ستيف بالمر سيستقيل من منصبه كرئيس لمايكروسوفت خلال 12 شهراً

أعلنت مايكروسوفت أن مديرها التنفيذي الحالي ستيف بالمر سيتنحى عن منصب المدير التنفيذي للشركة بعد 12 شهراً من الآن ، و أنه سيواصل عمله في هذا المنصب حتى يقوم أعضاء مجلس إدارة الشركة بإختيار بديل له و ذلك بعد 13 عام و هو في هذا المنصب خلفاً لبيل جيتس.

 

و كتب ستيف بالمر رسالة مفتوحة إلى فريق العمل في مايكروسوفت يشرح فيها القرار و الإستراتيجية بأنها خطوة نحو الأمام، و وصف توقيت تقاعده بأنه في منتصف عملية نقل الشركة لتصبح شركة أجهزة و خدمات، و تحتاج مايكروسوفت لمدير تنفيذي جديد يبقى لفترة أطول مركزاً على التوجه الجديد للشركة.

 

و لم تذكر الشركة في بيانها الأسباب التي دعت بالمر إلى تقديم استقالته، و حالياً قام أعضاء مجلس الإدارة بتكوين لجنة ليتم من خلالها إختيار الرئيس التنفيذي الجديد، و أنهم يبحثون عن أشخاص من داخل و خارج الشركة يملكون الكفاءة الكافية ليحصلوا على المنصب.

مواضيع مشابهة

 

و من ناحية أخرى، فور هذا الاعلان قفز سهم مايكروسوفت بأكثر من 6% ما أكسب ستيف بالمر زيادة في ثروته بقيمة تصل إلى 769 مليون دولار. حيث يملك ستيف بالمر ما عدده 333,252,990 سهم من مايكروسوفت، و أقفل السهم في جلسة اليوم على سعر 32.39 أي تبلغ ثروته حوالي 10.794 مليار دولار كإستثمارات في شركته قبل الإرتفاع. و بعد الإرتفاع الذي وصل إلى أقل من 7% وصلت قيمة الأسهم التي يملكها بالمر إلى 11,563 مليار دولار ما يضع 769 مليون دولار إضافية في رصيده.

 

و عندما تولى بالمر إدارة مايكروسوفت كانت القيمة السوقية للشركة تقدر بحوالي 600 مليار دولار، و اليوم قيمتها أقل من 270 مليار دولار ما يعني أن قيمة الأسهم السوقية انخفضت بأكثر من النصف خلال فترة 13 سنة من إدارته.

 

شارك المحتوى |
close icon