لماذا يجب أن تصلح هاتف ايفون عبر متاجر ابل فقط

تعرضت آلاف أجهزة ايفون للضرر بعد أن قاموا بإصلاح زر القائمة الرئيسية من قبل تقنيين لا يعملون في شركة ابل، وقد نشرت صحيفة الغارديان يوم الجمعة تقريراً أفاد بأن المشكلة التي أطلق عليها اسم Error 53 تصيب أجهزة ايفون 6 ، ايفون 6 بلس وايفون 6 اس بلس.

 

تحدث المشكلة الأساسية عندما تقوم بإصلاح زر القائمة الرئيسية في أي مكان غير متجر ابل أو مركز ابل للإصلاح، وعندما يتم استبدال الزر في هذه المتاجر فإنك تصبح في خطر التعرض ل Error 53 التي تجعل هاتفك عديم الفائدة والأمر متعلق بحساس Touch ID.

 

مواضيع مشابهة

فكل حساس Touch ID خاص بهاتف ايفون محدد ولا يعمل مع جهاز آخر ويفيد هذا الأمر في ضمان عنصر حماية الرقاقة حيث يتم تخزين بيانات الحساس، وبهذه الطريقة فإنك تعلم أنه في حال تم تثبيت زر القائمة الرئيسية على هاتف آخر فإن كل المعلومات المتعلقة سيكون من المستحيل الوصول إليها في أي مكان آخر.

 

وفي حال قمت بإصلاح هذا الزر في متجر ابل فإنك لن تواجه أي مشكلة لكن الخلل يحدث عندما تقوم بإصلاحه في متجر غير موثوق، ورغم أن الهاتف قد يعمل في البداية بشكل سليم إلا أنه عندما تقوم بتحديث نظام التشغيل سيقوم النظام الجديد بالتأكد من حساس Touch ID الذي تمتلكه يوافق هاتفك وحين يكتشف أنه لا يوجد تطابق بينهما سيصبح هاتفك عديم الفائدة.

شارك المحتوى |
close icon