا رغبت في منع شخص ما من مراسلتك في السناب شات؛ يمكنك فقط التسلسل بالخطوات التالية حتى تحول دون تمكنه من إرسال أي رسالة لك، وذلك على النحو الآتي:

  • افتح رسالة أو دردشة بينك وبين الشخص المراد منعه من إرسال الرسائل.
  • من الزاوية التي تظهر فيها الخطوط الأفقية الثلاثة سيظهر لك خيار يتيح لك وقف الإزعاج، لذلك انقر على خيار عدم الإزعاج وقم بتفعيله من خلال تمرير الزر إلى الجهة المقابلة حتى يصبح باللون الأخضر.
  • بهذه الطريقة فقد تمكنت من منع شخص من مراسلتك في السناب بكل سهولة.

كيفية إيقاف الرسائل غير المرغوب فيها على السناب شات

وصولًا إلى الرسائل غير المرغوب فيها على السناب شات، فإنها قد تشكل إزعاجًا للأسف، لذلك فقد وفرت لك شركة سناب شات حيزًا من الراحة من هذه الأمور، ولذلك يمكنك إيقاف الرسائل غير المرغوب فيها على السناب شات بالطريقة التالية:

  • الوصول إلى تبويب الإعدادات في حسابك الشخصي حتى تتمكن من الوصول إلى الخصوصية.
  • انتقل إلى خانة من يستطيع الاتصال بي، ثم حدد نطاق المجتمع المراد السماح له أو منعه من التواصل معك.
  • بإمكانك اختيار الأصدقاء أو الجميع أو الخيار الذي تراه مناسبًا.

ختامًا، فإن الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي يرغبون في الحفاظ على خصوصيتهم ويفضلون اختيار المجتمع الأنسب لهم للبقاء على تواصل، إلا أن بعض الإحراج قد يتعرضون له عند الوقوف أمام اتصالٍ من أصدقاء لا يفضلون البقاء على تواصل معهم؛ لكن لا مفر من التواصل لذلك يمكن تضييق نطاق التواصل بمنع التراسل أو غيرها من التفاصيل، ويجدر التنويه أنك قد أصبحت على اطلاع حول تفاصيل قفل الخاص في السناب عن الجميع والسماح لمجموعة من الأشخاص فقط للتواصل دون غيرهم، ويجدر التنويه أنه ينصح بعدم فتح جميع إعدادات الخصوصية خوفًا من أي انتهاكات أو تجاوزات قد تطول معلوماتك وبياناتك الشخصية من قبل المزعجين والآخرين عامةً.

شارك المحتوى |
close icon