افضل المواقع للحصول على نماذج جداول اكسل جاهزة

في هذا المقال ستتعرف على افضل المواقع للحصول على نماذج جداول excel جاهزة

 

تحليل البيانات صناعة ضخمة ومن المحتمل أن تبدأ الخطوة الأولى لها بجمع البيانات ومقارنتها ز تعد مايكروسوفت اكسل  أداة إلزامية لكل عمل تجاري و إذا كنت تريد تحليل البيانات نفسها بشكل مختلف فجرّب نموذج اكسل جاهز.

 

تُستخدم نماذج اكسل على نطاق واسع في كل مكان ولأغراض شخصية و مهنية مختلفة. و على الرغم من أن البرنامج يحتوي على العديد من الخيارات والميزات  إلا أنه يفتقر إلى سهولة القراءة و التخطيط المثالي لمختلف القطاعات.

 

أفضل 10 مواقع للحصول على قوالب Excel جاهزة

 

  • SpreadsheetZONE
  • Vertex42
  • Microsoft Excel 
  • Excel Templates
  • WinCalendar
  • Brainy Betty
  • Calculate Hours
  • Spreadsheet123
  • Adnia Solutions
  • WPS Templates

 

1.SpreadsheetZONE

يحتوي هذا الموقع على مجموعة متنوعة من القوالب للاستخدام المنتظم أو الاهتمامات المحددة أو حتى للهواية و يمكنك أيضًا تحميل ملفات القوالب واستخدامها في اي موقع آخر.

 

 يمكن للمستخدمين التصفح حسب الفئات التي تشمل الصناعات و المجالات الوظيفية و نوع التطبيق و كل هذه مرتبة أبجديا و يمكنك أن تجد قوالب Excel جديدة كل يوم حيث يتم تحديث المجموعة باستمرار.

 

أفضل الأمثلة على قوالب جداول بيانات Excel على هذا الموقع هي أداة إدارة الفواتير والمخزون ،  وتحويل درجة الحرارة و الفاتورة المهنية.

 

الإيجابيات:

  1. يتم توفير إحصائيات تنزيل لكل قالب.
  2. معاينات متاحة قبل تنزيل النموذج
  3. لا توجد إعلانات في الموقع

 

السلبيات:

  1. التسجيل في الموقع مطلوب لاستخدام النماذج.
  2. لا يمكن فرز القوالب على حسب معايير متنوعة.

 

2.  Vertex42

 

 

هذا الموقع يعد أحد أكبر المواقع التي توفر نماذج Excel جاهزة مع مجموعة واسعة النطاق. وهي تغطي جميع الفئات تقريبًا من الابتدائية إلى المهنية.

 

يحتوي الموقع على قوالب للتقويمات و الجداول و المنزل و الأسرة و إدارة المشاريع و الفواتير و النماذج و المعلمين و الطلاب و تشمل الفئات الفرعية المخططين الأسبوعيين و ميزانية الزفاف و ورقة عمل ميزانية المنزل و سجل الحساب و قالب رواتب الموظفين و تقرير المصاريف وقالب تتبع الفاتورة.

 

تحتوي القوالب على صفحات تنزيل مفصلة و التي تمكنك من الحصول على فكرة واضحة عن كيفية استخدام القوالب.

 

الإيجابيات:

  1. يقدم موقع الويب الكثير من الخيارات للقوالب.
  2. صفحات التنزيل التفصيلية
  3. يوجد نماذج للبرامج البديلة لـ Excel.

 

السلبيات:

  1. وجود الإعلانات على الموقع.

 

3.Microsoft Excel 

توفر مايكروسوفت العديد من نماذج Excel المجانية التي يمكنك تنزيلها لأي غرض و يمكنك التصفح حسب الفئات مثل جداول الأعمال و بطاقات العمل و النشرات الإخبارية وألبومات الصور. 

 

 و يتميز بنماذج توفر بعض الخيارات الجديدة والشائعة والمحسّنة و يمكنك أيضًا العثور على نماذج للأحداث و المناسبات مثل أعياد الميلاد أو التخرج.

