قائمة مواقع ترجمة من تركي الى عربي مجانية

ترجمة من تركي الى عربي أو العكس خدمة تتوفر العديد من المواقع المجانية التي تقدمها، حيث تتنوع مواقع الترجمة للنصوص المكتوبة أو الصور التي تحتوي على نصوص مكتوبة باللغة التركية، أو حتى ترجمة المقاطع الصوتية مباشرة من اللغة التركية إلى اللغة العربية ولقطات الشاشة. و باختلاف مميزات مواقع ترجمة من تركي الى عربي المجانية لابد من الاختيار اعتماداً على حاجة المستخدم للترجمة هذه. في هذا المقال سنعرض قائمة مواقع ترجمة من تركي الى عربي مجانية مع توضيح لأهم ميزات كل منها وروابطها.

قائمة مواقع ترجمة من تركي الى عربي مجانية

تتوفر العديد من البرامج والتطبيقات ومواقع ترجمة من تركي الى عربي مجانية على الإنترنت، وتتفاوت في الدقة والمميزات والخصائص ومن أشهرها مايلي:

موقع Google Translate

ليس من الغريب تصدر Google Translate للقائمة فهو يعد من أفضل مواقع ترجمة من تركي الى عربي، حيث يمكن ببساطة نسخ أي نص ولصقه أو حتى كتابته مباشرة لتظهر فيه الترجمة فوراً، وهو موقع مجاني ويدعم العديد من اللغات. يدعم مترجم جوجل ترجمة النصوص، وكذلك الصور التي تحتوي على نصوص، والترجمة الصوتية المباشرة وهذا ما يجعله مذهلاً.

كما يمكن الاستماع لنطق الكلمات باللغة المراد الترجمة منها أو إليها.

موقع Babylon

يعد موقع Babylon  من مواقع الترجمة الشهيرة ليس ترجمة من تركي الى عربي فقط بل يقدم ترجمة لأكثر من 75 لغة. كما يمكن ترجمة النصوص بدقة عالية واعتماده لترجمة الأبحاث العلمية في اللغة التركية إلى العربية حيث يضم ملايين المصطلحات و1700 قاموس ومعجم و75 لغة محلية. يمكن تحميله مجاناً أو الحصول على النسخة المطورة من الاشتراك مع الخدمات من خلال الاشتراك والدفع.

موقع Translatedict

من أشهر مواقع ترجمة من تركي الى عربي موقع الترجمة التركية Translatedict، ويتميز بدعمه للنصوص المكتوبة والنطق الصوتي لهذه الترجمة. كما يقدم خدمات الترجمة لما يزيد عن 50 لغة محلية، كما يمكنه التعامل مع كلمة أو عبارة أو ملف نصي كبير.

موقع Protranslate

يقدم موقع Protranslate خدمات الترجمة من وإلى مختلف اللغات باحترافية ودقة عالية. أهم ما يميزه وجود الدعم وخدمة العملاء المتجاوبة لتقديم أي معلومة حول الترجمة.

موقع ImTranslator

يتيح موقع ImTranslator إمكانية ترجمة النصوص والوثائق وصفحات الويب. وما يميزه هو إمكانية إضافته كأداة على المتصفح وبمجرد تظليل أي نص في أي موقع يمكن النقر على اليمين لاختيار ترجمته ؛ ويمكن تحميله عبر الرابط  ImTranslator Extension.

موقع Tradukka

يعد موقع Tradukka موقع ترجمة متخصص في ترجمة الكتب والأبحاث العلمية. ويتيح ترجمة النصوص والملفات النصية الكبيرة، ويدعم الترجمة لأكثر من 50 لغة بعدد كلمات غير محدود؛ ويسمح بمشاركتها من خلال البريد الإلكتروني أو منصات التواصل الاجتماعي.

موقع MyMemory Translation 

يعد موقع MyMemory Translation أكبر ذاكرة ترجمة تضم أهم الترجمات الاصطلاحية من قبل مترجمين محترفين. يمكن الوصول من خلالها إلى مليارات الكلمات والعبارات الاصطلاحية. ويعمل هذا الموقع من خلال خوارزميات مطابقة قوية. تعمل على حفظ ذواكر الترجمة وتحسين جودة الترجمة بالبحث عبر الويب عن مستندات ووثائق ثنائية اللغة.

تتعدد المواقع التي يمكن إضافتها إلى قائمة مواقع ترجمة من تركي الى عربي والمجانية منها، فغير المواقع التي ذكرت في الأعلى يمكن الرجوع لمواقع أخرى تدعم الترجمة من التركي إلى العربي وغيرها من اللغات من مثل موقع Babelxl وفيه يمكن تخزين ذاكرة الترجمة. إضافة لموقع Worldlingo وهو يدعم ملفات الترجمة الصوتية من خلال الروبوتات الذكية.

شارك المحتوى |
close icon