كيفية تحويل الصور الى رسم

لا تحتاج في هذه الأيام إلى أن تكون محرر صور متمرسًا لتحويل الصور إلى رسوم لأن هناك تطبيقات لذلك و يمكن لأي شخص لديه صورة وتطبيق وهاتف ذكي أو كمبيوتر القيام بذلك.

 

 

فيما يلي نقدم لك أفضل تطبيقات تحويل الصور الى رسم لنظامي اندرويد و iOS

 

 

1.Prisma

يعد هذا التطبيق أحد أكثر التطبيقات شهرة لتحويل الصور إلى رسومات . كما أنه مجاني على كل من iOS و الأندرويد . وقد ساعد هذا في زيادة شعبية التطبيق.

 

للوصول الكامل إلى جميع الميزات ، يجب عليك استخدام اشتراك مدفوع مقابل حوالي 5 دولارات شهريًا أو 20 دولارًا لمدة عام.

يحتوي التطبيق الآن على أكثر من 300 نمط لتطبيقه على الصور. غالبًا ما تستند هذه الأساليب إلى أنماط فنان معروف مثل بيكاسو ومونش وسلفادور دالي.

إلى جانب تطبيق الفلتر ، يتيح التطبيق أيضًا للمستخدمين تعديل النتائج و هناك مجموعة من أشرطة التمرير لتحرير الصور و هناك تعديلات مثل التباين والحدة.

 

 

2.PicsArt

يمكن للمستخدمين الوصول إلى عدد كبير من الفلاتر ويمكنهم مزج الصور معًا والتلوين على التأثيرات.

 

إذا كنت تريد أن يبدو جزء فقط من صورتك وكأنه رسمة فجرّبه و يحتوي معرض التأثيرات داخل التطبيق على العديد من الخيارات المختلفة لتحويل الصورة إلى لوحة أو حتى رسم.

 

اذا كنت لا تريد أن تسلك طريق الرسم ، فإن التطبيق به خيارات تحرير أخرى وهذا يعني عددًا أقل من التطبيقات التي تملأ جهازك  بسبب وجود هذا التطبيق الذي يمكنه القيام بالعديد من المهام. 

 

التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام. و يمكنك الحصول على المزيد من الميزات  من خلال الاشتراك في النسخة المدفوعة وهو متاح لكل من iOS و اندرويد

 

 

 

3.Brushstroke

من أكثر التطبيقات كاملة الميزات المخصصة للوحات الفنية و يحتوي على واحدة من أفضل الأدوات المختارة لتحويل الصورة الى رسمة.

 

بالتأكيد يمكنك اختيار نمط الرسم.و يمكنك أيضًا اختيار نوع اللوحة و يساعد هذا في إنشاء اختلافات إضافية من خلال النسيج.

 

تقفل العديد من التطبيقات الألوان باستخدام نمط الرسم الأصلي بينما يتيح هذا التطبيق للمستخدمين اختيار لوحة ألوان أيضًا.

 

لا تتوقف الميزات الإضافية عند تطبيق أنماط الألوان بل يتضمن التطبيق أيضًا خيار إضافة توقيعك إلى “لوحتك” و يمكنك أيضًا طباعة الصور من التطبيق عن طريق إرسال العمل إلى CanvasPop و تعد أنماط الفيديو أيضًا خيارًا.

 

 

ما هو الجانب السلبي للتطبيق؟ 

الجانب السلبي انه تطبيق مدفوع يكلف حوالي 4 دولارات و تأتي إضافة أنماط الفيديو وأنماط التوضيح مدفوعة داخل التطبيق.

هذا التطبيق متاح لنظام iOS فقط و غير متاح على نظام اندرويد.

 

 

4.Portrait Painter

يعمل التطبيق  بشكل أفضل على صور الأشخاص والحيوانات الأليفة. ليس هناك ما يقول أنه لا يمكنك تحميل المناظر الطبيعية الجيدة  لكن معظم التطبيقات تركز على المناظر الطبيعية بينما يركز هذا التطبيق على تحويل صور الأشخاص إلى لوحات رقمية.

 

يحتوي التطبيق على العديد من الخيارات لتخصيص المظهر و يمكنك اختيار استخدام الألوان الأصلية من الصورة أو استخدام لوحة ألوان أكثر إشراقًا بدلاً من ذلك.

 

يمكن للمستخدمين أيضًا ضبط نوع الفرشاة وكذلك نوع اللوحة  مما قد يترك نسيجًا دقيقًا في الصورة النهائية و يتضمن التطبيق أيضًا خيارًا لطلب طباعة صورك من خلال CanvasPop.

 

التطبيق يعمل بنظام iOS فقط ، يمكن لك تنزيله مقابل حوالي 4 دولارات. 

