هل تكون هواوي السباقة في إطلاق أول هاتف قابل للطي في العالم؟

يبدو أن هواوي تريد مباغتة سامسونج من خلال سبقها في إطلاق أول هاتف قابل للطي في العالم والذي يتوقع المحللون أنه قد يطلق بداية العام القادم، وتعتبر سامسونج في الوقت الحالي الرائدة في مجال الشاشات وخصوصاً شاشات OLED التي تصنعها لشركات أخرى على رأسها ابل.

 

ولم يخفى على أحد في الفترة الماضية أن العملاقة الكورية تعمل على تطوير جهاز قابل للطي يحمل اسم جالاكسي اكس.

 

ويبدو أن هواوي تنوي الدخول في المنافسة بقوة معتمدة على شاشات OLED المرنة المصممة من قبل الشركة الصينية BOE، ورغم أن اسم الشركة غير مألوف تماماً إلا أنها تطورت بشكل ملحوظ في مجال الشاشات لدرجة يعتقد البعض أنها مرشحة لتصنيع شاشات لعدد من منتجات ابل من بينها أجهزة ماك بوك وايباد.

 

مواضيع مشابهة

ومن الطبيعي بالنسبة إلى هواوي أن تسعى لتكون الأولى في أي مجال، ففي عام 2014 وعندما انتشرت شائعات تتحدث عن نية ابل استخدام الزجاج الياقوتي على شاشات هواتف ايفون كانت هواوي السباقة في ذلك عبر هاتف Ascend P7 Sapphire بينما لم تحقق ابل هذا المشروع.

 

كما كانت هواوي أول من استخدم تقنية Force Touch حتى قبل أن تضيفها ابل إلى هواتف ايفون، ويبدو أن هواوي ستقدم على الخطوة نفسها فيما يتعلق بالهواتف القابلة للطي من خلال تسريع عملية الإنتاج والتصنيع وإطلاق كمية محدودة والحصول على لقب أول شركة تطلق هاتفاً قابلاً للطي.

شارك المحتوى |
close icon