جوجل تراقب بعض الموظفين لمدة 100 عام لمتابعة مدى سعادتهم

تخطط  جوجل حاليا لمراقبة موظفيها في المائة عام التالية من أجل التوصل إلى وصفة سحرية لإبقائهم سعداء ، وأكثر انخراطا لأطول مدة ممكنة ، وذلك وفقا للتقرير المنشور في Harvard Business Review ، بناء على الأقوال التي صرح بها نائب رئيس جوجل السابق Laszlo Bock .

 

وقد استوحت جوجل هذه الدراسة من الدراسة التي أجرتها Framingham Heart منذ 65 عام في Massachusetts والتي أجريت على أكثر من 5000 شخص . وها هي جوجل في دراستها الخاصة DNA ، لمحاولة فهم ماهية العمل باعتباره عنصر هام في الحياة .

مواضيع مشابهة

وقد بدأت جوجل بدراستها بالفعل بعد ان اختارت مجموعة عشوائية من  موظفيها بلغ عددهم 4000 شخص ، والموظفين الذين تم اختيارهم تم أخذ موافقتهم مسبقا ، مع ضمان السرية بالنسبة لهم ، وذلك بعد عمل استطلاعات مسبقة منذ فترة طويلة حول مواصفات الموظفين الذين سيتم اختيارهم لإجراء هذه الدراسة .

 

وقد بدأت هذه الدراسة منذ عام ، حيث لاحظت جوجل أن 2 من كل 3 من الموظفين يفكرون في عملهم حتى بعد العودة للمنزل ، بينما 31 % من الموظفين استطاعوا الفصل بين العمل وحياتهم الشخصية . كما أظهرت الدراسة أن حوالي نصف المجموعة التي تم اختيارها يفضلون ترك التفكير في العمل بمجرد انتهاء ساعات العمل بدل من شغل عقولهم بالعمل طوال الوقت .

شارك المحتوى |
close icon