كل ما تريد معرفته عن اعصار ساندي الذي أجل مؤتمر جوجل و تأثيره على عالم المال و الاعمال و التقنية

أطلق جوجل خدمة خرائط تفاعلية لتعقب مسار إعصار ساندي وتوفير المعلومات التي تقدم الدعم المحلي، وذلك في الوقت الذي يقترب فيه الإعصار من الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

 

وتتضمن خريطة الشركة لمدينة نيويورك مواقع مراكز الإخلاء وملاجئ الطوارئ التي أقامتها منظمة الصليب الأحمر.

 

وألغى جوجل بسبب هذا الإعصار مؤتمرا كان يعتزم فيه الإعلان عن إطلاق هاتفه الذكي نيكسوس 4 بالإضافة إلى نسخة جديدة من نظام التشغيل الخاص المسمى jelly Bean.

 

وتستخدم "خرائط الأزمات" التي أطلقها جوجل البيانات الواردة من معمل بحوث البحرية الأمريكية، و المركز الوطنى للأعاصير، وموقع أخبار الطقس الأمريكي weather.com ‎، ومركز المسح الجيولوجي الأمريكي.

 

وكتب كا-فينغ يي مهندس البرامج بشركة جوجل على مدونة الشركة على الإنترنت "قام فريق الاستجابة للأزمات بشركة غوغل بتجميع خرائط خاصة بإعصار ساندي للمساعدة في تعقب تطور العاصفة وتوفير المعلومات المحدثة الخاصة بالطوارئ."

 

وأضاف "نأمل أن تحصلوا على المعلومات التي تحتاجونها لعمل الاستعدادات المطلوبة ولتبقوا آمنين إذا كنتم في منطقة الإعصار."

 

وألغى موقع فيسبوك أيضا فعاليتين في نيويورك هذا الأسبوع بسبب الإعصار.

 

كما قال راجو ناريسيتي مدير التحرير بصحيفة وول ستريت جورنال على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إن الصحيفة سوف تلغي اليوم (29 أكتوبر) رسوم الدخول على موقعها، حيث يدفع المستخدم عادة نحو خمسة دولارات أسبوعيا نظير الدخول إلى موقع الصحيفة على الانترنت.

 

وقامت كذلك صحيفة نيويورك تايمز بإلغاء رسوم الدخول إلى موقعها على الإنترنت ظهيرة يوم الأحد.

 

وقال تيمو ريسانين، المدرس المساعد بكلية بارسونز نيو سكول للتصميم "لقد وجدت أحدث المعلومات على موقعي فيسبوك وتويتر وذلك مقارنة بمواقع الأخبار التقليدية، وفي بعض الحالات، على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بصحف معينة."

 

وأضاف "كانت القنصلية العامة لفنلندا في نيويورك تقوم بعمل رائع الليلة الماضية لتوفير المعلومات على الفيسبوك."

 

يمكنكم مشاهدة خريطة جوجل لأزمة إعصار ساندي من  : اضغط هنـــــــــــا

و قامت متاجر أبل الموجودة في الساحل الشرقي على استعداد لإعصار ساندي “عاصفة فرانكين”، مع إغلاق ما بين 30: 50 متجر من متاجر البيع، ستضرب العاصفة شمال شرق الولايات المتحدة وكندا، ومن الجيد أن نسمع أن متاجر أبل قد اخذت الحيطة والإجراءات المناسبة للبقاء آمنة أثناء هجوم الرياح والمطر.

 

وكما جاء في تقارير موقع tuaw “أكّد أحد القراء أنه المتاجر بمنطقة رود آيلاند وبوسطن قد أُغلقت، وفي الوقت نفسه، أحاطت أبل متجرين من متاجرها الرئيسية بنيويورك بأكياس الرمل، مع وضع أجهزة ماك وغيرها من المنتجات في أكياس بلاستيكيَّة كإجراء وقائي إضافي ضد الأضرار الناجمة عن المياة”.