 

 المعاينات كبيرة بما يكفي لتتمكن من الحكم على ما إذا كان نموذج معين مناسبًا لك أم لا و يتم تنزيل الملفات مباشرة بتنسيق XLTX و لا تحتاج إلى إنشاء حساب مستخدم لتنزيل هذه النماذج مما يبسط العملية بشكل أكبر و يسمح للمستخدمين بتنزيل النماذج في أي وقت.

 

الايجابيات:

  1. لا توجد إعلانات على موقع الويب
  2. حساب المستخدم غير مطلوب.
  3. المعاينات كبيرة و واضحة.

 

السلبيات:

  1. خيارات الفرز غير متاحة على الإطلاق.

 

4. Excel Templates

يحتوي هذا الموقع على نماذج Excel في جميع الفئات التي ستحتاجها للاستخدام الشخصي أو المكتبي و يمكنك نسيان النماذج العادية الأخرى باستخدام هذه النماذج المصممة خصيصًا.

 

 توجد نماذج Excel مجانية للأكاديمية و المالية و التأجير و الرهن العقاري و القروض و الضرائب ، وما إلى ذلك.

 

معظم القوالب للاستخدام اليومي و يمكنك أيضًا العثور على نماذج احترافية .و يمكنك أيضًا استخدام أدلة اكسل الموجودة على هذا الموقع إذا كنت تستخدم البرنامج لأول مرة.

 

الايجابيات:

  1. تتوفر فئات مختلفة للنماذج.
  2. يوجد دليل لإرشاد المستخدمين لأول مرة
  3. تتوفر التنزيلات الفورية.

 

اقرأ ايضا: افضل مواقع تحميل قوالب مايكروسوفت وورد

 

5. WinCalendar

كما يوحي الاسم ، يحتوي هذا الموقع على نماذج مخصصة للتقويم حيث يمكن للمستخدم تنزيل أوراق Excel في شكل أدوات إعداد الجداول و التقويمات و يمكنك بسهولة تعديلها حسب رغبتك.

 

تحتوي نماذج التقويم على تواريخ وأسابيع مضمنة و تتضمن هذه النماذج العطلات الرسمية للعديد من الدول كما أنها توفر تقويم جدول المدرسة للطلاب.

 

الايجابيات:

  1. إماكنية التنزيل الفوري.
  2. يمكن للمستخدمين تنزيل النماذج في شكل تقاويم 

 

مواضيع مشابهة

السلبيات:

  1. المعاينات تحتاج إلى تكبير.

 

6. Brainy Betty

سواء كنت مدرسًا أو رجل أعمال ، فإن هذا الموقع لديه ما يناسب الجميع حيث تحتوي المجموعة المتاحة على كل شيء بدءًا من قالب ورقة الرسم البياني ، ونموذج الفصل الأسبوعي للمعلم ، وقالب سجل دفتر الشيكات إلى مخططات اللياقة البدنية للرجال والنساء ، وحتى مخطط الوجبات الأسبوعي.

 

واجهة الموقع بسيطة وسهلة التصفح عبر الفئات المختلفة و تأتي الملفات بتنسيق ZIP  لذلك ، ما عليك سوى فك ضغط الملفات و استخراجها بعد تنزيلها و تحتوي نماذج Excel للأعمال على موقع الويب هذا على نماذج مثل قوائم إدارة العملاء وقالب إيصال التعبئة وقالب حاسبة الرواتب وغير ذلك الكثير.

 

الإيجابيات:

  1. التنزيلات السريعة متوفرة
  2. سهل التصفح

 

العيوب:

  1. لا توجد معاينات للنماذج

 

7. Calculate Hours

يوفر هذا الموقع نماذج جداول زمنية مجانية لبرنامج Excel مع صيغ لفرز الجداول الزمنية حسب التاريخ (أسبوعيًا ، نصف أسبوعيًا ، شهريًا). و يمكنك تنزيل الجداول الزمنية و النماذح اللازمة وجداول الدوام الإضافي.

 

يمكن للمرء أيضًا تنزيل جداول الدوام مع ساعات المرض و العطلات و يدور الموقع حول حساب السجلات و الاحتفاظ بها في شكل جداول زمنية و يمكنك حتى اقتراح نماذج جديدة حتى تساعد موقع الويب في تطوير نماذج Excel لتتبع الساعات المدفوعة.

 

الإيجابيات:

  1. امكانية التنزيل الفوري
  2. القوالب مخصصة لأغراض محددة

 

السلبيات:

  1. خيارات الفرز قليلة جدًا.

