مايكروسوفت : المعالجات الجديدة ستعمل على نظام ويندوز 10 فقط

يبدو أن حواسيب PC القادمة لن تدعم ويندوز 7 وويندوز 8 فقد أعلنت مايكروسوفت عن تغيير في سياسة الخصوصية توضح أن مستخدمي حواسيب PC القادمة ذات معالج Intel أو AMD أو Qualcomm الجديد سيحتاجون لاستخدام ويندوز 10.

 

ومن غير المعتاد بالنسبة لحواسيب PC أن تكون غير مواكبة لنظام تشغيل جديد لكن في هذه الحالة فإن العكس هو ما يحدث، فمايكروسوفت وشركاؤها لن يبذلوا الجهد المطلوب لجعل القطع والمكونات متوافقة مع الإصدارات الأقدم من ويندوز، وهذه الخطوة قد تؤدي إلى عدم حصول النظام على التحديثات أو عدم العمل بشكل جيد في أسوأ الأحوال.

 

ولا تعني هذه السياسة الجديدة أن ويندوز 7 وويندوز 8,1 لن يتم دعمها أبداً بل إنهما سيستمران بالحصول على التحديثات حتى كانون الثاني/يناير 2020 وكانون الثاني/يناير 2023 على الترتيب، لكن ذلك لن يتم إلا إذا كنت تستخدم مكونات وقطع متوافقة مع نظام التشغيل.

مواضيع مشابهة

 

ومن الواجب التنويه أن الجيل السادس من معالج Intel الذي يحمل اسم Skylake هو الأول الذي لن يدعم الإصدارات القديمة من ويندوز، وقد أوضحت مايكروسوفت أنها ستسمح بدعم لبعض التحديثات على Skylake حتى شهر تموز/يوليو من عام 2017 مما يعطي الشركات فرصة لمدة 18 شهراً من أجل شراء قطع ومكونات جديدة.

 

وبالطبع فإن المستخدمين يمكنهم شراء حواسيب قديمة لا تستخدم معالج Skylake أو غيره من وحدات المعالجة الحاسوبية الجديدة.

شارك المحتوى |
close icon