سعر و مميزات هيونداي النترا 2021

هيونداي النترا 2021 ( hyundai elantra )هي سيارة فاخرة جدا و لها مواصفات فريدة بها تجعلها من افضل سيارات شركة هيونداي الكورية فمنذ عام 1990 ، أصدرت هيونداي اول طِراز من النترا وقررت هيونداي تحديثها في الذكرى الثلاثين لتأسيسها لتصنع لنا هيونداي النترا  2021 الجَديدة كلياً.

 

تلقت السيارة الفاخرة المعروفة باسم سيارة هيوندَاي النترا الجديدة بعض التحديثات الرئيسية في الأجيال الستة السابقة و الجِيل الحالي هو الجِيل السابع من هذا الطراز.

 

البدايات

كما ذكرنا فقد تم إنتاج الطّراز الأول من هيونداي النترا منذ  1990 وقد مرت ستة أجيال مختلفة طوال فترة إنتاجها.

 

كشفت الشركة عن الجِيل السّابع كموديل جَديد الشكل و المواصفات في 17 مارس 2020 و أطلقت عليه اسم CN7 و مع هذا التّصميم الجديد ، فإنهم يهدفون إلى خوض المنافسة مع السيارات الأخرى مثل هوندا سيفيك ، ومازدا 3 ، وتويوتا كورولا مع إعطاء إلنترا في نفس الوقت تصميمًا رياضيًا.

 

تغييرات جذرية 

 

هيونداي النترا 2021 من الخلف

 

عندما ينظر شخص ما إلى سيارة هونداي النترا موديل 2021 الجديدة مقارنة بالجيل السادس سيلاحظ أنها تبدو مختلفة اختلافًا كبيرًا عن الجيل السابق. بادئ ذي بدء ، فإن مقدمة السيارة مختلفة ، وتم توسيع الشبكة لتشبه إلى حد كبير شبكة سوناتا كما تم تزويد السيّارة بمصابيح خلفية  تشبه شعار هيونداي الشهير.

 

طول إلنترا الآن أطول من الجيل السابق ب2.2 بوصة (5.6 سم)  و أعرض بحوالي بوصة واحدة (2.5 سم) و تم أيضًا تقليل ارتفاع الركوب بمقدار 0.8 بوصة (2 سم). تمت إضافة مساحة أكبر للساقين إلى المقاعد الخلفية ، لتصل إلى 38 بوصة (96.5 سم).

 

أحد الجوانب السلبية في التصميم الجَديد هو أن مساحة الشحن قد تقلصت قليلاً إلى 38 بوصة مكعبة (1.07 متر مكعب).

 

تصميم داخلي جديد لهيونداي النترا 2021

 

هيونداي النترا 2021 من الداخل

 

قاموا أيضًا بتحديث المقصورة الداخلية و أضيف الى إلنترا الجَديدة شاشتين جديدتين مقاس 10.3 بوصة (26.2 سم) في الوسط وخلف عجلة القيادة ( المقود ) و تتميز الشاشة اليسرى بمقاييس رقمية بينما تحتوي شاشة اللمس اليمنى على خيارات للترفيه والتحكم في العديد من الأشياء داخل السيّارة.

 

تدعم الشاشات أيضًا نِظام Android Auto و Apple CarPlay مما يتيح للسائق استخدام هاتفه ليتكامل مع السيّارة. و تحتوي الشاشة أيضًا على ميزة شحن الجهاز اللاسلكي Qi والتي تسمح لك بشحن أجهزتك دون الحاجة إلى توصيلها.

 

بالطبع ، تعد الشاشات مقاس 10 بوصات خيارًا لمن يريدها و الخيار الآخر هو شاشة مقاس 8 بوصات (20.3 سم) بشكل قياسي ، و هي تتمتع بإمكانيات لاسلكية.

 

اقرأ ايضا: افضل سيارات سبورت لعام 2021

 

تحسين الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود

 

مواضيع مشابهة
hyundai

 

نظرًا لأن هيونداي خفضت ارتفاع السيّارة فقد شهد استِهلاك الوُقود تحسنًا ملحوظًا و قد تم تصنيف الاقتصاد في استِهلاك الوُقود لطراز العام الماضي عند 33 ميلا في الغالون في المدينة ، و 41 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

 

يشترك الطّراز الأساسي في نفس المحرّك الموجود في طراز 2020 ، وهذا المحرك هو Nu MPi Straight-4 بسعة 2 لتر قوته 147 حصانًا وعزم دورانه يبلغ 132 رطلاً (179 نيوتن متر).

 

أضافت هيونداي أيضًا طرازًا هجينًا إلى التشكيلة و يتم تشغيل الطّراز الهجين بواسطة محرّك سعته 1.6 لِتر مع محرك كهربائي لإنتاج قوة تقدر ب 139 حصانًا وعزم دوران يبلغ 195 رطلاً (264.4 نيوتن متر).

 

ناقل الحركة الوحيد المتاح لإلنترا الجديدة هو ناقل الحركة الأوتوماتيكي (CVT) و هذا يعني أن هيونداي قد الغات خيار ناقل الحركة اليدوي لهذه السيّارة.

 

المفتاح الرقمي في سيارة هيونداي النترا 2021

 

النترا 2021 carplay

 

ميزة مثيرة للاهتمام هي أن هيونداي النترا 2021 لا تتطلب مفتاحًا تقليديًا لبدء تشغيلها و بدلاً من ذلك تستخدم مفتاحًا رقميًا خاصًا مضمنًا في تطبيق خاص لهواتف الأندرويد ويستخدم هذا المفتاح لفتح السيّارة إلى أن تقوم بتشغيلها و يسمح التطبيق أيضًا للسائق بمشاركة المفتاح الرقمي مع العائلة والأصدقاء.

 

ميزات الأمان الجديدة

قامت هيونداي بتحديث النترا 2021 بميزات أمان جديدة. أحدها هو نظام فرامل آلي للطوارئ مع كشف للمشاة و تم تجهيز هذه السيّارة أيضًا بنظام المساعدة في الحفاظ على المسار وحتى المساعدة في متابعة المسار الذي يستخدم مدخلات التوجيه الإلكترونية من أجل الحفاظ على مركز السيّارة في مسارها.

 

كما أنها مزودة بعوارض عالية أوتوماتيكية وميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي اكتشاف إجهاد السائق و تحذيره فورا ليتوقف و ليأخذ قسطا من الراحة.

 

اسعار هوينداي النترا 2021 

 

سعر هيونداي النترا 2021 في المملكة العربية السعودية يبدأ من  74 الف ريال سعودي

 

سعر هيونداي إِلنترا 2021 في الإمارات يبدأ من  67 الف درهم اماراتي

 

سعر هيونداي إلنترا 2021 في مصر يبدأ من 327 الف جنيه مصري

للبيع بقلم سي وصول بتصميم فل كامل سعة جميع ستاندر ومواصفات سلندر مميزات عيوب سرعات اوتوماتيك متعدد تأتي السوق مرة توسان موقع اليوم مستعملة معلومات شكل هيونداى كليا فئات معرض الرياض للسيارات المصري صباب والتصميم الدفع ونظام الجير ونوعية أمامي دفع تبترونك جير مشاكل وعيوب بالإضافة السيدان صالات العرض اعلن تجهيزا ألوان خطوط أمامية الأسعار أيام لبيعها بأسعار جي الفئات هجين ألنترا  والذي للغاية

شارك المحتوى |
close icon