جوجل قد تواجه مشاكلاً حول سياسة الخصوصية

تعتبر الخدمات التي تقدمها جوجل لمستخدميها مجانية لكنها تحصل على الأموال من خلال الإعلانات التي تقدمها لهم، ومن أجل جذب شركات الإعلان تحتاج جوجل للتأكد من أن هذه الإعلانات تصل فعلاً للناس المهتمين بها وذلك من خلال مراقبة نشاطك على الإنترنت وعمليات البحث التي تقوم بها والموسيقى التي تعجبك والفيديوهات التي تشاهدها وغيرها من الدلالات.

 

لكن ذلك يبدو أنه لا يعجب هيئات حقوق الخصوصية مثل Consumer Watchdog التي لفتت انتباه لجنة التجارة الفيدرالية إلى تغيير في السياسة أجرته جوجل في شهر حزيران/يونيو الماضي، حيث يوضح هذا التغيير أن لدى جوجل الحق في دمج البيانات التي تجمعها خدماتها عن مستخدميها مع خدمة الإعلان DoubleClick، ما يعني بشكل أساسي أنها ستكون قادرة على تكوين صورة أوضح عن المستخدمين واهتماماتهم ومن ثم توجيه هذه المعلومات إلى خدمة الإعلان.

 

مواضيع مشابهة

وفي عام 2007 عندما حصلت جوجل على ملكية DoubleClick قدمت وعداً بأنها لن تقوم بدمج البيانات التي تجمعها مع هذه الخدمة لكن التغيير في السياسة الذي أجرته كان عكس هذا الوعد.

 

وقد صرحت لجنة التجارة الفيدرالية بأنها تبحث في هذه الادعاءات، وفي حال ثبتت هذه التهم على جوجل فإنه يجب على جوجل وفقاً لجمعية Consumer Watchdog أن تتخلى عن عائداتها الخاصة بالإعلانات منذ حزيران/يونيو وحتى الوقت الحالي.

شارك المحتوى |
close icon