جوجل تنوي تعديل المظهر العام لكروم

لا أحد ينكر أن واجهة Material Design كانت تجربة ناجحة للغاية بالنسبة لاندرويد فهي أسرع في الاستجابة وأسهل في الاستخدام، ولذا فإنه من المنطقي أن تستفيد جوجل من تجربتها في اندرويد وإضافة العناصر المميزة إلى متصفح كروم.

 

ففي يوم الجمعة اكتشف موقع The Next Web موضوعاً على Google Code ترجح أن التعديلات الخاصة بواجهة Material Design على كروم ستبدأ بالظهور في متصفح Chrome OS عند إطلاق الإصدار 50، وعبر تفعيل بعض الخيارات في قائمة الإعدادات فإن موقع The Next Web كان قادراً على رؤية بعض التغييرات بشكل مبكر، ورغم أن هذه التغييرات لن تكون كبيرة ومهمة للغاية إلا أنها تشكل دلالة كبيرة على الاتجاه الذي تسير فيه جوجل في عام 2016.

 

فعلى سبيل المثال، أصبحت التبويبات تملك حوافاً حادة بدلاً من مدورة وزر القائمة الموجود على الجانب الأيمن من شريط العنوان تم تحويله من ثلاثة خطوط إلى ثلاث نقاط كما تم تحديث العديد من الأزرار أيضاً.

 

وتضمن الموضوع على Google Code صورة لوضع التصفح الخفي Incognito بخلفية ذات لون داكن مما يسهل على المستخدم الانتباه إلى أنه يتصفح بشكل طبيعي أو خفي.

 

مواضيع مشابهة

 

تتضمن التغييرات الأخرى شريط تصفح أفضل وأيقونات جديدة كما تم تعديل بعض الصفحات مثل Extensions، Settings، History.

 

 

ولا يبدو أن هناك موعد محدد لإطلاق هذه التحديثات لكن نظراً لأن معظمها موجودة على حواسيب PC و Chrome OS فإنه يبدو أن بعض التحديثات ستظهر في الإصدارات المقبلة من كروم.

شارك المحتوى |
close icon