الوان ايفون ١٤ و ما هو اللون الجديد الخاص بجيل ايفون ١٤

لا بد أنك سمعت عن هواتف شركة ايفون الجديدة التي قامت بإطلاقها مؤخراً لتكون الجيل الرابع عشر من سلسلة هواتفها الشهيرة بنظام التشغيل IOS، تشتهر هذه الشركة عموماً بجودة هواتفها و احتوائها على الكثير من الميزات على مختلف الأصعدة، أما أكثر الميزات التي أحدثت ضجة في هواتفها الجديدة فهي الوان ايفون ١٤ المميزة. إذ ظهرت هذه الهواتف بألوان جديدة و فريدة خاصة بهذا الجيل الأمر الذي جعل هذه الهواتف محط الأنظار عند إطلاقها. تابعوا معنا هذا المقال لنتعرف على هذه السلسلة الجديدة من الهواتف و ألوانها المميزة بالإضافة إلى أهم الميزات الموجودة فيها بحيث تجعلها السلسلة الأفضل بين منافسيها.

لمحة عن هاتف ايفون ١٤: 

أطلقت الشركة الشهيرة apple هاتف ايفون ١٤ في تاريخ ٧ سبتمبر من العام الميلادي ٢٠٢٢، ذلك بعد إقامة مؤتمر آبل الأخير في نفس العام الذي كشفت فيه عن إطلاق الهاتف الجديد الخاص بالشركة بإصداراته الأخيرة التي جاءت كالتالي: ايفون ١٤، ايفون ١٤ برو، ايفون ١٤ بلس، ايفون ١٤ برو ماكس.

تحمل هذه الإصدارات الأخيرة العديد من الميزات الجديدة، كما يحمل كل واحد منها ميزاته المنفردة أو تحديثات إضافية تتناسب مع طلبات العملاء، مما جعل هاتف ايفون جهاز لا يمكن الاستغناء عنه في المهام اليومية أو مشاريع العمل الشخصية. أما من ناحية المظهر فلا يختلف هذا الإصدار عن إصدارات الهواتف السابقة من الشركة حيث يمتلك الهاتف شكلاً مستوياً تماماً مع وجود الكاميرات في الزاوية نفسها ضمن الإطار، لكن تم إصدار مجموعة خاصة من الوان ايفون ١٤.

كما تم تغيير شكل الشاشة بشكل خفيف ليتم وضع شاشة اسطوانية صغيرة في أعلى الشاشة تظهر فيها الإشعارات التي يتلقاها الهاتف عندما تكون الشاشة مغلقة. تبدأ أسعار هذه الأجهزة الذكية من ٨٠٠ دولار أميركي حتى ١١٠٠ دولار ذلك تبعاً للإصدار و للاكسسوارات الملحقة أيضاً عروض الشركات التي تقوم ببيع هذا المنتج.

إصدارات هاتف ايفون ١٤:

كما ذكرنا سابقاً فقد قامت الشركة بإصدار عدد من الأجهزة في الجيل الرابع عشر من هواتفها بحيث يتمتع كل إصدار من هذه الأجهزة بمجموعة مزايا إضافية بالإضافة إلى وجود الوان ايفون ١٤ مخصصة لكل إصدار، لذلك قمنا بجمع المعلومات المهمة عن كل إصدار لنقدمها لكم باختصار فيما يلي:

  • ايفون ١٤ العادي: هو النسخة الكلاسيكية من هاتف ايفون ١٤، بالإضافة لكونه الاصدار الأول من هذا الجيل. يحمل جميع الميزات الأساسية لكافة الإصدارات التي تتلخص في شاشة سوبر ريتينا مع تقنية OLED مقاس ٦.١ بوصة، كما يزن الهاتف حوالي ١٧٠ غرام بحواف من الكروم المستديرة. يتمتع هذا الهاتف بكاميرا رئيسية تصل دقتها إلى ١٢ ميجا بيكسل مع إمكانية معالجة للصور في الضوء الضعيف.
  • ايفون ١٤ بلس: يشبه إصدار الايفون هذا إصدار ايفون ١٤ العادي في الكثير من الميزات مثل مواصفات الشاشة لكن بحجم أكبر للشاشة يبلغ ٦.٧ بوصة، كما يزن هذا الهاتف ٢٠٠ غرام تقريباً ليصبح أكبر من الايفون العادي بحوالي ٢٠٪.
  • ايفون ١٤ برو: على مر السنين، كان أهم اختلاف في إصدارات ايفون برو هي دقة الكاميرا. حيث أدرجت الشركة في نسختي “برو” بالإضافة لمواصفات الكاميرا السابقة نظام كاميرا برو مزود بعدسة بدقة ٤٨ بيكسل مع عدسات تيليفوتو، كذلك ميزة التثبيت البصري للصورة الذي يمكنك من أخذ صورة عالية الدقة مهما تعرض الهاتف للارتجاج خلال التصوير.
  • ايفون ١٤ برو ماكس: هو الإصدار الأخير من سلسلة ايفون ١٤، فمن الطبيعي أن يتمتع بأكثر الميزات حداثة، نذكر من أهم ميزات هذا الهاتف وجود الجزيرة الديناميكية التي يتم من خلالها إظهار الإشعارات بدلا من زر النوتش، بالإضافة إلى وجود ميزة برو موشن كما يوجد من نسخ الهاتف نسخة بذاكرة تبلغ ١ تيرابايت بالإضافة إلى بطارية تدوم حتى 29 ساعة.