 

8. Spreadsheet123

إذا كنت تبحث عن نماذج اكسل لتخطيط الميزانية فلا يمكنك تفويت هذا الموقع الذي يحتوي على قائمة شاملة من نماذج اكسل  و الآلات الحاسبة  مهما كانت المناسبة ، من الانتقال إلى المنزل إلى التخطيط المالي لتوفير المال  وإدارة عملك المتنامي إلى إلحاق الأطفال بالجامعة

.

تتميز المجموعة بمخططي ميزانية الأسرة  و جداول بيانات الميزانية الشخصية  و نماذج الفاتورة البسيطة و نماذج الجدول الزمني الأسبوعية وما إلى ذلك و سترى الكثير من الخيارات و الفئات لتختار من بينها و يحتوي الموقع أيضًا على مخططات للمشاريع ايضا.

 

الإيجابيات:

  1. المعاينات الكبيرة
  2. يعمل مع مجموعة متنوعة من البرامج

 

العيوب:

  1. وجود الإعلانات في الموقع

 

9.Adnia Solutions

لا توجد قوالب مجانية في هذا الموقع و هو  يحتوي  نماذج جداول بيانات و لوحات معلومات Excel عالية الجودة و سواء كنت تبحث عن نماذج Excel لإدارة المهام أو الميزانية الشخصية أو المالية فإن هذا الموقع لديه كل شيء.

 

يقوم المتخصصون بإنشاء جميع النماذج  و هي نماذج ولوحات معلومات Excel ذكية ومبتكرة وسهلة الاستخدام  ومع ذلك ، يتعين عليك دفع المال بدل أي قالب ترغب في تنزيله.

 

الإيجابيات:

  1. تتوفر القوالب في فئات أعمال مختلفة.
  2. النماذج سهلة الاستخدام و التنزيل

 

السلبيات:

  1. النماذج باهظة الثمن

 

 

10. WPS Templates

 

 نماذج جداول excel جاهزة

يعد هذا الموقع أحد أكثر برامج قراءة الملفات استخدامًا في أجهزة الاندرويد كما يوفر العديد من نماذج Excel لأغراض متعددة و معظمها عبارة عن قوالب للفواتير و التقويم و يوجد أكثر من 50 نموذجًا بتصميمات و ألوان وتخطيطات و خلفيات مختلفة.

 

أفضل شيء هو أن المستخدمين لا يحتاجون إلى تنزيل تطبيق WPS لعرض قوالب جداول بيانات Excel التي تم تنزيلها من هذه الملفات و يمكن تنزيلها مباشرةً بتنسيق XLSX نظرًا لأنه يتم تخزينها بتنسيق Excel .

 

الايجابيات:

  1. نماذج مختلفة و مفيدة.
  2. التنزيلات مباشرة بتنسيق XLSX.

 

السلبيات:

  1. يحتاج المستخدمون إلى التسجيل في الموقع لاستخدام القوالب.

 

الخاتمة

افترض أنك تجد صعوبة في حساب ساعات الفوترة و ميزانية المنزل وخطط العمل وحسابات الفواتير وحساب الضرائب والمهام الأخرى التي تستغرق الكثير من الوقت. 

 

في هذه الحالة ، من المؤكد أن نماذج جداول Excel الجاهزة ستعمل على تخفيف العبء عنك. و كل ما عليك فعله هو إدخال البيانات فقط و هذه القوالب سهلة الاستخدام و سهلة القراءة وتمنح ملفاتك تخطيطًا منظمًا.

 

تأتي نماذج اكسل بملفات و تنسيقات مختلفة. لذلك ، تأكد من التحقق بدقة مما إذا كانت مجموعة معينة بها القالب المطلوب الذي تحتاجه. 

عربي محاسبة وهى برنامج قاعدة للتحميل للتعديل إكسل مشاريع وبها محاسبية شيت وايضا مبيعات اكسيل وورد وانجليزى تكاليف ونستطيع خلالها نحمل للكتابة مجانا يومية سوف وافضل بالمعادلات ملف مخازن زمني سنجد بحيث الاكسيل مجاني عرض ونجد مجانيه بتحميل تصميم النتائج ومشاريع فورم قابلة

شارك المحتوى |
close icon