حذف 60 ألف تطبيق مخالف على متجر جوجل

حذفت جوجل 60 ألف تطبيق مخالف من متجر جوجل بلاي الشهر الماضي. و تستمر جوجل في جهودها للحفاظ على متجر تطبيقاتها بعيداً عن التطبيقات الخبيثة أو المزعجة، وتقوم كل فترة بشطب مجموعة من التطبيقات التي تنتهك شروط الخدمة مثل قيامها بنشر الفيروسات أو التجسس على المستخدمين أو إنتهاك حقوق ملكية فكرية محفوظة.

 

و تطلب جوجل من المطورين مجموعة من الشروط حتى يبقى التطبيق بعيداً عن الشطب، من بينها أن يكون وصف التطبيق متوافقاً تماماً مع حقيقة التطبيق كما يجب أن لا يقوم التطبيق بإرسال أية رسائل إلكترونية أو قصيرة لجهات غير معلومة بدون علم المستخدم. وكانت جوجل قد قدمت مزايا أمنية جديدة في آخر تحديثات الأندرويد تقوم بتتبع التطبيقات قبل تحميلها على الجهاز وفحصها لتنبيه المستخدم في حال العثور على أي تهديد أمني.

 

مواضيع مشابهة

و بالرغم من ذلك تعد شركة آبل أكثر صرامة حيال الحفاظ على جودة تطبيقات المتجر وتقوم دورياً بحذف عدد من التطبيقات المخالفة.

 

وحسب آخر الأرقام الرسمية المتوفرة يوجد في متجر تطبيقات آبل أكثر من 800 ألف تطبيق كما ويوجد في متجر تطبيقات جوجل 700 ألف تطبيق. وهو في الواقع لا يشكل فرق كبير للمستخدم العادي كما وينظر العديد منهم إلى أهمية جودة التطبيقات فضلاً عن عددها.

شارك المحتوى |
close icon