الوان ايفون ١٤ :

تتمتع إصدارات سلسلة ١٤ بمجموعة من الوان ايفون ١٤ مميزة جداً، كما يتم تخصيص ألوان محددة لكل إصدار من الإصدارات أو تشترك أحد هذه الإصدارات مع إصدار آخر بألوان معينة. نلاحظ أشهر الوان ايفون ١٤ و الوان ايفون ١٤ بلس هي الألوان التالية:

  • الأزرق Blue:

يوجد هذا اللون في مختلف إصدارات شركة آبل، لكن بدرجة أثقل من درجة الوان ايفون ١٤، يمتاز اللون بالهدوء أو الرقة بالإضافة إلى وجود شعار أبل بلون فضي هادئ وإطار الهاتف بدرجة أزرق مختلفة.

  • البنفسجي:

هو اللون الجديد في الوان ايفون ١٤ الجديدة بالإضافة إلى كونه بديل اللون الوردي الذي كان في الأجيال السابقة للهاتف. يمتاز اللون البنفسجي بكونه يضفي الرقي و الإثارة على أي قطعة تلون به، لذلك تقدمه شركة أبل لمحبي التميز أو الاختلاف.

  • لون منتصف الليل أو midnight:

يرمز هذا اللون إلى اللون الأسود الذي يعتبر سيد الألوان، كما يعتبر اللون الأكثر مبيعاً بين فئات المستخدمين جميعاً، يشتهر هذا اللون في جميع أجيال هاتف آيفون منذ بداية ظهوره حتى آخر الإصدارات.

  • الأبيض:

أو لون ضوء النجوم  starlight، هو اللون المستخدم كلون أبيض في الوان ايفون ١٤، لا يعتبر هذا اللون جديد فقد تم استخدامه في هواتف أخرى من نفس الشركة سابقاً.

  • اللون الأحمر:

يعتبر هذا اللون أحد الألوان المتميزة بين الوان ايفون ١٤، تم اختيار هذا اللون نظراً لما يحمله من جرأة و إثارة تمثل العملاء الذين يفضلون هواتف شركة أبل، لذلك نجد أنه واحد من الألوان الأكثر طلباً بين ألوان الهاتف.

  • اللون الذهبي أو الأصفر:

أحدث الوان ايفون ١٤ الذي تم الإعلان عنه من قبل الشركة في شهر مارس للعام ٢٠٢٣م، يتميز هذا اللون بإصداره لأول مرة في هواتف آيفون ١٤ بلس و ايفون ١٤ برو بالإضافة إلى هاتف ايفون ١٤ برو ماكس لذلك يعتبر اللون الأنسب للأشخاص الذين يبحثون عن لون مختلف و مميز في سلسلة الهواتف الجديدة من أبل.

  • اللون الفضي:

اللون الأول لسلسلة هواتف آيفون هو اللون الفضي المائل للأبيض أو العاجي، حيث يمتاز هذا اللون بأنه اللون المرتبط بالعلامة التجارية أبل منذ ظهور أول هواتفها لذلك نجد هذا اللون أو الألوان المشتقة منه في أي إصدار من إصدارات آيفون كما يعتبر اللون واحد من أكثر الوان ايفون ١٤ مبيعاً على مستوى العالم.

قد يتساءل بعض العملاء عن أفضل الوان ايفون ١٤ بالنسبة للاستخدام، لكن تؤكد الشركة أن لا علاقة لألوان الهاتف بميزاته حيث يرجع تعدد الوان ايفون ١٤ إلى أذواق العملاء المختلفة بالإضافة إلى اهتمام الشركة بتقديم العديد من الخيارات لعملائها بما يتناسب مع سياسة الشركة في تقديم أفضل المنتجات من حيث جميع المواصفات من ثم الاهتمام بذوق العملاء في المواصفات الخارجية.

في الختام يكن الاستنتاج أن الوان ايفون ١٤ قد أضافت لمسة من الفن على إصدارات هواتف ايفون ١٤ التي تعتبر من الإصدارات الأكثر شهرة و عملية في سلسلة شركة أبل للهواتف الذكية.

شارك المحتوى |
close icon