 

بينما كان سُكَّان منطقة الساحل الشرقي بنيويورك يفكرون في الهرب من إعصار ساندي، زار تيم كوك حفل الافتتاح لمتجر أبل الجديد في بالو ألتو بالأمس، حيث كانت زيارته مفاجأة للجميع..

مواضيع مشابهة

 

المتجر بُنِيَ بشكل زجاجي رائع مع سقف شفَّاف، مما يسمح للشمس أن تضئ المكان بأكمله، وتكلفة الاحتفال تُقَدَّر بما يقارب 3.15 مليون دولار، وسار تيم داخل المتجر بهدوء وقد قام بتحية الجميع مع المصافحات والابتسامات والتلويح باليد.

 

لنرى بالمقطع القادم كيف كان الأمر مفاجئ للحشد الكبير في بالو ألتو، وكيف رحَّب الناس بتيم كوك عند رؤيته.

 

 

تطبيق Livestream للاندرويد سوف يكون قادراً على نقل بث مباشر لاعصار ساندي يوم الثلاثاء ويقول الرئيس التنفيذي لشركة Max Haot ان تطبيق Livestream سيحصل على تحديث لكي يدعم البث المباشر للفيديو , حيث انه لا يدعم البث المباشر حالياً .

 

التطبيق يوفر فيديو بث مباشر لاحداث اعصار ساندي , وهو متوفر بشكل مجاني لاجهزه الاندرويد و الـ iOS , كما انه يعمل ويوفر البث المباشر على شبكة الواي فاي بالاضافة الى شبكات الجيل الثالث والرابع .

 

Livestream اطلقت كاميرات Sandycam في احد اسطح الابراج العاليه في مدينة نيويورك والتي ستكون وظيفتها نقل بث مباشر لاحداث هذا الاعصار الكبير , بالاضافة الى ان هناك سياره من نوع ” جيب ” سوف تبث احداث الشارع في نيويورك , وسوف ينشر التطبيق احدث الصور ومقاطع الفيديو المتعلقه بهذا الاعصار .

للتحميل: اضغط هنــــــــــــــــــا

 

 

مترو الانفاق ومحطات القطار تم اغلاقها استعداداً لاعصار ساندي , وهذا الاعصار الذي يصنف رقم 1 من فئة الاعاصير , ومن المتوقع ان يصل الى الساحل الاطلسي في منتصف ليل الاثنين , وصباح يوم الثلاثاء بتوقيت مدينه نيويورك.

 

هيئه النقل نشرت عدة صور من المحطات الفارغه المشهوره مثل محطة the Grand Central Terminal و Penn Station .

 

 

م إغلاق تداول الأسهم الأمريكية بمدينة نيويورك بسبب إعصار ساندي، وقد أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات أنها ألغت جميع تداولات الأسهم في جميع الأسواق، وقد يمتد أمر الإلغاء إلى يوم الثلاثاء.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد قرار سابق من بورصة نيويورك التجارية للإغلاق بسبب الإعصار، وصرَّح لاري ليبوفيتش – المدير التنفيذي لغرفة العمليات في بورصة نيويوك أنه هذا القرار “لسلامة الكثير من المشاركين في السوق، خاصةً أن العاصفة تبدو أنها ستكون شديدة أكثر مما نتوقع”.

 

وجدير أن نشيد بالذكر إلى أن أول إغلاق لبورصة نيويورك لمدة يوم كامل كان في 17 سبتمبر 1985، بسبب إعصار جلوريا، كما أنها أُغلقت لبضع ساعات في 8 يناير 1996، عندما هبطت عاصفة ثلجية على مدينة نيويورك.

 

قناة البث المباشر للطقس، وتعتبر من أفضل وسائل متابعة الإعصار ساندي:  اضغط هنـــــــــــــــــا

تويتر، دائماً هو مورد كبير في الوقت الحقيقي للأخبار والتحديثات، فقط استخدموا الوسم #Sandy.

 

شارك المحتوى |
close icon