ابل قد تعمل على تطوير قلم جديد

عندما كشفت ابل عن القلم الخاص بها Apple Pencil في عام 2015 لم يكن هذا القلم على مستوىً عالٍ يرتقي لمستوى الشركة لكن الآن يبدو أن ابل تدرس إمكانية تحديث وتطوير هذا القلم، فقد نشرت ابل يوم الخميس براءة اختراع تتحدث عن قلم يمتلك جسماً حساساً للمس أي أنه قادر على معرفة مكان أصابعك ودورانها والقوة التي يتم تطبيقها عليه.

 

وبفضل هذه المزايا صرحت ابل أن استخدام الجهاز من قبل المستخدم قد يختلف ويتغير تبعاً للطريقة التي يتم بها حمل القلم والإيماءات التي يستخدمها كتحريك إصبع على طول القلم.

 

مواضيع مشابهة

وتتحدث براءة الاختراع بشكل خاص عن بعض الاستخدامات كسحب الإصبع على القلم كي يتم التنقل على صفحات الويب مثلاً أو تدوير القلم بأصابعك على أحد الحساسات من أجل تدوير الشاشة أو الأيقونة التي تعمل عليها أو نقر بعض الحساسات المختلفة لتغيير وضعية الرسم.

 

وسيرسل هذا القلم المعلومات للأجهزة التي تستخدمها بواسطة لاقط وذلك عبر البلوتوث، وعلى أي حال فإن وجود هذه المعلومات ضمن براءة الاختراع لا يعني بالضرورة أن هذا القلم سيبصر النور بل إن حقيقة نشر براءة الاختراع هذه بعد كشف ابل عن قلمها العام الماضي قد يعني أن ابل تدرس تعديلات وتحسينات قد تضيفها في المستقبل.

شارك المحتوى |
close icon