بسبب عطل شديد الخطورة، سحب جميع شاحنات Tesla Cybertruck لصيانة فورية

⬤ قالت إدارة سلامة الطرق الأمريكية (NHTSA) أنها قد أمرت بسحب 3,878 شاحنة Cybertruck بسبب عطل خطير.

⬤ يبدو أن دواسة التسارع في الشاحنة الكهربائية يمكن أن تعلق بسهولة في وضع التسارع، مما يعد خطراً مرورياً كبيراً.

⬤ كانت Tesla قد بدأت بتسليم سيارات Cybertruck في العام الماضي بعد تأخيرات في تصنيعها امتدت لسنوات.

أعلنت إدارة سلامة الطرق الأمريكية أنها وجهت شركة تسلا لإجراء استدعاء شامل لجميع شاحنات Cybertruck المباعة للقيام بصيانة فورية لها بسبب مشكلة أمان خطيرة.

تتمثل المشكلة بكون دواسة التسارع الخاصة بالشاحنة الكهربائية تتضمن جزءاً متحركاً، كما أن هيكل المقصورة الداخلية مصمم بحيث يمكن أن تعلق الدواسة بسهولة ضمن الهيكل ويجد السائق نفسه مع سيارة تتسارع خارج سيطرته تماماً.

@el.chepito1985 serious problem with my Cybertruck and potential all Cybertrucks #tesla #cyberbeast #cybertruck #stopsale #recall ♬ original sound – el.chepito
مواضيع مشابهة

لحسن الحظ، يمكن للسائقين الدوس على الفرامل وتجنب الأمر عند حدوثه، إذ أن دواسة الفرامل تمتلك أفضلية في تنفيذ الأوامر في السيارة. لكن وبمجرد رفع السائق لقدمه عن الدواسة، تعود السيارة للتسارع بشكل شديد الخطورة ويضع حياة ركاب الشاحنة الصغيرة في خطر.

سيشمل الاستدعاء 3,878 سيارة جميعها في الولايات المتحدة، حيث لم تبدأ الشركة ببيع هذه الشاحنة في الأسواق العالمية، وتكتفي حالياً ببيعها في السوق الأمريكية. ويكشف هذا العدد للمرة الأولى حجم مبيعات شركة السيارات الكهربائية لشاحنتها الجديدة.

بدأت Tesla ببيع شاحنات Cybertruck منذ ديسمبر الماضي، مما يعني أنها باعت قرابة 4 آلاف شاحنة في 4 أشهر. وبينما يعد هذا الرقم صغيراً بالمقارنة مع مبيعات الشاحنات الشهيرة مثل Ford F-150 وChevrolet Silverado، فهي مبيعات عالية نسبياً لدى المقارنة مع الشاحنات الكهربائية الأخرى. إذ تفوقت شاحنات Cybertruck على مبيعات كل من Hummer EV وRivian R1T، لكنها لا تزال متأخرة عن مبيعات شاحنات Ford F-150 Lightning الكهربائية، والتي باعت قرابة 12 ألف شاحنة في الربع الأخير من عام 2023 فقط.

بالطبع تسبب الخبر بضربة لأسهم شركة Tesla التي تراجعت بحوالي 4% بعد الإعلان عن استدعاء الشاحنات فوراً، وبالمجمل خسرت أسهم الشركة أكثر من 13% من قيمة أسهمها في الأسبوع الماضي، وذلك على خلفية نتائج مخيبة تضمنت تراجع مبيعات سيارات الشركة للمرة الأولى، وحالة من القلق في أوساط المستثمرين.

منذ بداية عام 2024، بات سهم شركة Tesla أحد أسوأ أسهم الشركات الكبرى أداءً على المستوى العالمي، وتبلور ذلك مؤخراً في تخلي الشركة عن 10% من موظفيها. إذ فقدت الشركة أكثر من 40% من قيمتها السوقية منذ مطلع العام، فيما يستمر المحللون الاقتصاديون بالتشاؤم تجاه أداء السهم مع تباطؤ نمو الشركة والقلق العالمي من انحسار الطلب العالمي على السيارات الكهربائية، وزيادة الطلب على السيارات الهجينة بالمقابل.

شارك المحتوى |
close icon