 

 

5.Waterlogue

مواضيع مشابهة

يركز التطبيق على نوع واحد من الرسم و هو  الألوان المائية. على الرغم من أن التطبيق ليس واسع النطاق مثل التطبيقات الأخرى ، إلا أنه جيد في هذا النوع من الرسومات

.

يستخدم التطبيق 14 إعدادًا مسبقًا مختلفًا ، لكل منها لون مختلف ومخططات و حين تغير الإعدادات المسبقة يتغير تناسق الألوان و يتيح لك ذلك جعل هذه الألوان تعمل معًا أو تجعل الأشكال أكثر تميزًا.

 

لا يوفر التطبيق قدرًا كبيرًا من التحكم في التأثيرات مثل التطبيقات الأخرى و تحديثاته قليلة.

 

 

6.Pikazo

 

هل تريد أن تجعل صورتك تبدو وكأنها لوحة مرسومة بالفعل؟ 

يحتوي هذا التطبيق مئات من الفلاتر المختلفة التي تشبه الطلاء و يتيح ذلك للمستخدمين تحميل صورهم الخاصة لإنشاء إعداد مسبق جديد و سيحاول التطبيق بعد ذلك تحويل الصورة إلى قطعة أو عمل فني أشبه بالذي قمت بتحميله.

 

يتيح التطبيق للمستخدمين التحكم في بعض النتائج باستخدام أشرطة التمرير و يمكنك أيضًا مشاركة الصور وطباعتها من التطبيق.

 

يمكن أن يعمل التطبيق بشكل أبطأ في بعض الأحيان ، خاصة مع الأجهزة القديمة و هو يتوفر على نظامي iOS و اندرويد كتنزيل مجاني ، مع عمليات شراء داخل التطبيق لإلغاء قفل المزيد من الأدوات.

 

 

برامج تغيير الصور الى رسومات للكمبيوتر

 

 

1.Corel PaintShop Pro

تحويل الصور إلى رسومات ليس لتطبيقات الجوال فقط حيث يمكنك تحويلها على جهاز الكمبيوتر ايضا 

 

يعمل المكون الإضافي للبرنامج بنفس الطريقة التي تعمل بها التطبيقات ويمكن للمستخدمين الاختيار من بين أنماط مختلفة. خيارات التخصيص الوحيدة هي قوة التأثيرات. يمكنك أيضًا ضبط الصورة داخل البرنامج بمجرد الانتهاء.

 

كبرنامج للكمبيوتر يتضمن أيضًا أدوات أخرى لتحرير الصور لكنه مدفوع و ثمنه حوالي 99 دولارًا.

 

 

 

2.Fotor

هذا البرنامج هو موقع لتحرير الصور على الإنترنت. هذا يعني أنه لا يوجد برنامج لتنزيله. تعمل أداة تحرير الصور في البرنامج على تحويل الصور إلى رسومات بأنماط مختلفة.

 

نظرًا لأنه موقع الكتروني فهذا يعني  أن عملية التحويل قد تكون بطيئة خاصة إذا كان لديك اتصال إنترنت بطيء لكن الموقع مجاني للاستخدام. ويتضمن أيضًا مجموعة جيدة من الأساليب الفنية (بعضها مدفوع ، لكن الأغلبية مجانية).

 

 

كيفية تحويل الصورة الى رسمة

 

هناك العديد من التطبيقات المختلفة التي تحول الصور إلى لوحات و بعد تنزيل التطبيق  سيتعين عليك بعد ذلك تحميل الصورة التي ترغب في تحويلها و هنا تلعب الجودة الأصلية للصورة دورًا رئيسيًا في النتيجة.

 

تعمل الصور ذات الألوان الأكثر تباينًا بشكل أفضل. لكن الصور ذات التركيز الناعم يمكن أن تبدو جيدة أيضًا عند تحويلها إلى رسومات.

 

تعمل بعض التطبيقات بشكل أفضل مع المناظر الطبيعية والبعض الآخر مثالي للصور الشخصية. و تختلف التطبيقات أيضًا في عدد وجودة أنماط الرسم و  يضيف البعض أيضًا أنماطا إلى مقاطع الفيديو 

 

بعد ذلك ، ستختار نمط الرسم الذي تريده و تقدم العديد من التطبيقات أنماطًا مختلفة بناءً على الرسامين المشهورين أو أنماط الفن الكلاسيكي و بمجرد اختيار نمط الفن والصورة ستتحول الصورة الى رسمة تلقائيا

 

.

 

 

يعد تركيب برامج الذكاء الاصطناعي الكبيرة على جهاز صغير أمرًا صعبًا و هذا هو السبب في أن العديد من التطبيقات تتطلب اتصالاً بالإنترنت أو اتصالاً بالبيانات من أجل الاتصال بسحابة تخزن ذلك الذكاء الاصطناعي و بفضل التطورات في تقنية الذكاء الاصطناعي ، يعد العثور على برنامج لإجراء التحويل مهمة سهلة.

 

.

 

شارك المحتوى |
close icon